• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

يقابل كورنثيانز البرازيلي في نصف النهائي

مازمبي يسقط باتشوكا بهدف ويتصدر لمربع ذهب اندية العالم

مازمبي يسقط باتشوكا بهدف ويتصدر لمربع ذهب اندية العالم
كفر و وتر / وكالات / أصبح فريق مازيمبي الكونغولي ثالث فريق أفريقي يصل إلى المربع الذهبي ببطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم حيث تأهل إلى الدور قبل النهائي بفوزه على باتشوكا المكسيكي 1/صفر اليوم الجمعة في الدور ربع النهائي للبطولة المقامة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويدين مازيمبي بفضل كبير في فوزه إلى اللاعب مبينزا بيدي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 ليهدي بطل أفريقيا بطاقة التأهل للدور قبل النهائي حيث يلتقي إنترناسيونال البرازيلي يوم الثلاثاء المقبل.

وبات مازيمبي ثالث فريق من القارة الأفريقية يصل إلى المربع الذهبي بمونديال الأندية بعد الأهلي المصري الذي حقق هذا الإنجاز في بطولة عام 2006 وفاز بالمركز الثالث حينذاك ، والنجم الساحلي التونسي الذي أحرز المركز الرابع في بطولة عام 2007 .

ويشارك مازيمبي بطل أفريقيا في مونديال الأندية للعام الثاني على التوالي بينما كانت المشاركة هي الثالثة لباتشوكا الذي أخفق للمرة الثانية في عبور الدور ربع النهائي حيث صعد إلى الدور قبل النهائي مرة واحدة عام 2008 .

وأنهى مازيمبي المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد ستوبيلا سونزو في الدقيقة 89 للخشونة.

بدأت المباراة حماسية وكان مازيمبي هو الأكثر سيطرة على مجريات اللعب والأخطر من الناحية الهجومية في الدقائق الأولى.

وتألق جيفن سينجولوما في هجوم مازيمبي وشكل خطورة على مرمى الفريق المكسيكي مبكرا لكن حارس المرمى ميجيل كاليرو دافع عن شباكه بقوة.

وحاصر مازيمبي منافسه المكسيكي في وسط ملعبه لدقائق في حين لم يختبر موتيبا كيديابا حارس مرمى مازيمبي طوال 15 دقيقة.

وبمرور الوقت دخل باتشوكا في أجواء المباراة وصنع براوليو لونا أولى الفرص الهجومية للفريق المكسيكي في الدقيقة 17 لكن دفاع مازيمبي أحبط عرضيتين خطيرتين داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 19 سدد أليخاندرو مانسو كرة قوية بقدمه اليسرى من حدود منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم.

وبعد دقيقتين فقط افتتح مبينزا بيدي التسجيل لمازيمبي حيث تلقى تمريرة عرضية من باتو كابانجو وسدد كرة قوية في شباك كاليرو.

وبعدها أتيحت عدد من الفرص التهديفية أمام كلا الفريقين لكن الحذر الدفاعي وسوء الحظ أحيانا حال دون هز الشباك.

وكثف باتشوكا ضغطه الهجومي بشكل كبير في الدقائق الأخيرة سعيا لمعادلة النتيجة في الشوط الأول لكن حارس مرمى مازيمبي تألق في الدفاع عن مرماه كما أخمد خط الدفاع عدة محاولات جادة.

وفي الشوط لثاني اختلف الحال شيئا ما حيث كان باتشوكا الأكثر سيطرة في الدقائق الأولى وشكل ضغطا متواصلا على مرمى مازيمبي لكنه لم يشكل لخطورة الكافية.

وحاصر باتشوكا منافسه الكونغولي في وسط ملعبه لدقائق ، بيما فشلت محاولات مازيمبي للاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وواصل باتشوكا محاولاته لتعديل النتيجة وتجديد الامل في التأهل لكن دفاع مازيمبي شن العديد من الهجمات كما تصدى الحارس كيديابا لأكثر من كرة خطيرة.

وكاد باتشوكا أن يتعادل في الدقيقة 62 عندما سدد راؤول مارتينيز كرة صاروخية في الدقيقة 62 من خارج منطقة الجزاء لكن الحظ عاند الفريق المكسيكي مجددا وتصدى القائم للكرة.

كذلك كاد مازيمبي أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق بيدي الذي سدد كرة قوية لكن الحارس كاليرو تصدى لها ببراعة.

ولم يتوقف كلا الفريقين عن المحاولات الهجومية حتى الدقيقة الأخيرة لكنها لم تسفر عن جديد لتنتهي بفوز مازيمبي 1/صفر وتأهله للدور قبل النهائي
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1899

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019