• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-27-2024

أفريقيا تحدد مرشحها في انتخابات رئاسة الفيفا

أفريقيا تحدد  مرشحها  في انتخابات رئاسة الفيفا
كفرووتر / وكالات / سيقرر مسؤولو كرة القدم الافريقية يوم الجمعة من المرشح الذين سيساندونه في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) مع وصول معركة خلافة سيب بلاتر على قمة الرياضة إلى مراحلها الأخيرة.

وفي وجود 54 دولة يحق لها التصويت سيكون الاختيار الافريقي في اجتماع في كيجالي ببرواندا حاسما في انتخابات الفيفا التي سيصوت فيها 209 اتحادات أعضاء يوم 26 فبراير شباط في زوريخ.

ويختار الفيفا رئيسا جديدا وسط أكبر فضيحة فساد في تاريخه والتي شهدت توجيه وزارة العدل الامريكية اتهامات إلى 41 شخصا.

وسافر المرشحان البارزان السويسري جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم والشيخ البحريني سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي إلى كيجالي قبل اجتماع الاتحاد الافريقي.

وأبلغ عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي والقائم بأعمال رئيس الفيفا صحيفة ليكيب الفرنسية أن اتحاده وقف في البداية خلف ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي قبل ايقاف الفرنسي لثماني سنوات من جانب لجنة القيم في الفيفا.

وقال الكاميروني حياتو الذي أثار احتمال أن يكون الشيخ سلمان هو الخيار المفضل "اذا كان بلاتيني مرشحا كانت افريقيا ستصوت له بالتأكيد. هل ستكون جريمة اذا قررنا مساندة سلمان؟ من يستطيع منعنا من ذلك."

ومن المتوقع أن يسافر الجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والفرنسي جيروم شامبين إلى رواندا أيضا لكن المتحدث باسم المرشح الآخر لرئاسة الفيفا الأمير الأردني علي بن الحسين قال لرويترز إنه لن يحضر الاجتماع.

والشهر الماضي أعطت اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم دعما بالاجماع لانفانتينو بينما يملك الشيخ سلمان مساندة اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1107

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019