• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

من زاوية أخرى

من زاوية أخرى
مجدي احمد النعمة من زاوية أخرى
مجدي أحمد النعمة
سيدي بيه :-
تغيب اللاعب سيدي بيه عن التمرين الختامي للهلال يؤكد أن قضية اللاعب لم تحل حتى الأن ؛ وهذا يؤكد لنا أن كل الإحتمالات واردة .
ما يدعو للإستغراب لماذا لا تسعى دائرة الكرة لحل جذري لمشكلة سيدي بيه حتى ينخرط اللاعب في التدريبات ويدخل في فورمة المباريات .
المهندس عاطف النور بصفته مدير دائرة الكرة يصبح هو المسؤول الأول عن المشاكل التي تحدث بين اللاعبين والجهاز الفني .
دائرة الكرة يجب أن تكون لصيقة باللاعبين وعلى دراية بكل المشاكل الصغيرة ؛ وعليها أن تجد الحلول اللازمة لتلك المشاكل قبل أن تتفاقم وتصبح كبيرة تؤرق مضاجع الأهلة .
يجب أن تكون هنالك قناعة بالمردود الفني للاعب سيدي بيه ( بمعنى أن تكون الرؤية الفنية للجهاز الفني واضحة في جدوى الإعتماد عليه من عدمها ) .
أنا على قناعة تامة أن كل من شاهد مستوى اللاعب يعلم أن مستوى اللاعب ممتاز ويؤهله للبقاء في كشوفات الهلال ؛ زد على ذلك أن اللاعب تعود على الأجواء السودانية .
سيدي بيه الأن مسجل في الكشوفات كلاعب محلي بمعنى إنه حاصل على الجنسية السودانية ؛ وكلنا يعلم أن رئاسة الجمهورية الأن أوقفت التجنيس للاعبين الأجانب ( الأستغناء عن لاعب مجنس ليس بالقرار السهل ) .
إذا فرط الهلال في سيدي بيه فهذا يعني أن الهلال يقدم للمريخ هدية على طبق من ذهب ( لاعب مجنس وتعود تماما على الأجواء السودانية ) .
لا أظن أن المريخ سيرفض هدية بقيمة سيدي بيه ؛ فهل هنالك من يسمع النداء حتى لا يذهب لاعب سوبر للمريخ ( من يستبين النصح قبل ضحى الغد ) .
أنا لست من إنصار بقاء اللاعب فقط لأنه سيذهب للمريخ ؛ ولكن لقناعتي بمستوى اللاعب أقول أن الهلال مطالب بضرورة الإبقاء على اللاعب وتلطيف الأجواء بين اللاعب والجهاز الفني .
الهلال الأن في مرحلة حرجة من الموسم ويحتاج لكل لاعب بالكشف الإفريقي ؛ تسريب أخبار محاولة الأستغناء عن سيدي بيه في هذه الأثناء جريمة لا تغتفر .
المشوار الإفريقي طويل ولا أحد بالتأكيد يعلم ظروف الإصابات والإيقافات في مقبل المواعيد ؛ ولكل ذلك يجب أن يبقى سيدي بيه حتى نهاية العام .
وجود سيدي بيه في الهلال لن يكون أسوأ من خروجه النهائي وفي هذا التوقيت بالذات ؛ خصوصا وأن فترة التسجيلات أنتهت ولا مجال لتعويض أي لاعب خرج من الكشوفات .
إذا كان الجهاز الفني غير مقتنع بمردود اللاعب لماذا لم يتم الإستغناء عنه في التسجيلات التكميلية ؛ ساعتها كان بمقدور الهلال أن يعوض رحيل اللاعب سيدي بيه بلاعب أخر .
لا يعقل أن يستغنى الهلال عن لاعب مدرج بالكشف الإفريقي في هذا التوقيت ؛ اللهم إلا إذا كانت هذه الإدارة تفتقد لأبجديات إدارة كرة القدم ؛ ولا تعلم ما يفيد الفريق وما يضر بالفريق .
مهما كانت الأسباب والمبررات للتخلص من سيدي بيه في هذا التوقيت تظل جميعها مبررات واهية ؛ وعلى مجلس الهلال البحث عن أصل المشكلة بين المدرب واللاعب والعمل على حلها وعلى ضرورة أن يكون كل لا عب بالفورمة .
الهلال الأن يفقد سيدي بيه وكانوتيه وفيصل موسى صلاح الجزولي ووليد الشعلة لعدم قناعة الجهاز الفني والصيني الغير مؤهل للمنافسة ؛ فهل يستطيع الهلال تحقيق البطولات بعدد محدود من اللاعبين .
نقاط سريعة :-
الإعداد لمباراة المغرب التطواني لم يكن بالشكل المطلوب ؛ حيث لم يستطيع الهلال أداء أي مباراة ودية ؛ وسيكتفي فقط بمبارة الرديف اليوم .
تأجيل مباراة الهلال وهلال كادوقلي في إعتقادي لم يكن بالقرار الصائب ؛ والكل على قناعة أن المباراة كانت ستفيد الهلال في مشواره الإفريقي ( الهلال كان بحاجة لتلك المباراة ) .
الكوكي طالب بالتأجيل حتى يستطيع السفر لتونس حتى يعيد على أهله ؛ ولا أظن أن السبب من وراء التأجيل كان مساعدة الهلال في مشواره الإفريقي .
المعسكر الطويل للمريخ بالجزائر سلاح ذو حدين فإما أن يكون سببا في سبيل تحقيق الإنتصار وإما أن يكون سببا في الخسارة الثانية( وإن كانت إحتمالات خسارة المريخ أكبر من فوز المريخ على وفاق سطيف ) .
غياب مرتضى فال ومحمد أبرهون عن لقاء الهلال بالمغرب التطواني يمنح الهلال أفضلية كبيرة ؛ وربما ستكون السبب المباشر في فوز الهلال إذا أحسن الهلال إستغلال تلك الغيابات وهاجم من العمق الدفاعي .
السنغالي مرتضى فال كان النجم الأول لمباراة المغرب التطواني ومازيمبي ؛ وغيابه عن مباراة الهلال والمغرب التطواني نقطة كبيرة في صالح الهلال .
لولا مرتضى فال لمني المغرب التطواني بهزيمة كبيرة ؛ فقد كان السنغالي سدا منيعا في وجه كل المحاولات المازيمبية على المرمى التطواني .
غياب اللاعب محمد أبرهون ومرتضى فال دعوة صريحة للكوكي للتدرب على ضرب الدفاع التطواني من العمق الدفاعي ؛ والتركيز على الإختراق من العمق بدل محاولات التسديد من خارج خط ال 18 .
الهلال يجب أن يلعب مباراة هجومية بصورة كبيرة ؛ ويجب أن يلعب من أجل الثلاث نقاط كاملة وعليه أن يتحلى بالجرأة اللازمة لتحقيق ذلك ( كل الأمنيات للهلال بالخروج بنتيجة طيبة من تطوان ) .
مسدار :-
كورتنا مرة تصيب ومرة تخيب زي حجر طاحونة
نفوز يا الله ونجي نكورك دي الكورة ودي فنونه
كل ما يقولوا اتعلمنا الدرس نلقى القصة مجنونه
لو ده حال الفريق والله الكأس أصلوا ما مضمونه
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4948

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019