• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

اتحاد العلمة يزيد معاناة الكرة التونسية ويقصي الصفاقسي

اتحاد العلمة يزيد معاناة الكرة التونسية ويقصي الصفاقسي
كفرووتر / وكالات / أطاحت ركلات الترجيح بالنادي الصفاقسي التونسي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد خسارته أمام شباب العلمة الجزائري بنتيجة (6 - 7)، وكانت المباراة انتهت في وقتها الأصلي بفوز الصفاقسي بهدف دون رد سجله ماهر الحناشي في الدقيقة 46 .

وكان الفريق التونسي دخل المباراة بقوة من اجل النيل من شباك شباب العلمة الجزائري الذي كان انتصر في لقاء الذهاب للدور الــ16 لدوري ابطال افريقيا فوق ميدانه بهدف دون رد.

وكاد ان يفتتح الصفاقسي النتيجة في الدقيقة 13 بواسطة المغربي إبراهيم البحري اثر مخالفة نفذها علي معلول لكن تصويبة البحري الرأسية اخرجها الحارس الجزائري إلى ركنية.

وفي الدقيقة 25 أنقذت العارضة شباب العلمة من هدف محقق بعد تصويبة من طه ياسين الخنيسي .

مع انطلاقة الشوط الثاني ومنذ الدقيقة الأولى افتتح النادي الصفاقسي النتيجة عن طريق ماهر الحناشي الذي عرف كيف يستغل تمريرة ذكية من زياد الزيادي ليغالط الحارس اوسرير (1 -0).

بعد هذا الهدف رفع الصفاقسي من نسق اللعب وضغط على المنافس وكاد ان يضاعف النتيجة في الدقيقة 49 عن طريق محمد علي منصر الذي حاول من جديد في الدقيقة 67 بواسطة مخالفة مباشرة لكن كرته مرت بجانب المرمى بقليل.

محاولات شباب العلمة كانت محتشمة جدا خلال اللقاء ولعل ابرزها في الدقيقة 74 حين قاد وليد اودراجي هجوما معاكسا لكن تصويبته مرت بجانب مرمى رامي الجريدي الذي كان اليوم في شبه إجازة.

وفي الدقيقة 81 نفذ محمد علي منصر ركنية على رأس البحري الذي أعادها للحارس اوسرير امام زياد الدربالي الذي يصوب لكن الحارس أنقذ مرماه باعجوبة من الهدف الثاني .

مع تقدم الوقت تشنجت الاعصاب وحصلت مناوشات بين المدير الرياضي للصفاقسي الناصر البدوي وبدلاء العلمة وهو ما جعل الحكم يطرد مدرب شباب العلمة جيل اكوسي في الدقيقة 87 .

ورغم الوقت البديل الذي قدره الحكم بخمس دقائق إلا أن الأمور ظلت على حالها لتنتهي المباراة بفوز الصفاقسي بهدف دون رد وهو ما يعني تعادل الفريقين في مجموع المقابلتين (1 - 1) ليتم اللجوء الى ركلات الترجيح التي فاز بها شباب العلمة الجزائري بنتيجة (7 - 6 ) .

ونجح الفريق الجزائري في تسجيل كل الركلات بواسطة: فارس الحميتي ووليد درارجة و محمد بلهادي وعبد الملك عباس وعادل لعمان وعادل معيزة و تومسون مبيجي، اما الصفاقسي فنجح في ستة ركلات سجلها كل من: علي معلول وحسام اللواتي وياسين مرياح وطه ياسين الخنيسي وماهر الحناشي و إبراهيم البحري
و اخفق غازي شلوف في تسجيل ركلة الجزاء السابعة .

وبذلك يترشح شباب العلمة لدور المجموعات فيما يكون النادي الصفاقسي الفريق التونسي الثاني الذي يغادر مسابقة كاس رابطة الابطال الافريقية بعد خروج الترجي الرياضي اليوم امام المريخ السوداني رغم فوزه عليه بنتيجة (2 - 1) .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2473

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019