• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الزمالك بطلا لكاس مصر على حساب الاهلي

الزمالك بطلا لكاس مصر على حساب الاهلي
كفرووتر / وكالات / حقق فريق الزمالك فوزاً تاريخياً على حساب غريمه التقليدي الأهلي بهدفين نظيفين في نهائي كأس مصر لكرة القدم في اللقاء الذي أقيم الاثنين على ملعب بتروسبورت ليحصد الفريق الأبيض لقب كأس مصر ويكمل الثنائية لأول مرة منذ موسم 1958 1959.

وحطم الزمالك عقدة عمرها 57 عاماً بعد أن نجح في الفوز على الأهلي في كأس مصر لأول مرة منذ فوزه عام 1959 كما أنه حقق أول فوز على الأهلي منذ فوزه في لقاء الدور الثاني للدوري عام 2008.

سجل ثنائي الزمالك باسم مرسي في الدقيقتين 11 و33 ليحصد الفريق الزملكاوي في الفوز بالكأس للعام الثالث على التوالي.

الأهلي بدأ اللقاء بتشكيلة تضم الحارس شريف إكرامي وأمامه الرباعي محمد نجيب وسعد سمير وباسم علي وحسين السيد للدفاع وأحمد فتحي وحسام عاشور وعبد الله السعيد للوسط ومؤمن زكريا ورمضان صبحي وعمرو جمال للهجوم.

وبدأ الزمالك بتشكيلة تضم الحارس محمود عبد الرحيم "جنش" وأمامه الرباعي البوركيني محمد كوفي وعلي جبر وأحمد توفيق وحماده طلبة للدفاع وعمر جابر والنيجيري معروف يوسف وطارق حامد للدفاع وأيمن حفني ومحمود عبد المنعم "كهربا" وباسم مرسي للهجوم.

بدأ الزمالك اللقاء أكثر نشاطاً بهجمة سريعة من كهربا ثم ضربة ركنية انطلق فيها كهربا أيضاً وأبعدها سعد سمير ببراعة.. وظهر هجوم الأهلي بمحاولة من مؤمن زكريا ثم ضربة ركنية أبعدها علي جبر.

وفي الدقيقة 11، نجح باسم مرسي في تسجيل هدف التقدم بخطأ دفاعي ساذج من حسين السيد الظهير الأيسر ليودعها ببراعة في مرمى الفريق الأحمر.

الهدف الزملكاوي أشعل حماس لاعبي الأهلي ونظموا هجمة سريعة عن طريق رمضان صبحي الذي تباطئ في تسديد الكرة بمنطقة الجزاء ليبعدها دفاع الزمالك ثم تمريرة عرضية من جانب أحمد فتحي مرت بعيدة وتسديدة صاروخية من عمرو جمال مرت بجوار القائم.

وكاد محمود كهربا أن يباغت الدفاع الأحمر من انطلاقة سريعة في الدقيقة 20 ولكن الحارس شريف إكرامي لحق الكرة وأبعد الخطورة.

وفي الدقيقة 21، أهدر الأهلي فرصة خطيرة من جانب الظهير الأيمن باسم علي مرت دون متابع ثم سدد رمضان صبحي في أجسام مدافعي الزمالك.

وأضاع باسم مرسي فرصة للزمالك من ضربة رأس بجوار القائم، وأبعد جنش حارس الزمالك تمريرة عرضية رائعة من باسم علي، وسدد معروف لاعب الفريق الزملكاوي في جسم حسين السيد.

كهربا كان نقطة الخطورة الأكبر في هجمات الزمالك بتحركاته السريعة من الجبهة اليسرى، وسجل باسم مرسي الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 33 من خطأ دفاعي ساذج بين باسم علي وسعد سمير لاعبي الأهلي.

وأهدر مؤمن زكريا أخطر فرص الأهلي من تسديدة فوق العارضة من خطأ دفاعي ساذج لعلي جبر مدافع الزمالك، وأجرى فتحي مبروك مدرب الأهلي في الدقيقة 40 تغييراً هجومياً بنزول محمد حمدي زكي صانع الألعاب على حساب باسم علي.

وحصل جنش على خطأ بعد إلتحام مع عمرو جمال داخل منطقة الجزاء، ونال أحمد توفيق لاعب الزمالك على بطاقة صفراء بعد عرقلته حسين السيد في الدقيقة 42.

باسم مرسي طالب بالحصول على ضربة جزاء بعد مروره من شريف إكرامي، وأهدر عمر جابر فرصة مؤكدة فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين.

السيطرة تحولت للزمالك في بداية الشوط الثاني مع انطلاقات سريعة من كهربا وباسم مرسي، ونظم الأهلي هجمة مرتدة من انطلاقة خاطئة لحماده طلبة ولكن حمدي زكي مررها بعيدة عن مؤمن زكريا الذي سدد الكرة طائشة في الدقيقة 53.

بعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، أصبح الأهلي الأكثر سيطرة في وسط الملعب، وأشرك فيريرا مدرب الزمالك أول تغييراته بنزول مصطفى فتحي على حساب أيمن حفني في الدقيقة 59.

وأجرى فتحي مبروك مدرب الأهلي ثاني تغييراته بنزول الغاني جون أنطوي بدلاً من مؤمن زكريا ليلعب برأسي حربة، وحصل باسم مرسي مهاجم الزمالك على إنذار للاعتراض.

وأشرك فيريرا اللاعب إبراهيم عبد الخالق بدلاً من عمر جابر لتنشيط وسط الملعب، وحرم القائم محمد حمدي زكي من فرصة تسجيل هدف للأهلي في الدقيقة 65 وأطلق أحمد فتحي تسديدة فوق العارضة.

وأنقذ إكرامي حارس الأهلي فرصة الهدف الثالث من جانب باسم مرسي الذي سدد بقوة من تمريرة أرضية بينية لمصطفى فتحي أبعدها إكرامي لركنية، وأشرك فيريرا التغيير الثالث للزمالك بنزول أحمد حسن مكي على حساب باسم مرسي في الدقيقة 75.

واختتم الأهلي تغييراته بنزول عماد متعب على حساب عمرو جمال في الدقيقة 78، وانطلق كهربا بهجمة من الجبهة اليمنى وتعرض للعرقلة من جانب سعد سمير وأهدر مكي الكرة بتسديدة فوق العارضة.

زكي أضاع تمريرة عرضية من الجبهة اليمنى مرت خارج الملعب، وازدادت الالتحامات البدنية في وسط الملعب مع تراجع بدني شديد، وأضاع مصطفى فتحي الكرة بتسديدة أبعدها حسين السيد، واستثمر الزمالك الوقت بدل الضائع بتمريرات ذكية ليفوز باللقب عن جدارة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1632

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019