• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

عبد الله أباتشي بطل المسافات القصيرة القادم بقوة .. أطمح في المشاركة في البطولات العالمية.. أستطيع مقارعة الكبار وتحطيم الارقام.. ولن أبدل وطني

عبد الله أباتشي بطل المسافات القصيرة القادم بقوة .. أطمح في المشاركة في البطولات العالمية.. أستطيع مقارعة الكبار وتحطيم الارقام.. ولن أبدل وطني
نيالا / ياسر بشير / يمتلك البطل عبد الله عيسى سليمان بطل المسافات القصيرة القادم بقوة كل مواصافات البطل المتفوق في عالم ام الالعاب (ألعاب القوى)، من قوة بدنية وسرعة وفطرة سليمة وإجادة ومعرفة بكل تكتيكات السباقات القصيرة (100 و200 و400 متر) وعناصر التفوق فيها، كما يملك الطموح الكافي ليتقدم أكثر وفوق ذلك كله فهو محب لوطنه وفخور بجنسيته السودانية ويرفض إختيار سواها، قابلناه وإستمتعنا بمقابلته فكانت هذه الحصيلة:

* متى بدأ عهدك بالمشاركة في المنافسات؟

في 2009 إكتشفت انني يمكن ان أتفوق في سباقات ألعاب القوى، الفضل يرجع للاستاذ طلحة عبد الحميد. كان يرى فيّ صفات الابطال من قوة بدنية وسرعة وقدرة على استيعاب الافكار وتطويرها واجادة التكتيكات المطلوبة. شاركت اول مرة في الدورة المدرسية عام 2010 بواو تلك البطولة التي لم تكتمل، وتمكنت من احراز الميدالية الفضية في سباق 200 متر، والبرونزية في 100.

* متى إخترت مسارك في ألعاب القوى بشكل نهائي؟

في العام 2014، شاركت في بطولة الجمهورية واحرزت فضية سباق 4 في 100 متر ثم شاركت في بطولات الجامعات واحرزت ميداليتين ذهبيتين، في هذا العام قطعت علاقتي بكرة القدم وتوضدت علاقتي بأم الالعاب، بل صارت عشقي ومحور تفكيري اليومي.

* لا نريد إحباطك أوتثبيط همتك ولكن هل تدرك أنك إخترت رياضة تعاني من الاهمال في بلادي؟

أعرف ذلك جيداً، سنقاتل من اجل ان نلفت الانظار إلينا ونجد الرعاية والاهتمام، نستطيع ان نحقق بطولات وامجاد كثيرة للسودان، لا شك ان ذلك سيحدث يوماً ما أراه قريباً.

* ماذا تفعل هذه الايام؟

أقوم بالاستعداد الجيد للمشاركة في بطولة شرق ووسط افريقيا للشباب التي يستضيفها السودان، سأشارك في السباقات القصيرة، أعتقد أنني قد خبرت دروبها وعرفت اسرارها وكيف اتفوق فيها، أستطيع ان اتحدث عن نفسي بثقة، وهناك ايضاً البطولة العربية في المغرب وبطولة الجامعات في تركيا ثم بطولة العالم للكبار، كل هذه الاستحقاقات أفكر في ايجاد مكان لي فيها وعندها سأثبت جدارتي.

* ماهي الامكانيات التي تستند عليها لكي تؤهلك لكل هذه البطولات المرموقة؟

للأسف الامكانيات ضعيفة أو شبه معدومة، وكما قلت أنها رياضة مع اهميتها مهملة، لابد ان أشيد هنا بسعادة اللواء الركن عادل حمد النيل قائد الفرقة 16 مشاه، إنه هبة السماء لهذه الولاية لو تعلمون، لقد دعمنا بمعدات بل انه أبدى استعداده لتقديم المزيد.

* من الذي يقوم بالاشراف على تدريباتك وماهي المعينات على ذلك؟

أعتمد على دخلي الشخصي، التدريبات تسير بشكل جيد، نرغب في دعم حقيقي، أعتقد أن المسؤلين في الاتحاد المحلي يجب أن يلعبوا ادواراً واضحة في دعمنا ومساندتنا، الركون الى شماعة الامكانيات ليس مجد.

* نجوم ألعاب القوى لديهم فرصة ثمينة لنيل جنسية احدى الدول الغنية ماذا لو وجدت هذا العرض؟

لا لن أبدل وطني، سألعب بإسم السودان في شتى المحافل، لا أتصور أن يعزف لي نشيد وطني لبلد آخر في الوقت الذي يجري في عروقي دم ممزوج بالعروبة والافريقانية.

* لكنك بالتجنيس تستطيع ان تحقق مكاسب مالية وإلا ستُهمل مارأيك؟

إن كان هناك مقصرّون في حقنا من مسؤولين فلن نترك لهم الوطن، لن أبدل وطني، المال رزق عند الله، لم ادخل الى ألعاب القوى من أجل المال، بل دخلت من أجل المتعة والشهرة، الوطن خيراتو كثيرة، البلد التي ستنال جنسيتها ستكون جزء منها لذلك لا أرغب ان اكون جزء من بلد آخر.

* هل تتابع معتز عيسى برشم السوداني الاصل والقطري الجنسية؟

نعم لقد حقق نجاحات وارقام مذهلة في بطولات عالمية كبيرة واستطاع ان يحقق ارقاماً قياسية لقطر في مسابقات الوثب الطويل، اعتقد أنه لو كان في السودان لن يستطيع تحقيق هذه الانجازات.

* ما هي البطولات التي تطمح في المشاركة فيها؟

اتمنى ان اشارك في بطولة الدوري الماسي، والاولمبياد وبطولة العالم للكبار، أنها محافل كبيرة كم احلم بالتواجد فيها وتمثيل السوادن.

* لكن هذه البطولات يتواجد فيها اساطير ألعاب القوى من جامايكا وامريكا وكينيا هل تستطيع ان تفعل شيئاً معهم؟

من قبل تفوق فيها بطلنا نجم الدين في مواجهة النجم العالمي بولت في سباق 400 متر، أستطيع ان اقارع الكبار واتفوق عليهم، وطلما انك تطمح في التواجد في مثل هذه البطولات عليك ان تستعد لمواجهة الكبار والابطال وسأكون جاهز لذلك.

* ما هي الأسس التي يحتاجها لاعب المسافات القصيرة للتفوق في سباقاتها؟

تحتاج لتكتيك معين اعرفه جيداً، لابد من قوة انفجارية في بداية السباق ثم قوة تحمل في نهاية المسافة هذه الثقافة تعلمتها من المدرب ادم تبوك وهو من المدربين الذين استفدت منهم كثيراً.

* كلمة أخيرة؟

شكري الجزيل لكم، اعلم انني اخترت رياضة قاسية سأعمل على التفوق فيها واحراز الالقاب والارقام من اجل السودان.

امسح للحصول على الرابط
 5  0  2439

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019