• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

تشلسي يبحث عن ملعب بديل لستانفورد بريدج

تشلسي يبحث عن ملعب بديل لستانفورد بريدج
كفر و وتر / وكالات / ذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية اليوم الثلاثاء أن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم يبحث ترك استاده الحالي "ستامفورد بريدج"، والانتقال إلى استاد جديد في مقاطعة إيرلز كورت ، ومن المعروف أن تشيلسي يشعر بحاجة لاستاد أكبر لا تقل سعته عن 60 ألف متفرج حتى لا يكون أقل من الناحية التجارية من أندية إنجلترا الكبيرة الأخرى، مثل مانشستر يونايتد وآرسنال، اللذين يتسع ملعبيهما لنحو 76 ألف متفرج و60 ألف متفرج على الترتيب.
لا يتسع استاد "ستامفورد بريدج" سوى ل 41 ألف متفرج ومع وجود مقبرة على أحد جوانب النادي وخط سكة حديدية على جانب آخر فلا يوجد مجال كبير لأي توسعات.
وتم ترشيح عدة مواقع لاقامة استاد جديد لتشيلسي ولكن يبدو الآن أن أرض المعارض "إيرلز كورت" هي المرشح الأقوى لتكون موقع استاد تشيلسي الجديد ، ويوجد الموقع الجديد على مسافة نصف ميل تقريبا إلى شمال وشرق "ستامفورد بريدج".
وأشارت "جارديان" إلى أن المفاوضات تجري في سرية لأن خطة بناء الاستاد الجديد قد تعرقل خطط المهندس المعماري الكبير سير تيري فاريل لتحويل أرض "إيرلز كورت" إلى مجمع سكني يضم أكثر من ثمانية آلاف منزل جديد.
تدخل هذه الخطة السكنية المرحلة الأخيرة من المشاورات هذا الأسبوع ، وقد تم طرحها على ملاك الأرض وهيئة مواصلات لندن ومؤسسة "لندن بورو أوف هامرسميث أند فولهام".
وقال مصدر مقرب من صفقة تشيلسي: "تم فتح باب النقاش مجددا". وأضاف: "تجرى مناقشات مكثفة لأن الملاك يبحثون إمكانية استخدام الموقع في مشاريع أخرى، ومن المهم أن يتخذ تشيلسي قرارا سريعا في هذا الأمر. من وجهة نظر تشيلسي هذه هي فرصته الأخيرة للفوز بملعب جديد والبقاء في الوقت نفسه في نفس المنطقة التي يتواجد بها منذ أكثر من قرن". وقد التقى ممثلو تشيلسي مع مسئولي شركة "كابيتال آند كانتريز" المالكة للموقع وهم يدرسون الآن تقديم عرض شراء رسمي.سيتم هدم مجمع "إيرلز كورت" بعد استضافته لمنافسات الكرة الطائرة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، "لندن 2012".
سبق لهذا الموقع استضافة حفلات غنائية لمشاهير الموسيقى الغربية، مثل فريقي ليد زيبيلين وأوازيس والمطربة الأمريكية مادونا إلى جانب العديد من المعارض الكبيرة مثل "أيديال هوم" و"بوت شو".
ولكن الجدوى من بقاء هذا الموقع صارت محل شك مع ظهور العديد المواقع الأخرى الأكبر سعة والأكثر تطورا مثل "أوه2" الموجود في "ميلينيام دوم".
وأكد بروس باك، رئيس مجلس إدارة تشيلسي، أنه "من الصعب للغاية علينا أن نتخذ ذلك القرار الفلسفي بالانتقال" من مقر النادي ولكنه اعترف أن السعة المحدودة لمدرجات "ستامفورد بريدج" جعلته خارج المنافسة من الناحية التجارية، مقارنة بالأندية الأخرى.
وقال باك: "من المؤكد أننا لن نبتعد عن غرب لندن، أو الأماكن المجاورة ، وهذا ما يجعل الأماكن المتاحة أمامنا محدودة للغاية".
وأضاف: "يجب أن نفعل شيئا في أنشطة النادي التجارية لتعويض العجز الناتج عن عدم وجود استاد يسع 60 ألف متفرج، فأكثر لدينا. لا نستطيع أن نقول إننا لن ننتقل أبدا، أو لن يكون لدينا استاد جديد ولكن هذا الأمر لا يأتي على رأس جدول أعمالنا في الوقت الراهن".


امسح للحصول على الرابط
 0  0  2013

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019