• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

تأجيل مباراة السعودية وفلسطين في تصفيات كاس العالم

تأجيل مباراة السعودية وفلسطين في تصفيات كاس العالم
كفرووتر / وكالات / أوضح أحمد عيد، رئيس اتحاد الكرة السعودي أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جوزيف بلاتر، أبطل قرار اللجنة المنظمة لتصفيات كأس العالم 2018 والمتضمن نقل مكان مباراة المنتخب السعودي والفلسطيني المقررة ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وقال عيد في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) بعد نهاية الاجتماع الثنائي مع الجانب الفلسطيني بزيوريخ: "طلب الفيفا إعادة طلبنا لنقل المباراة، بسبب عدم اكتمال نصاب اعضاء اللجنة المنظمة للتصفيات أثناء توقيع قرار النقل حيث يتطلب مصادقة ثلثي الأعضاء، وسنقدم الطلب مرة اخرى عاجلا وسيكون ضمنه أيضا موقف الاتحاد السعودي الرافض للتعامل مع سلطات الكيان الصهيوني عبر المعابر أو التأمين الجوي أو لأي غرض قد يطرأ".

وأضاف: "الشعب الفلسطيني في وجداننا وموقف الاتحاد الفلسطيني نتفهمه بكل رحابة صدر، لكن ثوابتنا راسخة في كل الاتجاهات ومنها الاتجاه الرياضي وسننتظر حتى الاثنين المقبل، فإن لم يتم التوصل لقرار سنطلب تأجيلا رسميا للمباراة وسنواصل السعي للحفاظ على حقوقنا والتمسك بثوابتنا".

وأوضح المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ عدنان المعيبد، بأن مباراة المنتخب السعودي ضد شقيقه الفلسطيني لن تقام في موعدها المحدد سابقاً، مشيراً إلى تمسك المسؤولين السعوديين بقرارهم بعدم اللعب في فلسطين.

وقال عدنان المعيبد في تصريحات تلفزيونية: "أعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أبطلوا قرار نقل مباراة السعودية وشقيقنا الفلسطيني لأرض محايدة".

وأضاف: "مباراتنا ضد فلسطين لن تقام في موعدها المحدد سابقاً، كما أن الفيفا طلب من الاتحاد السعودي للعبة إعداد مذكرة جديدة، ومن جانبنا فنحن متمسكون بقرارنا السابق بأننا لن نلعب في فلسطين مهما كلفنا الأمر، ولن ندخل معابر يسيطر عليها الكيان الصهيوني".

وختم المعيبد تصريحاته ، قائلاً: "نسعى لكسب غالبية الأصوات في لجنة المسابقات بالفيفا لضمان نقل المباراة لأرض محايدة كما كان مقرراً لها وذلك من خلال تبريرنا في المذاكرة الجديدة لعدم اللعب في فلسطين وذكر أسباب ذلك".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1665

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019