• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

هنيئاً لكردفان .. غياب هارون

هنيئاً لكردفان .. غياب هارون
عبدالله محمد الفكي هنيئاً لكردفان .. غياب هارون
" أنا اسمع فأنسى، أرى فأصدق، أفعل فأفهم" قال فيلسوف صيني.
وحال هارون حال (الياباني)
أينما حل أبدع .. أينع وأثمر .
أجاد وجدد .. وحال الياباني..
و الزلازل الاخيرة التي ضربت اليابان
وبعد ساعات بدأ العمل في إزالة آثار الدمار من فتح الطرقات .. وايصال الكهرباء
وتقديم (الإغاثة) وأريتا حال إغاثتنا في السمح.
ولافرق بين من يقدم الإغاثة .. والممغوس .. ومنظمات (طوعية) أفعل فأفهم!!
ومنظماتنا (الطوعية) أسمع فأنسى .. أسمع عن براد ماء (لمسجد ) .. وداخل البراد (برادو للسيد)
سأل صحفي بعض (المتضررين) من الزلزال (أين الحكومة)؟
قال: الحكومة الآن تدير وتخطط وتراقب الأشياء الكبيرة ونقطة أول السطر
وأول السطر كان (إنجاز) الصندوق القومي لرعاية الطلاب .. وافتتاح المدينة الكم وخمسين بعروس الرمال .. وكل مدينة كم كيلو.. تتحدث وتتحدى.
وخمسة وخميسة في عين العدو .. وجهاز (العدة المستعملة) ولمن فاتتهم الإعادة جهاز العدة هو (جهاز رعاية السودانيين بالخارج) .. اليوم يبحث عن عدة شاي لغرفة الطواريء بأدارة (العودة الطوعية) وأركز يا وزير المالية!!
والبروف النقرابي دام توفيقه كان هناك .. وهنئا لمن (يعرض) بعد عرض واجباته وتصحيحها ونيل العلامة الكاملة .. هنا الإنجاز. وإن كان البروف ما (عرض) وشارك بإحترام جم المبشرين
كان الحفل كبير في المعنى والمعاني والكلمات (المعدودة) .
تحدث السيد مدير مكتب الصندوق القومي بعروس الرمال وكان عريس الحفل ويستاهل.
تحدث السيد وزير المالية بكردفان ممثلا للسيد الوالي ..فأجاد وجدد العهد بتنفيذ (برنامج) وفق جدول زمني محدد وماكان (ممثلا) فقط بل مشارك في السهر لكتابة النص واعداد عدة البناء.
(غاب) هارون عن مسرح الحفل .. وأي حفل حفل إفتتاح صروح شامخات .. لم يصرح بها (النقرابي) ولم ينقر أبواب (الصحافة الشعيرية) لتكتب قصائد حتى يوم الإفتتاح ومر الخبر تحت سيل (ست الشاي)
كان (هارون) حاضر .. كان هارون (حاضن) لمهمة عاجلة!!
قال السيد وزير المالية الأخ هارون (يعتذر) عن الحضور لمهمة عاجلة.. نعم الرجل هارون
ف بإمكان هارون أن (يعتدي) على كل (إلإنجازات) وأن يغير مكان وتاريخ ومسرح (العملية)
وكل عملية وليها (جراح) .. بإمكان هارون أن يؤجل الحفل ليكون هو القصد والقصيدة.. والصورة التي تملأ الفضاء.
هارون كان في مسرح آخر.. وخلفه (حيران) .. وكان الحوار (الغاب) شيخو ..د.عمر ، فالدار عامرة بحضور/ غياب هارون المؤسساتي.. عندها تحضر المؤسسات كل العمليات وتحضر لأدق (الجراحات) وينال (المراد).
كنت أود أن (يغيب) جهاز المغتربين عن المناسبة.. ولكن اعذروني في مقارنة بسيطة بينه وبين الصندوق القومي لرعاية الطلاب والجهاز الاستثماري للصندوق القومي للتأمين الصحي..
وقولي (النصيحة)!! (قارنوا الإنجازات) مع فارق الامكانيات و(المكنات) .. ويحضر فخامة الرئيس عمر في مناسبة بكلمات (يقصدها) ويقول : النقرابي دا بجيب القروش من وين؟
جهاز رعاية السودانيين العاملين بالخارج حتى هذه اللحظة لم يقص شريط مشروع واحد يساعد على تأمين عودة المغتربين (عدا شريط واحد للمعرض التشكيلي بمناسبة الوحدة )
وتاني (شريط) وماعندنا عيون بتتشرط قبل أيام قص شريط (صالة جوازات) جديده بمباني الجهاز للصادر.. فتصدر الخبر وحتى اليوم وتنوم وتصحى على صيحات الله أكبر .. السيد وزير الدولة بمجلس الوزراء يفتتح صالة سف المواطنين .. وكل الموضوع قطع جزء من صالة المطعم وإضافة (صلصة) وأظهرت في الصورة (صرح) .. وصرح السيد مدير تأهيل المباني بالجهاز عن وعن وصرح السيده مديرة ادارة صلة عن صلة الجهاز بالمغتربين .. وصرح السيد وزير الدولة بالخدمات الجليلة التي يقدمها الجهاز.. وقدت الغربة من (النفي) .. نفي السفارات ونفي القنصليات .
عندما تغيب (الرؤية) والتخطيط لتحقيق هدف استراتيجي.. تحضر (رواية) تخبط جهاز المغتربين والسفارات عن ضياع خبرات ومدخرات ملايين السودانيين بالخارج.. وكايسين (الستر والعفش) .. انتهى حفل الصندوق القومي لرعاية الطلاب والعاقبة عند المغتربين بإفتتاح المدن الشاملة .. وهي حاضرة يحجبها منسوبي جهاز المغتربين القدماء .. ومنسوبي سفارات جايين يحجو ويحجو ويحججوا اقربائهم وأنسابهم و3 حجات ونسيبتو تاني جات عن طريق خط السير : جنيف جده وكل منسوبي القنصلية في استقبالها ووداعها حتى السير .. وياسودانير السراميك دا مايتكسر.
عندما تحضر (الثقة) تحضر ثقافة البناء لغد أفضل.. وانعدمت الثقة بين الجهاز والمغتربين.. ومن عاد منهم يبحث له عن غداء .. وقال فطر فطورا تعبان.
هنئبا لكردفان بحضور هارون والياً كمان وكمان. وأرجو أن يشير لفرع الجهاز هناك بأن يغير برنامج التأشير لـ برامج (التبشير) بالعودة .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2217

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019