• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بسواكن

ما زلنا ننتظر الهلال .. طموحنا ابعد من التأهيلي ولدينا ثورة في المنشآت

ما زلنا ننتظر الهلال .. طموحنا ابعد من التأهيلي ولدينا ثورة في المنشآت
حوار / ياسر بشير ابو ورقة / 

احمد عبد الله سقاف رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بسواكن اداري شاب وطموح، مشغول ومهموم بتطوير كرة القدم في سواكن تلك المدينة التجارية الكبيرة وثاني ميناء في السودان، إلتقيناه من خلال هذه المساحة عبر "كفر و وتر " فخرجنا بالافادات التالية :

· عرفنا أكثر على اتحاد سواكن؟

اتحاد سواكن من الاتحادات الفرعية وله تاريخ طويل له يمتد لاكثر من ثلاثين عام، اول سكرتير له المرحوم ابوعلي اونور، تم ترفيع الاتحاد الى محلي في مطلع 2013م بقرار من الجمعية العمومية للاتحاد العام ومنح فترة عامين حتى تم توفيق اوضاع الاتحاد الوليد، عدد الاندية به 8 في الدرجة الاولى و10 في الثانية و12 في الثالثة وبه 34 حكماً بدرجاتهم المختلفة و28 مدرباً.

· كيف ترى الاتحاد من حيث الامكانيات والبنى التحتية؟

لدينا ملعب مكتمل من حيث المساطب الشعبية والجانبية والمقصورة الرئيسية وسور خارجي بالمواد الثابتة وسياج داخلي ومكاتب للاتحاد وغرف لاعبين وغرف للحكام وغرفة للاسعافات الاولية وقاعة للمحاضرات، بالاضافة الى مجمع الخدمات ودورات مياه ومصلى وابراج انارة.

· وكيف هو واقع الاندية؟

تتمتع الاندية جميعها بقواعد جماهيرية، تسهم اسهاما حقيقيا في دعم انديتها وتوفر كلما هو مطلوب لتنفيذ الانشطة الرياضية.

· هل هناك دعم ثابت للاتحاد والاندية؟

للاتحاد لجنة عليا برئاسة مدير ميناء سواكن واخرون نافذون يعملون لدعم الاتحاد والاندية وايضاً هناك اهتمام من حكومة الولاية بالاندية،تم بناء دور لها وتنفيذ جميع الكورسات التي تخدم حركة الرياضة.

· ماهي خططكم المستقبلية؟

العمل لبناء مجمع تجاري بالاستاد والاستفادة من موقعه قرب الميناء ووسط المدينة لضمان ايرادات تكفي حاجة الاتحاد وانديته، هناك خطة لبناء استراحة بالاستاد لاستقبال الاندية الزائرة الى سواكن.

· سمعنا ان هناك اتجاه لتنجيل الاستاد؟

نعم انه مشروع النجيل الصناعي وهو جاهز تماماً للتنفيذ من قبل حكومة الولاية ونتوقعه قريباً.

· وكيف هو حال النشاط؟

الحمد لله موسم 2014 اكتمل بصورة ممتازة، اما مشاركتنا في كاس السودان القومي لعبنا مرحلتين بالمتمة وكريمة واكتسبنا تجربة رائدة في مجال التمثيل القومي، ادارياً وفنياً ومادياً وموسم 2014 في الدوري تم بحمد الله في 25 اكتوبر كأول اتحاد محلي يكمل دوريه والان انطلق الموسم 2015 بكاس السودان والذي كان ختمناه يوم الاثنين 19 يناير وتوج فريق حي العرب وهو من الاندية العريقة بسواكن ذات التاريخ الطويل بطلاً له. كما بدأنا الدوري المحلي 2015 بالدرجة الثالثة في 13 يناير وستبدأ اندية الاولى والثانية يوم 23 يناير لدينا جمهور يعشق النشاط المستمر وحتى في فترة الراحة تقام الدورات الاهلية بمختلف ميادين المدينة لعشقهم لكرة القدم.

· وماذا عن مشاركتكم في الدوري التأهيلي؟

توقعنا المشاركة في التاهيلي هذا العام وان لم يحدث نتمنى ان تكون في الموسم القادم مشاركتنا في التأهيلي قوية ومميزة، ونقول هذا لاننا نعرف قدر امكانياتنا ونحن جديرين بالتأهيلي وهدفنا ليس التأهيلي بل الممتاز. ونتطلع لاكبر من ذلك.

· بصفتك عضو في لجنة الرياضة بمهرجان السياحة كيف يسير العمل؟

شاركت في اللجنة بحكم موقعي كرئيس للاتحاد المحلي بسواكن، طالبت بضرورة ووجود قمة الكرة السودانية في بورتسودان لأنه يحقق معاني كثيرة وخاصة ان للناديين جماهير ببورتسودان لايستهان بها وكنت من المؤيدن لدعوة قطبي الكرة السودانية المريخ والهلال فقط كنت اتمنى ان تكون مباراة قمة السودان في بورتسودان في اطار مهرجان السياحة، للجنة انشطة كثيرة وللمدينة استعدادات كبيرة لتنفيذها مثل السباحة وسباق الهجن.

· سمعنا ان هناك مباراة اخرى طرفها الهلال العاصمي؟

هناك دعوة اتمنى من رئيس الهلال السيد الكاردينال وهو ابن من ابناء بورتسودان والذي نعرف عنه بالتميز ان ينفذ رغبة جماهير الهلال وولاية البحر الاحمر لنشاهد هلال 2015. هناك خيارات لفرق اخرى للتباري مع الهلال مثل الغرافة والبن الاثيوبي، المهم وجود الهلال بيننا بالبحر الاحمر والذي طال شوقنا له لأننا حرمنا منه في بورتسودان.. والمسك في الختام.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  3986

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019