• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

رئيس نادي الاهلي الفاشر ل (كفر ووتر) .. بطولة الموسم السابق شهدت ظواهر سالبة.. الممتاز أدخل ثقافة الاحتراف ولا سقف لطموحنا

رئيس نادي الاهلي الفاشر ل (كفر ووتر) .. بطولة الموسم السابق شهدت ظواهر سالبة.. الممتاز أدخل ثقافة الاحتراف ولا سقف لطموحنا
الخرطوم / ياسر بشير / 

يتمتع الاستاذ يس سيدي محمد رئيس نادي الاهلي الفاشر احد اندية المقدمة بحضور اداري متميز، وهو من الكوادر الادارية الشابة ذات الرغبة والطموح في صناعة الامجاد والتاريخ، جلسنا إليه وحاورناه عن راهن الرياضة وخرجنا منه بالحصيلة التالية:

* حدثنا اولاً عن احوال النادي الاهلي؟

الاهلي من اندية المقدمة في ولاية شمال دارفو، وهو نادي له صيت وأسم كبير، تأسس في اربعينيات القرن الماضي، له تاريخ تليد وخرّج عدد من النجوم الافذاذ وله القدح المعلى في الرياضة في الولاية.

* كيف كانت حصيلة الاهلي في الموسم السابق؟

عندما تسلمنا ادارة الاهلي كان في الدرجة الثانية، جئت خلفاً للاخ عثمان عبد الفراج، أجتمعنا مع الاخوة الاقطاب ووحدنا كلمتنا، صعدنا للاولى بإمتياز بعدها اجتهدنا لتغيير وجه الفريق، جلبنا خبراء في التدريب منهم المدرب محمد الحسن ثم محمد الفاتح حجازي، ومن ثم أتينا بالمدرب القدير أحمد ثاني والذي كان في السابق من اللاعبين المميزين لعب في نيالا والجنينة وهلال الفاشر.

* ماذا عن المستوى الفني للفريق بعد تعاقب هذه الخبرات الفنية عليه؟

هؤلاء الخبراء وضعوا بصمتهم على الفريق واصبح له شكل واضح، وبات من فرق المقدمة، وظلت كثير من اندية الممتاز تحرص على مواجهته في مراحل اعدادها، فريقنا يلعب كرة حديثة، وممرحلة، وإحتكاكه بفرق الممتاز منحه ميزات اضافية.

* كنا نتوقع احتلال الاهلي لموقع في المقدمة يمكنه من التمثيل القومي ولكن ذلك لم يحدث ما حقيقة الامر؟

للاسف المنافسة في الموسم الماضي شهدت ظواهر سالبة أثرت حالت دون صدارة الاهلي لبطولة دوري الاولى، لقد حدث تواطؤ من بعض الاندية واللاعبين والاداريين، احرزنا المركز الثاني بفارق نقطتين، قيمنا الموقف وشطبنا لاعبين، لولا التواطؤ للعبنا مباراة فاصلة لتحديد البطل.

* إنطلقت يوم الجمعة منافسة الدوري ماذا تتوقع لفريقكم هذا الموسم؟

لعبنا مباراتنا الاولى مع اسود دارفور وانتهت 0/0 كانت لنا الافضلية، فريقنا يضم لاعبين مميزين، سنجتهد لاحراز البطولة لنشارك في التأهيلي، نملك المقومات لذلك وعلى مستوى الولاية، مشوار البطولة طويل ونتوقع تنافساً شرساً، كل الفرق تعمل لنا الف حساب.

* تسيير الاندية عبء ثقيل كيف تجري الامور عندكم؟

نعتمد على جيوب الاداريي في تسيير النشاط، في الفترة الاخيرة بدأنا تنفيذ بعض المشاريع الصغيرة بإسم النادي وقمنا بإنشاء مواقع تجارية، لايوجد دعم من الحكومة، نعتمد على الجهد الذاتي.

* كيف تقيم إدارة الاتحاد المحلي للنشاط في الفاشر؟

الاتحاد غير مقصر ومجتهد لتطوير الرياضة، نشكر الاخ مدثر سبيل مهدي فهو مجهتد في تزليل الصعاب التي تواجه الاندية.

* يجد الاتحاد الاشادة منكم في ظل ازمته مع المدربين وحرمانهم من ممارسة مهنتهم؟

هناك ضوابط وأسس ولابد من تنظيم للعمل، الاتحاد اشترط التسجيل وهو ما لم يحدث.

* ما هي توقعاتك لمنافسة هذا الموسم؟

اتوقع ان تكون المنافسة صعبة وشرسة، كل الفرق عملت على الاضافات في صفوفها، الفهم اتغير بدخول بدخول انديتنا للممتاز، ودخلت ثقافات جديدة كثقافة الاحتراف، حيث يطالب المدربين بالمرتبات وفي السابق كانوا يعملون كهواة، لقد تطور الامر واصبح الطموح اعلى للفرق والمدربين واللاعبين.

* ما هو وزارة الشباب والرياضة في دعم الاندية؟

نتمنى ان يكون هناك تنسيق بين الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة لدعم الاندية بالمعدات، الصرف على الاندية مكلف جداً، تجهيز لاعب واحد بالمعدات امر صعب فكيف يكون الحال مع الفريق بأكمله، وهناك جهاز فني يحتاج لتوفير مرتبات، وحوافز للاعبين.

* كلمة أخيرة

الشكر لصحيفتكم ذات الوجه المشرق والتي تحظى بنسبة متابعة عالية في الفاشر، ونتمنى التوفيق لكل قبيلة الرياضيين.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2879

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019