• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

القبض على 6 من كبار مسؤولي الاتحاد لدولي لكرة القدم

الفساد يضرب أركان الفيفا و بلاتر يبحث عن التأجيل

الفساد يضرب أركان الفيفا و بلاتر يبحث عن التأجيل
كفرووتر / وكالات / أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأربعاء أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا الاربعاء، بعد إلقاء الشرطة السويسرية القبض على ستة من مسؤوليه بسبب إدعاءات بتلقيهم الرشى.
وذكر الفيفا أن والتر دي غريغوريو مدير الاتصالات بالفيفا سيدعو وسائل الإعلام إلى حضور المؤتمر الصحفي بمقر الفيفا في زيوريخ.
وداهمت الشرطة السويسرية الأربعاء الفندق الذي يقيم فيه مسؤولو الفيفا استعدادا للجمعية العمومية المقررة الجمعة وألقت القبض على ستة من مسؤولي الفيفا تمهيدا لتسليمهم إلى الولايات المتحدة حيث يواجهون ادعاءات بالتورط في فساد على مدار العقدين الماضيين.
وقال الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، والمرشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي ضد الرئيس الحالي جوزيف بلاتر: "اليوم، يوم حزين لكرة القدم".
وعلمت أن بلاتريسعى إلى تأجيل انتخابات رئاسة الفيفا والمقررة الجمعة.
وحسب معلومات: "فإن بلاتر يحاول تخفيف حدة اعتقال عدد من كبار مسؤولي الفيفا وارتدادها عكسيا على طموحاته في البقاء على مقعد الرئاسة، ومنح نفسه مزيدا من الوقت لإقناع الاتحادات الوطنية التي وعدته بمنحها أصواتها بسلامة موقفه".
وعلمت أيضا إن هناك اتحادات بدأت تشعر بالحرج من تحملها المسؤولية في حال صوتت لبلاتر بسبب شبهات الفساد التي باتت واقعا حقيقيا بعد القبض على المسؤولين الكبار، خصوصا مع توقع اعتقالات جديدة.
9 اسماء متهمة بالفساد
كشفت وزارة العدل الأمريكية عن أسماء 9 من مسؤولي كرة القدم المتهمين بالفساد ومن بينهم بعض المسؤولين البارزين حاليا في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
ويأتي الكشف عن هذه الأسماء والقبض على ستة من مسؤولي الفيفا في مدينة زيوريخ السويسرية الأربعاء قبل الجمعية العمومية المقررة الجمعة والتي تشهد الانتخابات على رئاسة الفيفا بين السويسري جوزيف بلاتر الذي يسعى للفوز بولاية خامسة في منصب رئيس الفيفا ونائبه الأردني الأمير علي بن الحسين الذي أصبح المنافس الوحيد لبلاتر في هذه الانتخابات.
ويتصر جيفري ويب نائب رئيس الفيفا حاليا عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا ، والذي يشغل أيضا منصب رئيس اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، قائمة أبرز المتهمين كما كان من بين المسؤولين الستة الذين ألقت الشرطة السويسرية القبض عليهم اليوم.
وتضمن بيان وزارة العدل الأمريكية أيضا أسماء خوليو روكا مسؤول التنمية بالفيفا وإيوجينيو فيغويريدو نائب رئيس الفيفا حاليا عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا.
وأضاف البيان أن أمر تفتيش يجرى تنفيذه بمقر الكونكاكاف في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

امسح للحصول على الرابط
 2  0  2592

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019