• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

احمد بابكر: قادرون على تجاوز يوغندا والترشح للنهائيات

احمد بابكر: قادرون على تجاوز يوغندا والترشح للنهائيات
كفرووتر / الخرطوم / أكد أحمد بابكر، المستشار الفني لمنتخب السودان الأول بكرة القدم، على مقدرة المنتخب تعويض خسارته التي منى بها السبت من نظيره الأوغندي بنتيجة صفر-2 على تصفيات أفريقيا النهائية لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين، مؤكدا في تصريحه للإذاعة السودانية، أن المنتخب خاض شوطا ثانيا جيدا، ويأمل في أن تساعده الظروف لخوض مباراة العودة بشكل جيد.

وأوضح أحمد بابكر: "كنا على علم بإستعداد المنتخب الأوغندي المبكر لهذه المباراة، وبالتالي العناصر التي إخترناها للمباراة كانت جيدة، وكانت عناصر خبرة وتمتلك حساسية المباريات سواء من لاعبي الهلال والأهلي شندي".

وأضاف: "لقد بنينا عملنا على إستراتيجية تجعلنا نخرج بنتيجة إيجابية، وحقيقة وجدنا إستقبالا جيدا بدأ من المطار بواسطة الإتحاد الأوغندي وأقمنا بفندق جيد، وخضنا تدريبا واحدا نفذنا فيه كيفية طريقة اللعب ومن حيث الواجبات الهجومية والدفاعية، وكنا نعلم أن المنتخب الأوغندي يلعب الكرة السريعة والكرات الطويلة ويعتمد على القوة، وحاولنا تنفيذ تدريبا ثانيا لكن الأمطار حرمتنا".

وواصل بابكر: "لم يكن الشوط الاول جيدا من جانبنا لأن إبتلال الملعب أثر على لاعبينا، فتعددت الأخطاء لأن الكرة حينما تلمس الأرض المبتلة تزيد سرعتها، وهذا جعل حارسنا يعاني، ثم راجعنا الأخطاء بعد الإستراحة، وأخبرنا اللاعبين حول طريقة المنتخب الأوغندي وكيفية فرضه لأسلوبه وتنظيمه، وفي النهاية أستعدنا اللعب بتنظيمنا وكما إستعاد اللاعبين الثقة، وسيطرنا على الشوط الأول بشكل كامل".

وأستطرد المستشار الفني لمنتخب السودان: "أجرينا تغييرا بدخول عاطف خالد بدلا عن عماريه، لأنه عانى من القيام بدوره لأنهم كان أسرع وأقوى منه، وتغير شكلنا لنحو جيد، وجعلنا المهاجمين كاريكا ومحمد كوكو يتحركان بشكل جيد، ونجحنا في فرض أسلوبنا عليهم، وضغطنا عليهم حتى حصلنا على ركلة جزاء ولم يحالفنا الحظ، وطرد منهم لاعب, فأجرينا نحن تغييرات أخرى، وأضعنا فرصا سهلة لا تضيع بسبب إبتلال الملعب".

واختتم بابكر: "أرى أن المنتخب لعب الشوط الثاني بشكل جيد، وحتى الأوغنديين أثنوا عليه، والآن أصبحت الرؤية واضحة بالنسبة لمباراة العودة، وظهرت لنا بعض النواقص ونأمل أن تساعدنا الظروف للمباراة الثانية، وان يكون اللاعبين حضورا في الذهن، فأمامنا 90 دقيقة يجب أن نستفيد منها، ولا أعتقد أن الهدفين صعبين علينا، فهما نتجا بسبب الأخطاء ويمكن معالجتها، وسوف نلعب المباراة بالتنظيم المعهود وسنضع إستراتيجية مختلفة لنكسب بها مباراة العودة".

يذكر أن مباراة العودة بين السودان وأوغندا على تصفيات أفريقيا لبطولة المحليين، سوف تلعب بالعاصمة السودانية الخرطوم يوم الأحد 25 تشرين الاول/ إكتوبر الحالي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2206

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019