• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

وفاق سطيف بطلا للسوبر الافريقي لأول مرة في تاريخه على حساب الاهلي المصري

وفاق سطيف بطلا للسوبر الافريقي لأول مرة في تاريخه على حساب الاهلي المصري
كفرووتر / وكالات / توج فريق وفاق سطيف الجزائرى بكأس السوبر الإفريقى للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على النادى الأهلى بستة أهداف مقابل خمسة، بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلى للمباراة بتعادل إيجابى مثير بين الفريقين بهدف لكل منهما، وذلك فى المباراة التى احتضنها ملعب "مصطفى تشاكر"، بولاية البليدة بالجزائر.

افتتح عبد الملك زياية أهداف المباراة لصالح الوفاق فى الدقيقة 70 قبل أن يسجل عماد متعب هدف التعادل القاتل للنادى الأهلى فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من ضائع من المباراة.

وسجل ركلات الترجيح للأهلى كل من مؤمن زكريا و عبد الله السعيد وعماد متعب وسعد الدين سمير وتريزيجيه، فيما فشل باسم على فى تسجيل الركلة السادسة، بعد أن تصدى لها خذايرية حارس الوفاق مهديا فريقه لقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخه، واللقب رقم 23 فى تاريخ الفريق.

وحرم الوفاق الأهلى من زيادة ألقابه الدولية إلى 21 لقبا، وكذلك زيادة ألقابه فى السوبر الإفريقى، إلى 7 ألقاب، حيث أنه فاز بالبطولة من قبل فى أعوام 2002 و 2006 و 2007 و 2009 و 2013 و 2014، كما أنه فشل فى تحقيق لقبه الثالث على التوالى.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى لحراسة المرمى، وسعد سمير، محمد نجيب، باسم على وحسين السيد فى الدفاع، وحسام عاشور، حسام غالي، محمود حسن تريزيجيه، عبد الله السعيد ووليد سليمان فى الوسط، والمهاجم الوحيد أحمد عبد الظاهر.

فيما بدأ الوفاق المباراة بتشكيل مكون من: خذايرية فى حراسة المرمى، ميقاتلي، زي أندو، ملولي، لعروسي، زرارة، دلهوم، جحنيط، قاسمي، بلعميري، زياية.

الشوط الأول..

وبدأ المارد الأحمر، المباراة ضاغطا على دفاعات الوفاق وحاول إستغلال الجانب الأيسر عن طريق حسين السيد وانطلاقات وليد سليمان، وسدد سعد الدين سمير كرة ضعيفة من منتصف الملعب تصدى لها الحارس الجزائرى خذايرية، قبل أن يتحصل أحد لاعبى الوفاق على بطاقة صفراء، بعد عرقلة قوية لتريزيجيه، وسدد وليد سليمان الركلة الحرة قوية ولكن تصدى لها حارس مرمى الفريق الوفاقى خذايرية.

وفى الدقيقة 19 حصل حسام عاشور على بطاقة صفراء بعد عرقلة لاعب الوفاق، وفى الدقيقة 22 سدد أحد لاعبى الوفاق ركلة حرة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت من فوق عارضة اكرامى بقليل، ثم نشط أصحاب الأرض هجوميا بشكل كبير وشكلوا ضغطا واضحا على دفاعات الأهلى.

وفى الدقيقة 29 سدد عبد السعيد أخطر كرة للأهلى من ركلة حرة مرت من فوق رؤوس جميع اللاعبين، وخدعت حارس المرمى قبل أن تمر بجوار القائم الأيسر لخذايرية، ثم مرر باسم على كرة عرضية فشل السعيد فى التعامل معها قبل أن يشتتها مدافع الوفاق إلى خارج الملعب لركلة ركنية، ثم سدد توفيق زرارة لاعب الوفاق كرة صاروخية نحو مرمى إكرامى شتتها الدفاع الأحمر من داخل منطقة الجزاء.

وواصل الوفاق خطورته على مرمى الأهلى، حيث سدد الهادى بلعميرى كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامى، إلى ركلة ركنية، قبل أن يرد محمد نجيب بتسديدة قوية على مرمى خذايرية الذى تصدى لها ببراعة، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بعد مستوى رائع من الفريقين.

الشوط الثانى..

ومع بداية الشوط الثانى، تعرض وليد سليمان لإصابة قوية، بعد تدخل عنيف من جانب الجابونى زى أوندو مدافع الوفاق، وتوقفت المباراة قليلا لإسعافه، ثم طلب حسم غالى قائد الفريق تبديله لشعوره بالإجهاد، ليتم إشراك مؤمن زكريا بدلا منه فى أول مشاركة إفريقية للاعب الوافد حديثا على صفوف الفريق الأحمر، وسدد عبد الله السعيد كرة رائعة بباطن قدمه، مرت بجوار القائم الأيسر لخذايرية، ثم انطلق تريزيجه فى قلب الدفاعات الجزائرية بسرعة فائقة، محاولا الانفراد بالمرمى، ولكن شتت الدفاع كرته إلى ركنية.

وفى الدقيقة 70 سجل عبد الملك زياية أول أهداف المباراة لصالح الفريق جزائرى، بعد أن تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، عن طريق البديل محمد بنياتو، سددها بسهولة فى المرمى الأحمر، أمام غياب دفاعى كامل، ليرد الأهلى بتسديدة صاروخية عبر وليد سليمان، إلا أن سعد سمير قام بدوره الدفاعى على أكمل وجه ولكن لصالح المنافسين، وأخرج الكرة برأسه من على حدود خط المرمى الجزائرى.

وحاول جاريدو الضغط على دفاعات الوفاق، فقام بسحب أحمد عبد الظاهر الذى لم يقدم شيئا، وأشرك بدلا منه النيجيرى بيتر إيبى، قبل أن يسحب وليد سليمان ويشرك عماد متعب بدلا منه ليلعب بمهاجمين، فى محاولة منه لفك طلاسم الدفاعات الجزائرية وتسجيل هدف التعادل، إلا أن الوفاق واصل ضغطه من خلال تمريرة عرضية عن طريق بلعميرى، سددها زياية برأسية مرت بجوار مرمى إكرامى ولكن احتسبها الحكم تسلل، قبل أن يسدد توفيق زرارة كرة قوية تصدى لها إكرامى وحولها لركلة ركنية.

وفشل بيتر إيبى فى استغلال تمريرة مؤمن زكربا من على حدود منطقة جزاء الوفاق، لتصل سهلة لحارس المرمى، وواصل الفريق ضغطه باحثا عن هدف التعادل، عبر انطلاقات العمق، عن طريق مؤمن زكريا وتريزيجيه، ولكن دون جدوى، وسدد باسم على كرة برأسه بعد تمريرة عرضية من حسين السيد، ولكنها مرت من فوق العارضة.

ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من ضائع مارس الأهلى هوايته المفضلة فى إحراز الأهداف القاتلة وسجل هدف التعادل عن طريق عماد متعب المتخصص فى هذه الأهداف، بعد أن استغل دربكة دفاعية داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة مرت من بين قدمى أحد مدافعى الوفاق لتعانق الشباك، لتتجه المباراة إلى ركلات الترجيح، بعد سيناريو مثير بين الفريقين طوال الـ 90 دقيقة.

ونجح الوفاق فى تسجيل 6 ركلات فيما سجل الأهلى 5 ركلات قبل أن يفشل باسم على فى إحراز الركلة الأخيرة للأهلى وتصدى لها خذايرية حارس الوفاق ليهدى الفوز باللقب لفريقه.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: بالفيديو.. وفاق سطيف بطلاً للسوبر الإفريقى للمرة الأولى فى تاريخه على حساب الأهلى
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3479

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019