• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

د.البحاري داغش والمغتربين يطلبون اللجوء للطرق الصوفية

د.البحاري داغش والمغتربين يطلبون اللجوء للطرق الصوفية
عبدالله محمد الفكي د. البحاري رئيس مايسمى المجلس الاعلى للجاليات ، دا.غش.والمغتربين يطلبون اللجوء للطرق الصوفية.
أ. حاج ماجد سوار .. يضع معادلةالشهادة العربية وكوتة الجامعات في (الكورية) التي يستخدمها مجلس الجاليات (للشحدة) ويوصهم بالتوجه للجوامع والجمعيات الخيرية.
وعلى المغتربين الساي شحن المزيد من لبن البدرة والساي الساده والنسكافيه ومبايض النساء .
قال البحاري ( لـ سونا) وسونا تونسنا بما قيل.. لماذا لاتسأل سونا. عن : ماهي مهام المجلس الاعلى للجاليات؟
ما هي مهام السفارات والقنصليات؟.. والشيء الهام ما دور جهازنا الهمام جهاز المغتربين؟
لماذا لم يتحدث المجلس الاعلى بهذا (التحدي) من بدري وودع الخمول ومخدات المخمل و (الخرف) وتقديم الخبر (الحاف) .
فالدول يبنيها بنوها بتشييد الجامعات ومراكز الابحاث والمستشفيات و المزارع والمصانع .. وتسمعهم يتحدثون عن الخبرات والكفاءات بالخارج و قال سعادة السفير.. وكشف أمين المغتربين بأن لدينا خبرات وكفاءات (كده) .. ووعد رئيس الجالية (بشحنهم) للبلد عند الطلب وو .. ووطن النيل يستورد الخيار والطماطم والمطلوب من الدولة توفير الشطة الخدراء و كيلو طب .
ونسمع بـ (البحاري) وما يسمى المجلس الاعلى للجاليات.. ونفسك تقولك دا مجلس (ساي)
البحاري (مهاجر) ومواطن دولة (كتر) ويحمد الله تم منحه جواز أحمر .. ولايعرف من هم المغتربون وأين هم الآن!! وهو يتحدث بإسمهم ويخلف كراع فوق كوارع في الفضائيات التي تديرها صحافة الضحك على الصحون!!
ويحتفظ بكل الود بكرت (أصفر ) يعاين فيهو كلما تجيهو (حمى) .. ويضحك بدل البنادول وتنزل (الحمية( والمغتربين تحت (الخيمة) بإنتظار (خم الرماة) رماة الجامعات الخاصة واقفين بالدور للدفع بالدولار.
وهذه كرامه.. وأضاف عليها د. كرار كرامات كتر.. أصبح البحاري بدل (الزول)
والمجلس الاعلى للجاليات (لخدمة ورعاية) المغتربين و بغض النظر عن هجرة ، إغتراب
كلو شيء بريالين.. والسفارات والقنصليات الجميلة وجهاز المغتربين
والقدم ليهو رافع .. والقرار يمكن تدعمو (بالدمعة بالتقلية ) ولما تتقل خلاس ليهو شي/ول)
وكل هذا الجمع أجمع على أن (تكوين الجاليات) هي الحل وبيت العصيد والذبح حسب الطريقة الإسكندنافيه و و الملاح ما مهم
ووالجهاز مشغول بالحاجات الكبيرة كالمحافظة على العادات والتقاليد والملامح وإن أمكن (الشلوخ)
و 30 ادارة بالجهاز وكلها (مطابخ) كبيرة لإنتاج : أفلام وثائقيه دراسات تسويقيه لتسويق ووفود الرعاية والدعاية واخر إنتاج في الشهر الفضيل (آليات) حصر الخسائر التي تكبدها السودان نتيجة الحصار الامريكي.. حلاوة كرم الله عباس نائب أمين المغتربين وغداء (بيتزا) بحدائق الجهاز لوفد رؤسا الجاليات .. ويودعهم و (يخت) مشكلة (الكوتة) في كرتونة الجالية ويذكر كبيرهم بـمحتويات الكرتونة: اللفة دى فيها حنه ، وحلو مر ، ورقاق واللفة دى فيها سي دي حنان بلوبلو
والملفات الباقية دى ملفات (الكوتة) ..ويمكن تبلوها .. و(تسحروا) وزارة التعليم العالي .. وما عليكم علة تعدعوهم لفطور رمضاني فاخر بحدائق الجهاز ..وتشعلوا المفاخر بالبخور.
وجاء البحاري لـ (سونا) حاملا الكرتونة و المحايات والبخرات .
ومكانتو عالية ريس المجلس الاعلى للجاليات وتقولي مجلس (ساي)
وأمين المغتربين القديم يكلف المجلس بفك الحصار عن السودان و و والتغلغل في أحشاء اللوبي الصهيوني
ويصدق الود سيد الشغله .. ود. البحاري دنقر (للحمل ) نشفو بالشامبو والكريمات.
والكوتة و(الكتكوته) نعالج بـ لبن الحمير.
والكوتة تعالج بـ لبن (العشر) + بول ناقة بكر .. وفي مطابخ (سونا)
سليق حسب (الصلة) وكيف تكون واصل .. ونطلع فاصوليا بالأرادب
وقرب قرب (ياغريب) فروت .. حبة الفراولة الطبيعي في فينا بالشيء الفلافل
قرب يا مغترب وشكلك (مهاجر) والعرديب والملاريا .. وعراقي عرق وملاية مستعملة
ورئيس المجلس الاعلى للجاليات وكم جلابية جمعة .. وكبر العمة وأديهو(المنيو) وتمنى:
كرسي برلماني كرسي جامعي كراس الكتروني ناس/كافيه ناس طايوق ناس /طيران ..
وفي منبر سونا قال: وزارة التعليم العالي (ظلطط ) أبناء المغتربين ..
في الصحافة اليوم نسمع (سونا)
وقال إن المجلس سيناهض هذا القرار بكافة الطرق السلمية، وسيلتقي بلجنة التعليم بالمجلس الوطني وكافة الجهات ذات الصلة وصولاً لرئاسة الجمهورية، مشدّداً على أن المجلس سيلجأ إلى القضاء في حال استنفاذه لكافة الوسائل. اللهم لطفك.
والبحاري قال (دا/غش) وعلى أبنائنا اللجوء إلى الطرق (الصوفية) حتى يستنفذ عمكم البحاري كل العمم..والجهجة واحدة
وعلى العموم البحاري .. غرق في أول (شبه) داخل البرلمان وهو يطالب بـ (كرسي برلماني ) لـ رقبتوا بعدها كان فضل (وكت) نطالب بالكراسي والكراسات لابناء (المغتربين) بالخليج ويطالب بحلم الآباء (المهاجرين) بحكم أنهم (مواطنين) للدولة المهاجر
إليها.. البحاري وجماعته اليوم يبحثون عن (كراسي) بالبرلمان وكراسي في مكاتب (بنك المغتربين). . البحاري قبل أسطر معدودة قال المغتربين في الخليج كمالة عدد.
المجلس الاعلى للجاليات يمثل (المهاجرين) الذين استوطنوا بالدول الاوروبية والامريكيتين. اما المغتربين بالخليج فلهم (الخل الوفير) لتخليلهم والهم الكبير جهازهم الغائب والسفارات اا الـ في غيبونة.. اللهم لطفك. لماذا خلق (عداوة) بين المواطن والجهات المختصة بالتعليم وجعل الموضوع كأنه (شخصي) فما أظن وزارة التعليم تبخل على عبيد وتعطي زيد.
فالكيل واحد لكل زول لماذا نجعل من معادلة الشهادة العربية قضية.. ونقعد نتسلق على أكتاف (المغتربين)
ونخيط بـ (مسلة) منذ السبعينيات.. ولاطريق ثالث من السادة الخبراء والكفاءات بالداخل والخارج .
قال البحاري قرار (الكوتة ) أتخذ دون مشاورة المجلس الاعلى للجاليات او جهاز المغتربين؟ شي مضحك يابحاري. القرارات الاستراتيجية تبني على دراسات وتخطيط. وصديقك (المخطط الإداري) كرم الله كان هناك!! فالموضوع ليس (خطوبة) وحتى الخطوبة اصبحت بالواتساب .. والواد ساب بت عمو وأقنع ابوهو وعمو على الخطوات التي أدت إلى ذلك وصفق له عمو طويلا .. وبارك خطوبته الجديده. وسار الجميع بإنبساطه
ياعم بحاري لو كان هناك مجلس أعلى للجاليات وجهاز مغتربين (قول وفعلا).. لو باع (فجلاً) لشيد كل عام جامعة واصبح الكرسي الجامعي أرخص من كرتونة (الطب) في الشتاء..
في الصيف وكل الفصول ضيعتم انتم و الجهاز والسفارات المغتربين في رقبتهم.. وبعدين ما علاقة (مهاجر أصبح سويدي بالسمن) بـ (بالزول المغترب )
ويضيف البحاري لسونا : سنناهض بالطرق ( السلمية) القرار!! ونصعد للجنة التعليم بالمجلس الاعلى ورئاسة الجمهورية .
والجامعات سوف تجمد السنة دىو (تستنا) هذه المسرحية التي تبحث عن مسرح وعن خشبة. والبخشو ماتو.
اين خبراتكم ومدخراتكم بالمهاجر والتي تدعون أنها قادرة على فك الحصار عن البلد ؟ وتقفوا عاجزين عن فك الحصار عن كرسي جامعي!!
و حتى جامعة المغتربين الشمعة الوحيدة بالوطن. أين دعمكم لها لماذا لا تشيد المدينة الجامعية بالأرض التي (منحت) من قبل فخامة الرئيس بابالال
وتبنى أكبر جامعة بأفريقيا والشرق الاوسط وتصبح قبلة للسياحة العلمية والطبية.. وفخامة الرئيس قصر لكم الدرب ومنحكم الدعم والتسهيلات لتشييدها ..
يابحاري ماهكذا يمسك (المقاديف) ومراكب المغتربين قرب القيف ..
ويقدل (مجلس الجاليات) فوق عز المغتربين ،(كمالة العدد) كما قلتم.
والمغتربين بالخليج وهم عمد وعمود وأساس الوجود السوداني بالخارج .. لم يشاوروا في تكوين (المجلس الأعلى) فبأي حق يابحاري تسطون عليهم و(تسوطون) بإسمهم .. فأتركوا للمغتربين أمرهم ونقطة على (السطو) والظهور الاعلامي ومن منبر لـ منبر تشابهت عليكم (المنابر) والبنابر .. ويتضح من : كلمات الطرق (السلمية) وكده وكلمات (خاصة) بـ منابر الحركات المسلحة. والاسلحة خشم بيوت وهدم الدول يبدأ عندما يتحدث علمائها بالحديث (المسيخ).. يعني بالله الحكومة عندها سعة في الكراسي وخاتاها لـ ختان جماعي. انا والله العظيم من (الواطين) الجامعة و2 جامعة خاصة والتالت في (الزريبة) وحتى الجامعة الخاصة في الوطن هي جامعة (حكومية) إذا حكمت من قبل وزارة التعليم العالي بالنظام .. اما أن تحاك هييك الجلابية فـ لا لا؟ دولار ريال درهم وسنة حميدة. هنا نختلف ونتفق .
لا نخالف. المجلس الاعلى للجاليات يبكي ومو عارف المناسبة شنو!!
كتب الأستاذ مزمل أبوالقاسم عن (مستشار متفرغ) وأضاف يعني مستشار (ساي) والمغتربين يبحثون عن مثل هذه المستشار ليتم تعيينه بالمجلس الأعلى للجاليات ، مجلس ساي ، وتسأل المغترب عن المجلس الاعلى دا شنو يقولك مجلس (ساي) أما في الاعلام والجهات ذات الصلة فإنه مجلس ينوم ليقوم بـ (فك الحصار) عن السودان . وتطلب منه فك الحصار عن كرسي طالب . يقولك اربطو بـ سلك صندوق شاي . والمجلس منذ صندوق الشاي الخشبي المخيش. وبشر أمين المغتربين القديم الجهات ذات الصلة بأن هناك عمل علمي كبير جدا بمركز ابحاث ودراسات الهجرة وتنمية السكان التابع لجهاز المغتربين عمل علمي كبير لهزيمة امريكا. وتسأل المغترب عن مركز ابحاث الهجرة بالجهاز يقولك دا مركز ساي. فنرجو من الأستاذ مزمل أن لا يستهين بـ موظفين كبار (ساي) ويا ما تحت (الساي) حرجل وحمريب وكركدي وعرق/سوس وبن قوقنليس .. ومعليش دى ست دكوه ساي .. وسنين والمغترب يقول عن مجلس الجاليات دا مجلس ساي . اليوم مجلسنا سوى العجوه وعزم منسوبي جهاز المغتربين ونسائبهم لحفل افطار ضخم .. ضم بعض منسوبي وزارة التعليم بالمعاش .. وعينك ما تشوف علة (السورج) وقال رئيس المجلس سوف نتبع كل الطرق (السلمية) لاخذ حق ابناء المغتربين من وزارة التعليم العالي وسوف نصعد الأمر للمجلس الوطني ورئاسة الجمهورية . وعلى المغتربين الساي شحن المزيد من لبن البدرة والساي الساده والنسكافيه ومبايض النساء .
يا أستاذ سوار .. أين جهاز المغتربين من هذا اللحن .. وهذه المحنة.. وهذه الحيرة.
قال صديقي: وفد اجهاز بالبحر الاحمر وقف على العدة والكرور المعتت بميناء سواكن والخاص بالمغتربين وتفاجأ بأن المغتربين بدون (إرشاد وتوجيه) بعد كل هذا العمر.. بعدها سافر بالبر لبورتسودان للتجهيز للمخيم الصيفي لابناء المغتربين .. والمغتربين وأبنائهم ما قادرين يخمو نفسهم.. قادر الله.
امسح للحصول على الرابط
 0  1  6058

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019