• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

اشترط استثمارها في تطوير الرياضة والصحة

بلاتر يسلم جنوب افريقيا 100 مليون دولار من عائدات كاس العالم

بلاتر يسلم جنوب افريقيا 100 مليون دولار من عائدات كاس العالم
كفر و وتر / وكالات / 
أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين أن 685 مليون راند جنوب أفريقي (100 مليون دولار) من عائدات كأس العالم 2010 ستستثمر في تطوير الرياضة والصحة والتعليم في جنوب أفريقيا.

وقال بلاتر بعد اجتماع مع الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما في استاد "سوكر سيتي" في سويتو والذي استضاف المباراة النهائية لكأس العالم 2010 التي انتهت بفوز أسبانيا على هولندا في 11 تموز/يوليو الماضي "الفيفا ليست سيركا حيث ننصب خيمتنا ثم نزيلها بعد انتهاء الحدث".

وأضاف بلاتر "الفيفا ستترك إرثا دائما لشباب جنوب أفريقيا بفضل هذه البطولة الناجحة لكأس العالم".

وأغدق بلاتر المديح باستضافة جنوب أفريقيا للبطولة التي شاركت بها 32 دولة ، ونالت إشادة عالمية وحققت نجاحا وصف بالاستثنائي.

وقال بلاتر "جنوب أفريقيا رسمت الطريق. لم يكن أمرا سهلا أن تقام كأس العالم هنا ، ولكننا نجحنا ونتطلع إلى المزيد من التقدم في روسيا وقطر (حيث تقام بطولتي كأس العالم 2018 و2022).

وتتضمن حصة جنوب أفريقيا من الأموال التي حصدها الفيفا من البطولة 137 مليون راند استخدمت لبناء مقر جديد لاتحاد كرة القدم بجنوب أفريقيا إلى جوار استاد سوكر سيتي.

وقال الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما لدى استلامه شيك بالمبلغ المتبقي من المكافأة إن البطولة ساعدت على تعزيز الشعور بالفخر الوطني والتضامن الأفريقي.

وأضاف زوما "ما حدث تجاوز توقعاتنا".

وأشار زوما إلى أن كأس العالم أكدت في الوقت نفسه على ضرورة توجيه المزيد من الاستثمارات على المستوى المحلي في تطوير كرة القدم.

وكانت جنوب أفريقيا أول مضيف لكأس العالم يخرج من الدور الأول للبطولة.

وقد وصل منتخب أفريقي واحد ، وهو المنتخب الغاني ، إلى دور الثمانية للبطولة.

وقال زوما إنه سيجرى إحياء الرياضة في المدارس وكذلك تطوير المنشآت الرياضية في المجتمعات الريفية ، بهدف تكوين فرق أفضل.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2805
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019