• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

(نائم) أمين المغتربين .. الجامعة بتحرق (الواطيها)

(نائم) أمين المغتربين .. الجامعة بتحرق (الواطيها)
عبدالله محمد الفكي عدة (الجباية) عدة (الجبنة)
قال برلماني ناعياً جهاز المغتربين (شن فيهو غير عدة الجباية).
البروف الشهم .. يُتهم بتهشيم (عدة معادلة الشهادة) ( وا .. نومي أنا الليلة ..و شهامة + كرم د.كرم الله= البقية في (البنابر) والجامعات الباكستانية ترحب بـ (نباتنا)
د.كرم الله يشن (حلمه) على نواب البرلمان ويصفهم بالجهل بمهام واختصاصات جهاز المغتربين.. يا أخي اختصر الموضوع وقول: شن عندكم غير عدة (الجبنة)
ومازالت الحاجة مستمرة لدعم الجهاز (مالياً وإداريا).. قال د. كرم الله. كل المغتربين نحسبهم فقراء والعوض في (الحجة) !!
أ.د عوض حاج علي.. لاتتيمموا في (حجرة) النيل .. و المغتربين (نيل) تالت والمطلوب تغيير (العدة) بجهاز المغتربين والسفارات ، وجهزوا المواعين للملايين من الخبرات والمدخرات .
كيف لايكون التقرير (فقير) يا كرم.. وفاقد لفقرة مفيدة والجهاز (القيافة) وأب فقرة أصبح وقف للفقراء.
وللسادة البرلمانيين الجاتنا في الجهاز (سمحة ).. العشم أطروا السفارة( السيده) والسفير و(البطانة) عييك .. نريد سفير (يطرب) ود بطان وسيف وسوط . وإن (صوتنا) ما وصلكم .. الوصية بالمهلة بعد (لبنت) هملة وعطش عطش وطاش ماطاش بالسفارات والقنصليات .. وعطاء لتشييد بيت برش معروش (بشنكو) لمقيل العائلات.
لا (سستم) حتى اليوم بالسفارات والقنصليات ولا (مشروع) .. وسعادة السفير في القضارف لتفقد (السمسم)!!
وصف الدكتور كرم الله على عبد الرحمن ، نائب الامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج ، تقرير لجنة السلام والشئون السياسية والتواصل الخارجى بمجلس الولايات، الذى قدمه الاستاذ عمر سليمان رئيس اللجنة للمجلس فى جلستة رقم ( 13 ) فى دورة الانعقاد العاشرة بخصوص بيان الامين العام لجهاز المغتربين السفير حاج ماجد سوار حول مهام واداء الجهاز ، وصف التقرير بانه ناقص ويفتقر الى الموضوعية ، اضافة الى انه تجاهل اهم النقاط وهى عدم تعرضة لمهام واختصاصات الجهاز ، مما حدى بالنواب ان يصفوا الجهاز بانه جهاز (جباية) . وبعض (النوام) صفقوا مما يعني أن الجهاز (نائم) فوق رأي !!
وقال كرم الله فى تصريحات محدودة بمكتبه بجهاز المغتربين ، ان عدم اجازة التقرير من قبل المجلس لا يعنى ان هنالك (قصور بالجهاز) بقدر ما يعنى ان هناك (قصور) وعيوب شابت (خبر/سانا) مما اعطى صورة غير واضحة وعكسية لنواب المجلس والذين لم (يحضر) معظمهم جلسة الاستماع لبيان الامين العام التى سبقت جلسة التقرير ولم يطلع على البيان الذى قدمه الجهاز مما ادى الى تناولهم للموضوع وبناء وجهات نظر خاطئة ، مشيداً فى الاتجاه ذاته بموقف النائب ابو القاسم محمد ابراهيم ومستغرباً من عدم اتاحة الفرصة للجهاز لتوضيح ما قدم خلال التقرير ، الا ان اصرار رئيس المجلس بعدم اعطائه الفرصة للرد بحجة ان اللوائح لا تسمح ، اضر كثيراً بالموضوع . واستغرب كرم الله موقف النائب البرلمانى بمجلس الولايات البروفسور عوض حاج على ، على خلفية انتقاده واتهامه جهاز المغتربين بالتمييز بين ابناء المغتربين ( المقتدرين والكادحين )واعتبر ما قاله حاج علي اساءة للجهاز والمغتربين وقال : لم نميز بين ابناء المغتربين ، مضيفاً : نحن نعتبر كل المغتربين فقراء ولا نميز بينهم ، منوهاً الى ان بعض نواب المجلس يجهلون دور واختصاصات الجهاز واتهم اشخاص لم يسمهم ، باستهداف الجهاز . وفيما يتعلق بمسألة قبول ابناء المغتربين بالجامعات السودانية قال كرم الله : ان هذا الملف شهد استقراراً كبيراً خلال العشر سنوات الاخيرة الا ان ظهور عوض حاج على فى الملف مجدداً اضر به كثيراً ، ووصف كرم الله ، عوض حاج على بانه ( منتج ازمة قبول ابناء المغتربين ) مشيراً الى انهم سبق وان طالبوا با بعاد حاج على من الملف وقد كان ، فشهد الملف استقراراً كاملاً ، الا ان الازمة تجددت بظهوره فى الملف من جديد وتفاقمت المشكلة . وابان كرم الله فى تصريحه انه لاول مرة يتم تغييب جهاز المغتربين بعدم دعوته لحضور المؤتمر الصحفى لاعلام نتيجة القبول للجامعات لهذا العام . واستغرب نائب الامين العام لجهاز المغتربين حديث عوض حاج على حول هجرة اساتذة الجامعات ، مؤكداً بان الجهاز ليس المسئول عن هجرتهم وانه ليس له صلة بهذا الامر ، مبيناً ان الجهة المسئولة عن اعطاء الاذن او ما يعرف بعدم الممانعة هى وزارة العمل ، وتوقع كرم الله حدوث عطالة بين اساتذة الجامعات الذين تم استقطابهم خارجياً خلال السنوات القادمة ، ووصف الهجوم الذى لحق بالجهاز بانه ناتج عن جهل النواب بمهام واختصاصات جهاز المغتربين .
انتهت فقرات الكريم د.كرم الله نائب أمين المغتربين. وأهمية أعادة (النشر) لتوضيح مكامن (الخلل) ومكائن (الخل الوفير) لتخليل خبرات ومدخرات ملايين المغتربين (الفقراء) .. وهنا مربط الفلس (مضيفاً : نحن نعتبر كل المغتربين فقراء ولا نميز بينهم ) وكل شيء بريالين.
وعليه العوض ومنه العوض وبان (فقر الجهاز )من (وابان كرم الله فى تصريحه انه لاول مرة يتم تغييب جهاز المغتربين بعدم دعوته لحضور المؤتمر الصحفى لاعلام نتيجة القبول للجامعات لهذا العام) . مع العلم أن د. كرم الله كان حاضر (الضبيحة) وأكل (المرارة) ولم ينتظر الشية للاحاق بضبيحة أخرى. د. كرم الله كان حاضر واكتملت بحضوره(الحلة) حلة لجنة معادلة الشهادة وبصم وإبتسم على (الكوتة) . فبعد الموافقة على الضبح ورميء الجلد لولي الأمر.. د.كرم الله يكذب الضبح النضيف بحجة أن لا دماء بالجلد. (هو فضل دم) اللهم لطفك. وبعدين بأي صفة تتم دعوة (جهاز المغتربين) لحضور مؤتمر لاعلام (النتيجة) ؟
ووصف كرم الله ، عوض حاج على بانه ( منتج ازمة قبول ابناء المغتربين ) مشيراً الى انهم سبق وان طالبوا با بعاد حاج على من الملف وقد كان ، فشهد الملف استقراراً كاملاً ، الا ان الازمة تجددت بظهوره فى الملف من جديد وتفاقمت المشكلة .
بالله عليكم دا وصف من (خبير) في الادارة والوصف؟
وعليه العوض إذا كان عوض حاج علي هو منتج (الأزمة) .. اذا ما لازمة أجهزة (أنتجت) حتى لاتكون هناك أزمة؟
فالوصف (الصاح) هو ما صاح به أ.د عوض (ماهي مهام جهاز رعاية العاملين بالخارج (بالقديم) ووسع (القد) واصبح جهاز رعاية السودانيين بالخارج كل السودانيين. ولم يجد من يتفرج.. وتفرع وأصبح للجهاز (فروع) في بعض الولايات والبقية تطالب .
فالسؤال الصريح ماهي (الرعاية) التي يقدمها الجهاز بالقديم وبالجديد ؟ وما الجديد الذي جاء به أ. سوار إذا كان كل الوفود الذي زارت الخليج حته حته كانت نسخة (كربونية) من احاجي د. كرار الامين السابق وحتى (الحته) البقول فيها د. كرار (في الحتة دى) هناك عمل مع الجهات ذات الصلة !!
وما الجدوى من (ادارة القنصليات بالخارجية والقنصليات بالخارج) ؟ وأظن هذا ما يقصده أ.د عوض وعلى إبننا العوض عوضين .. العائد لعامين في الثانوية العامة أن يتمتع بهذه المشاهد في الاعادة في العام (العامن أول) ويبدأ من أول وجديد.
ونحتاج لجهد إعلامي كبير حتى يعرف (المواطن) معنى الخدمة التي تقدمها بعض الأجهزة. هذا ما قاله د.كرار.
ومازالت الحاجة مستمرة . قال د. كرم الله. والعوض في (الحجة) !!
والبرلمانيين قالو: جهاز المغتربين مافيه غير عدة (الجباية) وياريت بعرف (يجبي)
ودعما لـ (نائم) امين المغتربين البرلمان ومجلس الولايات مافيه غير عدة (الجبنة).. ومن مثل هذه العدة تولد الحقارة وتترعرع محكمة (الجنيات).. وجينات العداء
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5933

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019