• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

يوفنتوس يواصل العروض القوية

روما يسقط لاتسيو ويحرمه من صدارة الكالتشيو

روما يسقط لاتسيو ويحرمه من صدارة الكالتشيو
كفر وتر / وكالات / أوقف روما انطلاقة جاره لاتسيو وأسقطه بالضربة القاضية في مباراة "ديربي" العاصمة الإيطالية روما بعدما تغلب عليه 2/صفر اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ومني لاتسيو بالهزيمة الثانية فقط له هذا الموسم وهي الأولى له في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة حيث كانت هزيمته الأولى في بداية مسيرته بالبطولة.
ومنح روما بذلك فرصة ثمينة لفريقي ميلان ويوفنتوس لتضييق الخناق على لاتسيو بعد فوز ميلان على مضيفه باري 3/2 ويوفنتوس على ضيفه تشيزينا 3/1 في مباراتين أخريين بالمرحلة اليوم.

وقاد المهاجم الشيلي موريسيو بينيلا فريقه باليرمو للفوز على ضيفه جنوه بهدف نظيف سجله قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

ورفع باليرمو رصيده 14 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد جنوه عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

وحقق فيورنتينا قفزة كبيرة في جدول المسابقة بفوزه الثمين 1/صفر على ضيفه كييفو في وقت سابق اليوم ضمن منافسات نفس المرحلة التي شهدت أيضا تعادل أودينيزي مع كالياري 1/1 وسامبدوريا مع كاتانيا سلبيا.

على الاستاد الأولمبي بالعاصمة روما ، سقط لاتسيو في فخ الهزيمة أمام جاره روما ولكنه حافظ على موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 22 نقطة بينما رفع روما رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع.

وجاء هدفا المباراة عن طريق ضربتي جزاء في الشوط الثاني سجلهما ماركو بورييللو وميركو فوسنيتش في الدقيقتين 52 و87 .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يشعل بورييللو اللقاء بهدف التقدم في الدقيقة 52 من ضربة جزاء حصل عليها زميله البرازيلي فابيو سيمبليسيو عندما سدد كرة قوية تصدى لها السويسري ستيفان ليشتنر لاعب لاتسيو بيده داخل منطقة الجزاء.

وسدد بورييللو الكرة سيئة ولكن فيرناندو موسليرا حارس لاتسيو ترك الكرة لتتهادى من تحت جسمه إلى داخل الشباك.

وحاول لاتسيو ، الذي فاز بآخر خمس مباريات خاضها قبل لقاء اليوم ، أن يسجل هدف التعادل وسنحت أفضل فرصة له عندما سيطر اللاعب البرازيلي هيرنانيس على الكرة داخل منطقة جزاء روما ولكنه سدد في جسد الحارس جوليو سيزار.

وسدد سيمبلييسيو الكرة قوية من مسافة قريبة ولكنها ارتدت من العارضة كما سدد المونتنيجري فوسنيتش كرة أخرى تصدى لها حارس المرمى قبل أن يسدد لاعب لاتسيو البديل باسكوالي فوجيا كرة قوية من مسافة بعيدة ارتدت من القائم.

وحسم فوسنيتش المباراة تماما بتسجيل هدف روما الثاني قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق من ضربة جزاء احتسبت لزميله جوليو باتيستا الذي تعرض للإعاقة من قبل أندري دياز داخل منطقة الجزاء.

وانتزع ميلان المركز الثاني في جدول المسابقة بعدما تغلب على مضيفه باري 3/2 حيث رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام انتر ميلان حامل اللقب وتجمد رصيد باري عند ثماني نقاط في المركز العشرين الأخير بجدول المسابقة.

وأنهى ميلان الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ماسيمو أمبروسيني وماتيو فلاميني في الدقيقتين الخامسة و31 قبل أن يعيد البيلاروسي فيتالي كوتزوف الأمل لباري بهدف في الدقيقة 64 .

ولكن البرازيلي ألكسندر باتو حسم اللقاء تماما بهدف ثالث لميلان في الدقيقة 72 قبل أن يحرز مواطنه باولو باريتو الهدف الثاني لباري مع نهاية اللقاء.

وتغلب يوفنتوس على الإصابات العديدة التي يعاني منها لاعبوه وحقق فوزا كبيرا 3/1 على تشيزينا ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد تشيزينا عند ثماني نقاط في المركز قبل الأخير.

وكان تشيزينا هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب الشيلي لويس خيمينيز في الدقيقة 11 ولكن يوفنتوس حسم الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما أليساندرو دل بييرو من ضربة جزاء في الدقيقة 31 وفابيو كوالياريلا في الدقيقة 43 كما شهدت الدقيقة 41 من هذا الشوط طرد اللاعب ماكسميليانو بيليجرينو من صفوف تشيزينا لنيله الإنذار الثاني.

ولعب فنشنزو ياكوينتا بدلا من دل بييرو في الشوط الثاني ليحسم المباراة بهدف ثالث ليوفنتوس في الدقيقة 87 .

وعزز نابولي موقعه بين فرق المقدمة بفوز ثمين على بارما بهدفين أحرزهما أدينسون كافاني في الدقيقتين 19 و87 ليقتسم مع الكاميروني صامويل إيتو مهاجم انتر صدارة قائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي.

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 12 نقطة ليتقدم من المركز السابع عشر إلى المركز العاشر في جدول المسابقة. وتجمد رصيد كييفو عند 14 نقطة في المركز الثامن.

ويدين فيورنتينا بالفضل الكبير في هذا الفوز إلى لاعبه البديل أليسيو سيرشي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 بعدما أخفق زميله ألبرتو جيلاردينو في تسجيل الهدف اثر تمريرة من زميلهما أدريان موتو.

ولم تفلح الخطة الدفاعية التي اتبعها كييفو في مباراة اليوم حتى النهاية حيث اعتمد الفريق بشكل أكبر على النواحي الدفاعية في غياب نجم هجومه سيرجيو بيليسير الذي سجل للفريق أربعة أهداف في الموسم الحالي.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1755

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019