• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

لجنة التحكيم كونت للامر المالي وقرار الاستئنافات نهائي

أصدر بيانا مجلس المريخ : بيان الاتحاد والهلال محاولة لإيجاد مخرج آمن لإنسحاب الهلال

أصدر بيانا مجلس المريخ : بيان الاتحاد والهلال محاولة لإيجاد مخرج آمن لإنسحاب الهلال
كفرووتر / الخرطوم / 
اصدر مجلس إدارة نادي المريخ بيانا بخصوص بيان الاتحاد و الهلال المشترك وجاء فيه :جاء بالأجهزة الأعلامية صباح اليوم الأثنين إشارة لأعمال الجودية التى قامت بها لجنة ( الرصد والشكاوى بمجلس الصحافة والمطبوعات) عن ما سمى ( إحتواء الخلافات ووقف المساجلات) بين صحيفتي (الزعيم) و (الاسياد) , وعن الجودية الاخري المسماة (طي صفحة الخلاف ) بين (الأتحاد ) و (الهلال) .
يرجو مجلس ادارة نادي المريخ توضيح وجهة نظره الرسمية على النحو التالي : -
1- ما قامت به المؤسستين (مجلس الصحافة ) و ( الاتحاد السوداني ) يؤكد ما ظل يذكره مجلس ادارة نادي المريخ فى كثير من المواقف والتى تتلخص فى أن الأجهزة الرقابية أو السلطات المختصة بالشان الرياضي عاجزة أو غير راغبة أو لا تتوفر لها الأرادة لتطبيق القانون وحسم الفوضي التى أصبحت سمة غالبة فى الوسط الرياضي بسبب هذا المنهج .
2- البيان المشترك للاتحاد السوداني والهلال هو محاولة لإيجاد مخرج آمن للهلال من قراره السابق بالإنسحاب عن بطولة الدوري الممتاز ولأسباب واهية القصد منها فقط التهديد للخروج بمكاسب غير مستحقة قانوناً .
3- يعلم الجميع بأن الشكوي فى صحة تسجيل اللاعب بكري عبدالقادر تم رفضها من قبل اللجنة المنظمة ثم لجنة الاستئنافات قبل حوالي شهر , وفى مقدور الطرف صاحب الاستئناف استلام القرار مباشرة من المكتب المختص وليس من خلال اجتماع مشترك يضم قيادات الاتحاد ليتم تصوير الامر وكانه استجابة لضغوط من نادي الهلال .
4- ان قضية تسجيل اللاعب بكري حاليا امام هيئة التحكيم التى أمرت بها لجنة الاستئنافات وقام الهلال بتسمية ممثله وهي هيئة لم يتم تكوينها للنظر فى صحة التسجيل والتى صدر فيها حكماً نهائياً من لجنة الاستئنافات .
5- ومنعاً للتضليل السائد حول هذه القضية فان التحكيم هو بين نادي الهلال واللاعب بكري فى المبلغ المستلم والمودع بكامله طرف الاتحاد , وأن ممثل اللاعب بكري فى هيئة التحكيم وحسب رغبة اللاعب كتابة هو الســيد متوكل احمد علي وليس الســيد اسامة عطا المنان . والذى درج الاعلام الهلالي على ايراد اسمه كممثل للاعب تضليلا للرأي العام وإظهاره بعدم الحياد أو الإنحياز للمريخ وهي فرية وكذبة معلومة الدوافع والأغراض .
6- يستغرب مجلس إدارة نادي المريخ لفقرات وردت بالبيان المشترك بين الاتحاد والهلال :-
أولاً: هذه القضية صدر فيها قرار نهائي من لجنة الإستئنافات , فهل هناك أي نية من الاتحاد للإلتفاف بنقض قرار لجنة الإستئنافات وهي لجنة عدلية مستقلة .
ثانياً : هل هناك أي نية لإلغاء قرار لجنة الإستئنافات الخاص بتكوين لجنة تحكيم وهي لجنة قانونية لا يجوز إلغاؤها بعد تسمية كل طرف لممثله حتى ولو تغيب عن حضورها , وهي بذلك لا يمكن التهرب منها .
ثالثاً : ماذا يعني الاتحاد بتأمينه على الالتزام بقرارات المؤسسات الدولية العدلية , فهذا من البديهات مالم يكن هناك إتفاقاً غير معلن .
رابعاً : سيقوم مجلس الادارة بطلب إيضاحات آمن الاتحاد السوداني عن هذا الاجتماع المشترك ومخرجاته طالما أن هذا الاجتماع ناقش قضية لاعب نادي المريخ بكري عبدالقادر وحاول الالتفاف عليها .
خامساً : إن مخرجات الاجتماع المشترك فيها إستخفاف غير مقبول بنادي المريخ , وإذا كان الاتحاد يرمي لإسترضاء نادي الهلال فلن يكون ذلك على حساب المريخ بأي حال من الاحوال .
7- يكرر مجلس إدارة نادي المريخ وجهة نظره التى ظل يرددها دائما بأن الفوضي والتضليل والإساءات والتحامل لا يتم تجاوزهم بالجوديات بل بتطبيق صارم للقانون لإجتثاث هذه الظواهر المهددة للوسط الرياضي ولمسيرة تطوير الكرة السودانية .
مجلس إدارة نادي المريخ
امسح للحصول على الرابط
 17  0  5025

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019