• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

المشاكل أضرت بالفريق في السابق ونثق في دعم الحكومة لنا

نائب رئيس نادي الموردة الفاشر ... سنذهب بعيداً هذا الموسم

نائب رئيس نادي الموردة الفاشر ... سنذهب بعيداً هذا الموسم
الفاشر / ياسربشير / 
يعتبر الاستاذ سعيد النور موسى نائب رئيس نادي الموردة الفاشر من الاداريين الشباب والمتطلعين لصناعة التاريخ والامجاد، وهو رجل ناجح في عمله الخاص ومرتب، يتمتع بخبرات نوعية في الادارة لاشك انها ستصب في صالح النادي الذي يمثل شمال دارفور في الدوري التأهيلي للموسم الثاني على التوالي وكانت هذه حصيلة لقائنا معه:

* توقعنا خلال العام الماضي ان يذهب فريق الموردة بعيداً في منافسة التأهيلي ولكن ذلك لم يحدث ما السبب؟

فريقنا وصل الى المرحلة قبل الاخيرة في الموسم الماضي وهو مركز ليس سيئاً، كنا حينها خارج الادارة، كنا نقدم الدعم فقط من خارج المجلس، ولكن اعتقد ان الخلافات التي شهدها المجلس انذاك تسببت في عدم تتويج الجهود بالصعود للممتاز.

* وكيف الحال الآن؟

الآن حُلت المشاكل بقيام جمعية عمومية، وتم انتخاب مجلس ادراة جديد برئاسة يعقوب الدمكي ومجموعة من خيرة الاداريين، المجلس الحالي منسجم ومتكاتف.

* على المستوى الفني كيف هو حال فريق كرة القدم في الموسم الجديد؟

فريقنا جاهز، لعبنا منافسة كأس السودان المحلية وتوجنا باللقب، لن نمثل فيها قومياً حسب اللائحة لأننا مشاركون في تأهيلي الموسم الجديد، لعبنا مباراتين في الدوري ومحتل موقع الصدارة بالفوز في المباراتين، مباراتنا القادمة يوم الاربعاء امام السلام، وبعدها سندخل معسكر مقفول نغادر منه الى النهود لاداء مباراة ودية ومن ثم السفر الى بابنوسة لاداء اول مباراة في الدوري التأهيلي في الموسم الجديد.

* سمعنا انكم ستقومون بإعداد استقبال خاص لفريق الاهلي شندي الذي يزور الفاشر لاداء مباراته في الممتاز امام المريخ يوم الاثنين حدثنا عن ذلك؟

خلال مشاركتنا في تأهيلي الموسم السابق وجدنا تعاملاً كريماً من نادي الاهلي بشندي لذلك بادرنا بالاحتفاء بهم وتقديم الدعوة لتناول وجبة الافطار يوم الاحد، هذا ما كسبناه من الرياضة تعارف وصداقات حميمة.

* ماذا نتوقع من الموردة هذا العام؟

هذه المرة هدفنا الممتاز، لقد أعددنا العدة لذلك، لدينا لاعبين متميزين وجهاز فني مقتدر، ونعيش في استقرار تام، لا يوجد ما يعكر الصفو.

* هل هناك دعماً من وزارة الشباب والرياضة بالولاية والحكومة؟

الحكومة دائماً تقف معنا وتقدم لنا يد العون، هناك وعود من الاخ الوالي كبر بمواصلة الدعم، نثق في الوفاء به، ووزير الرياضة وعدنا ايضاً بالدعم وهو متفاعل معنا.

* ماذا عن الاتحاد المحلي لكرة القدم وكيفية ادراته للنشاط؟

الاتحاد متعاون مع كل الاندية، هناك اخفاقات من قبل الحكام، نحتاج لحكام مؤهلين، تطور لعبة كرة القدم يتوقف على تطور التحكيم.

* كان خلاف في مجلس الادارة السابق وخط مناوئ يقوده التونسي الى ماذا انتهى الامر؟

قضية التونسي وصلت الوزارة، انعقدت الجمعية العمومية وقالت كلمتها، الان مجلسنا شرعي وقانوني ويقود النادي من نجاح الى نجاح.

* ما حجم الدعم الذي تتمتع به الموردة؟

الموردة تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وعندما تلعب في التأهيلي تجد الدعم من الجميع، على مستوى الدعم المادي لايملك النادي استثمارات، يعتمد فقط على الاقطاب واعضاء مجلس الادارة في تسيير نشاطه، نفكر في انشاء استثمارات، طلبنا من وزارة التخطيط العمراني منحنا قطعة ارض لنقيم عليها مشاريع ثابتة للنادي.

* الفرق من قبلكم نجحت في الوصول للممتاز بتسجيل مشاطيب اندية الممتاز هل ذهبتم في ذات الاتجاه؟

نحن لا نعتمد على الاسماء، لدينا قناعة في ان اللاعب المحلي يمكن ان يصنع الكثير من النجاحات، في الموسم السابق وصلنا الى المرحلة قبل الاخيرة في التأهيلي بلاعبين محليين ولولا المشاكل الداخلية لذهبنا بعيداً.

* ماذا عن الجهاز الفني للفريق؟

يقود فريقنا فنياً المدرب محمد الحسن وهو مدرب مؤهل ويحمل الرخصة b، طاقم التدريب مكتمل ونثق في قدراته.

* كيف تقيم دوري الاولى بالفاشر هذا العام رغم انه في بداياته؟

جاءت البداية قوية، الفرق دعمت صفوفها جيداً، وقوة المنافسة ستكون في صالح فريقنا المشارك في التأهيلي، خضنا مباراة ودية قبل ايام امام المريخ الفاشر انتهت 2/1 للمريخ استفدنا منها.

* كلمة أخيرة؟

نشكركم لمتابعة اخبار نادي الموردة وللرياضة في شمال دارفور، كنا نفتقد الاعلام، نشكركم، سيعرف الناس من خلالكم أن الولاية تذخر بالمواهب.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2892

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019