• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

والي سنار : الدورة المدرسية وحدت الشعب السوداني .!

شمال دارفور تفوز بذهبية القدم ونهر النيل وشمال كردفان يبدعان في ختام البرامج الثقافية

شمال دارفور تفوز بذهبية القدم ونهر النيل وشمال كردفان يبدعان في ختام البرامج الثقافية
سنجة / ابراهيم محمد احمد / في منبر سونا بسنجة امس .. احمد عباس: الدورة المدرسية وحدت الشعب السوداني .!


اعلن المهندس احمد عباس والي ولاية سنار توحد ولايته علي قلب رجل واحد في فعاليات الدورة المدرسية رقم 24 وقال خلال مخاطبته (منبر سونا) الدوري بامانة حكومة الولاية ظهر امس ان نجاح الدورة كان وفقا للتخطيط المبكر والاهداف التي وضعتها الولاية المتمثلة في مجال التنمية والبني التحتية اضافة للاعداد الجيد من قبل وزارة التربية والتعليم الاتحادية وادارة النشاط الطلابي وعبر عن ذلك بان التعليم في السودان اصبح (اكثر مما نتصور) بفضل البرامج المصاحبة للدورة المدرسية ، شاكرا القوات المسلحة والامن والشرطة بفتح مسارحها لفعاليات البرنامج المصاحب وقال عن ذلك نحن (جيش واحد وشعب واحد ) .
من جانبه أكد عبد الله ادم النور وزير الدولة بوزارة بالتربية رئيس اللجنة العليا للدورة المدرسية نجاح الدورة رقم 24 معززا ذلك بزيارة الطلاب جميع المناطق الاثرية بالولاية واصفا حكومة سنار بالحكم الراشد من خلال التعاون الكبير من قبل المجتمع المحلي وفتح المسارح الخاصة والبيوت لاكرام الضيوف .

...............

تفوق على جنوب دارفور بهدف ز!

منتخب شمال دارفور يفوز بذهبية كرة القدم ويكرر سيناريو 2010 .!

توج منتخب شمال دارفور نفسه بطلا لمنشط كرة القدم بعد فوزه على منتخب جنوب دارفور بهدف دون مقابل احرزه احمد يس فضل في المباراة التي جرت عصر امس بملعب سنجة وقدم من خلالها نجوم شمال دارفور مستوى بديع توجوه باللقب الغالي .. وعقب المباراة احتفلت جماهير شمال دارفور بالانجاز وتكرار سيناريو 2010 حينما حقق منتخب سنار لقب منشط كرة القدم بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور و جاء ترتيب منشط كرة القدم على النحو التالي .. شمال دارفور اولا ، جنوب دارفور ثانيا ، شرق دارفور ثالثا والجزيرة رابعا .

...................

حضور جماهيري غفير وتفاعل كبير .!

نادي الشبيبة سنجة يحتفل بالاستقلال بحضور والي سنار .!

........

اقام نادي الشبيبة العريق بمدينة سنجة احتفال انيق بالاستقلال المجيد امس بدار النادي بحضور الباشمهندس احمد عباس والي سنار وعدد من الوزراء وجمع غفير من الجماهير ، وكانت بعثات طلاب الولاية الشمالية ، غرب دارفور وسنار شاركت في المهرجان بجانب عدد كبير من الاعلاميين بمختلف وسائطهم .. وتغنى الاستاذ الاذاعي جلال الخير في المهرجان وقدم ابداعاته التي وجدت تجاوب كبير من الحاضرين والمتابعين .. وكان والي ولاية سنار الباشمهندس احمد عباس تحدث في احتفائية نادي الشبيبة العريق مؤكدا انه اعتذر عن برنامج مهم للغاية لمتابعة احتفائية نادي الشبيبة العريق ، مشيدا بالحراك الثقافي الاجتماعي بالمدينة وبمجلس ادارة نادي الشبيبة وجماهيره على العمل المتميز متمنيا ان تستفيد سنجة من الحدث التاريخي ـــ وفي حديث ما بعد الاحتفال اشاد مصطفى مهدي محمد السكرتير الثقافي للنادي بالمهرجان وبالحضور الرسمي والشعبي والتجاوب الكبير من قبل الحضور .. وتقدم بالشكر للبعثات التي حضرت وللمشاركين .. ونوه الى ان الدورة المدرسية قدمت الكثير الجميل للولاية .. وتمنى مصطفى ان تستفيد الولاية من هذه التظاهرة الكبرى في المستقبل لنكون في المكان الذي يليق بنا .. واكد السكرتير الثقافي لنادي الشبيبة سنجة انهم سيشاركون بطريقة فعالة في استقبال القائد العام للقوات المسلحة المشير عمر احمد البشير لدى وصوله الى سنجة حاضرة ولاية سنار لتشريف عرس ختام الدورة المدرسية الرابعة والعشرين والتي ابدعت في تنظيمها ولاية سنار .

....................

نهر النيل وشمال كردفان يببدعان في ختام البرامج الثقافية .!

......

اختتمت المنافسات الثقافية على مسرح الفرقة (17) مشاه بنادي الضباط بسنجة بعروض راقية وجميلة من طلاب وطالبات ولايتي نهر النيل وشمال كردفان وسط حضور كبير ضاقت به جنبات المسرح الكبير ، واستهل البرنامج الثقافي طلاب نهر النيل مقدمين عمل متميز وجميل من شعر ونثر وغناء حديث ومسرح وسط تفاعل كبير من قبل الحاضرين والمتابعين ـــ كان العمل الاروع والاجمل لولاية نهر النيل عبارة عن تراث شعبي وجد تجاوب كبير .. وكانت ولاية شمال كردفان قدمت اعمال رائعة وجميلة ابرزها مسرحية عصا هارون والتي حوت الكثير من الدلالات الاجتماعية والسياسية والثقافية ووجدت تفاعل كبير من قبل الحاضرين والمتابعين .. وبرز طلاب ارض النفير في تقديم فقرات برنامجهم باستخدام التراث الكردفاني والذي كان حاضر في معظم فقرات البرنامج .. العزف المنفرد لولاية شمال كردفان قدمه الطالب برعي سعد (دار ام بادر) ـــ ثم كورال مديح المصطفى عليه افضل الصلوات والتسليم بعنوان (سيد الناس الناس الهواه جننا) ،، ومن ثم برعت الطالبة ترياق احمد في تقديم خطابة بعنوان (اصحاب الهمم) ،، وكانت فقرة الالقاء الشعري تحت عنوان (يا بلد) .. واختتمت فقرات ولاية شمال كردفان بالغناء الحديث حيث قدم الطالب حسن احمد اغنية غير مطروقة بعنوان (فحل الديوم) كلمات ابشر احمد وابدع وامتع حينما تغنى برائعة الراحل المقيم زيدان ابراهيم (اذا الخاطر سرح عنك )

..................

سنار تتوج بكاس الكرة الطائرة بنين .!

...

توج منتخب ولاية سنار بكاس الكرة الطائرة بنين بعد مباراة قوية ومثيرة شهدت تنافس قوي بين منتخبي سنار وجنوب كردفان حيث تفوق منتخب طلاب سنار بثلاثة مقابل اثنين .. وتابع الجمهور مباراة من الطراز الرفيع .. وشهد المباراة جمهور غفير .. وقام الباشمهندسي احمد عباس والي ولاية سنار بتقديم كاس البطولة لولاية سنار وسط فرحة كبرى من الانصار واللاعبين .

.............

شرق دارفور تهزم الجزيرة وتحتل المركز الثالث في كرة القدم .

فاز منتخب ولاية شرق دارفور لكرة القدم منتخب الجزيرة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب نادي المريخ صباح امس ليحتل منتخب شرق دارفور المركز الثالث .. وقدم منتخب شرق دارفور مستوى جيد في مباراة تحديد المركز الثالث باستحواذه الايجابي على الكرة واللعب الممركز .. واشاد رئيس بعثة شرق دارفور بمستوى فريق الكرة للولاية ونتائجه الممتازة وذكر ان المستوى العام لمنتخب الولاية كان اكثر من جيد .

..................

المضيفة الرئاسية جاهزة لاستقبال رئيس الجمهورية .!

....

اكتمل العمل في المضيفة الرئاسية التي تم تجهيزها بطريقة خاصة لاستقبال رئيس الجمهورية اليوم لتشريف عرس ختام الدورة المدرسية الرابعة والعشرين والتي استضافتها ولاية سنار .. وتتكون المضيفة الرئاسية من قطية مجهزة بطريقة حديثة تحتوي على خدمات متكاملة .. وكانت حكومة ولاية سنار اعدت برنامج متكامل لليوم الاخير والذي سيشرف المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية .. يذكر ان العمل في المضيفة الرئاسية استغرق وقت طويل وذلك لاخراجه بالشكل الذي يتناسب مع الحدث .

..............

عمر حسن ابراهيم : مستوى الولاية الشمالية غير مرضي لطموحاتنا .!

قال الاستاذ عمر حسن ابراهيم المشرف العام على بعثة الولاية الشمالية المشاركة في الدورة الرابعة والعشرين بسنار ان المستوى العام للولاية الشمالية لم يكن مرضيا للطموحات وانهم خرجوا من الادوار في كرة القدم ونالوا ميدالية ذهبية في رمي الرمح والكشافة والكاس العام في المرشدات والمركز الثاني في كرة اليد .. ونالوا 13 ميدالية برونزية في السباحة وتوقع عمر حسن ابراهيم ان تحرز الولاية ميداليات ذهبية في المشاركات الثقافية .. وقال الاستاذ عمر حسن ابراهيم المشرف على بعثة الولاية الشمالية ان اكبر مكتسبات الدورة المدرسية التعرف على الوطن بصورة عامة وسنار بصورة خاصة .. ونوه الى ان البعثة زارت سنار والدندر والدبكرة ومناطق اخرى .

.......

ادم علي اصيل : خرجنا من الكرة الطائرة بفعل فاعل .!

ذكر الاستاذ ادم علي اصيل الاداري في بعثة غرب دارفور ان الدورة المدرسية 24 بولاية سنار تميزت بالمسارح الجانبية والبرنامج المصاحب الذي نافس برامج التنافس الطلابي في النسخة الحالية .. واضاف " اهل سنجة تسابقوا في اكرام بعثة الولاية مشيرا الى التعاون الكبير الذي حدث بين ال 18 ولاية المشاركة في الدورة المدرسية القومية ، واشار الى انهم لم يواجهوا اي مشاكل طوال تواجدهم بمدينة سنجة .. واشاد ادم باداء ولاية غرب دارفور وذكر انهم خرجوا من دور الثمانية في كرة القدم .. وغادروا منافسة الكرة الطائرة بفعل فاعل وكشف انهم فازوا على الخرطوم ودون اي مقدمات اللجنة المنظمة اعتبرت الخرطوم فائزة دون ان نعرف الاسباب .. واعتبر ان العمل كان رائعا في النسخة الحالية .

.....

معتصم خضر (وردي الصغير) : افضل المسار العلمي والغناء عندي هواية .!

.....

في حدسث للطالب المبدع معتصم خضر محمد سيد (وردي الصغير) اكد انه يشارك للمرة الاولى في فعاليات الدورة المدرسية القومية ممثلا للولاية الشمالية .. وذكر انه كان قريبا من تمثيل الولاية في النسخة الماضية بالدمازين لولاء اعتراض اسرته في اللحظات الاخيرة .. وعن استفادته من الدورة المدرسية قال (وردي الصغير) ان الدورة المدرسية اضافت له الكثير مثل تنمية مهاراته بالغناء عبر المسرح وفي البرامج المصاحبة لتزيد من شجاعته الادبية .. واكد ان الدورة المدرسية حققت سلاما اجتماعيا وتصاهرا بين كل الولايات .. وكشف خضر انه بدأ الغناء في الصف الاول الثانوي وانه من اسرة فنية حيث يعتبر خاله انور نابليون من الفنانيين المعروفين بدنقلا وكذلك عمه عادل عمر .. وختم حديثه بالقول : الغناء عندي موهبية وهواية ولا يمكن ان يفضله على المسار العلمي .

...............

شمال كردفان تحصد 7 ميداليات .!

تفوقت ولاية شمال كردفان في منافسات الابداع العلمي والتقني حيث جمعت سبع ميداليات عبارة عن ثلاث ذهبية ــــ و اربعة فضية .. ثم ولايتي نهر النيل وسنار باربعة ميدايات .. وغرب دارفور .. وشهدت مسابقات الابداع العلمي والتقني تنافس كبير ومتابعة جيدة من قبل المشاركين في الدورة المدرسية الرابعة والعشرين بسنار .

امسح للحصول على الرابط
 0  0  17080

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019