• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

طوال مشاركته في (الأبطال)..المريخ لم يفز بهدف على أرضه إلا مرة واحدة ويخفق في التأهل

طوال مشاركته في (الأبطال)..المريخ لم يفز بهدف على أرضه إلا مرة واحدة ويخفق في التأهل
كتب : محمد عيسى 
لم يحدث طوال مشاركة المريخ في بطولة دوري أبطال إفريقيا (19) مرة منذ العام 1971م أن حقق فوزاً بنتيجة (1/صفر) على أرضه قبل مباراة الأمس ضد الترجي التونسي إلا مرة واحدة وأخفق في التأهل .
حيث أقصى فريق فيلا اليوغندي عام (1991م) المريخ بركلات الترجيح بعد أن فاز كل فريق على ملعبه بهدف بعد أن اقيمت مباراة الذهاب بملعب المريخ وكانت تلك هي النتيجة الوحيدة الذي يحقق فيها المريخ الفوز بهدف على ملعبه من جملة (36) مباراة منها ثلاث مباريات في الأدوار التمهيدية في أعوام (2009 ، 2010 و2014م) ، لتكون النتيجة التي حققها المريخ مساء أمس على الترجي التونسي في ذهاب مرحلة الـ(16) من بطولة دوري أبطال إفريقيا هي المباراة الثانية التي يفوز فيها المريخ بهدف على ملعبه .
ويلتقي الفريقيان بعد أسبوعين في مباراة الإياب بتونس على أن يتأهل الفائز في مجموع اللقائين إلى دور المجموعتين في البطولة الأغلى في إفريقيا ، وسبق للترجي ان فاز باللقب مرتين بينما لم يتخطى المريخ مرحلة ربع النهائي من قبل حيث وصلها في مناسبتين عامي (1995 و2009) .
و حقق المريخ الفوز بهدف خارج القواعد من قبل في العام 2009م ضد فريق كمبالا سيتي في مرحلة ال(16) وكان سبباً في أن يتأهل المريخ لأول مرة في تاريخه وآخر مرة إلى مرحلة المجموعتين بعد أن إنتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف على ملعب المريخ بأمدرمان .
عشاق فريق المريخ الذي ظفر بلقب ببطولة (الكؤوس الأفريقية) من قبل في العام 1989م يتعشمون في أن أن تنتهي مباراة الإياب بنتيجة تؤهل فريقهم إلى المرحلة المقبلة من البطولة بعد أن فشل الفريق في ذلك منذ العام 2009م ، ويكفي المريخ الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف شرطاً أن يحرز المريخ هدفاً في مرمى الفريق التونسي .
وسبق لمدرب المريخ الإيطالي الأصل الفرنسي الجنسية غارزيتو الذي تعاقد مع المريخ منذ بداية الموسم الحالي أن توج بلقب البطولة مع فريق مازيمبي الكنغولي في العام 2009م كما سبق له أن تولى المسئولية الفنية لفريق الهلال في موسم 2012 وحقق معه لقب بطولة الدوري الممتاز كما وصل معه إلى مرحلة نصف النهائي من بطولة (الكونفدرالية) قبل أن يتم إقالته مطلع الموسم الذي تلاه بعد أن فشل بالعببور مع الهلال مرحلة الـ(32) من بطولة دوري أبطال إفريقا .
امسح للحصول على الرابط
 5  0  8217

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019