• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

الجزيرة تصطدم بجنوب دارفور .. والسلاطين يواجون شرق دارفور .!

الدورة المدرسية ... مواجهات ساخنة في نصف نهائي منشط كرة القدم

الدورة المدرسية ... مواجهات ساخنة في نصف نهائي منشط كرة القدم
سنجة / ابراهيم محمد احمد / 

ضمن مباريات دور الاربعة في منشط كرة القدم تقام عصر اليوم مباراتين حيث يلتقي بملعب نادي المريخ منتخبا الجزيرة وجنوب دارفور ، وبملعب الموردة يلتقي منتخب جنوب دارفور بشرق دارفور .. وبالعودة للتفاصيل الفنية لجولتي نصف النهائي نجد ان منتخب الجزيرة قدم مباريات رفيعة المستوى اذ حقق ثلاث انتصارات المراحل السابقة وتعادل في مباراة وقدم مستوايات راقية وجدت الاشادة والتقدير من المتابعين وفي المقابل قدم منافسها مستويات اكثر من جيدة ، فمنتخب جنوب دارفور حق الفوز في مناسبتين وخسر مباراة قبل ان يصل لنصف النهائي ــ وينتظر ان تحظى مباراة الجزيرة وجنوب دارفور بحضور جماهير كثيف لا سيما وانها تقام في الفترة المسائية عكس مباريات الدور ثمن النهائي .. ولا تقل المباراة الثانية بين السلاطين وشرق دارفور اهمية عن مباراة ملعب المريخ .. حيث يمتلك منتخب شمال دارفور نجوم اصحاب قدرات ممتازة وامكانات كبيرة ابهروا الجماهير في المراحل السابقة .. ويقاتل منتخب شرق دارفور المدرسي بنجوم اصحاب امكانات جيدة خاصة في الشق الدفاعي .. وسيلتقي المنتخبين الفائزين في النهائي بعد غدا بملعب المريخ على نهائي منشط كرة القدم .. على صعيد متصل اعطت اللجنة المنظمة مباريات اليوم اهتمام كبير .


الولاية الشمالية تلتقي بالنيل الازرق في نهائي كرة اليد .!

في نهائي كرة اليد يلتقي اليوم منتخبا الشمالية والنيل الازرق في مباراة تجد اهتمام كبير من قبل المنتخبين حيث يسعى كل منتخب للفوز بالكاس لدعم موقفه في التنافس العام .. ويتميز المنتخبين بمستويات ممتازة وجدت اشادة كبرى من قبل المهتمين بمنشط كرة اليد .. ولتحديد المركز الثالث يلتقي منتخب النيل الابيض بنظيره منتخب سنار .. وعلى صعيد ذي صلة يلتقي في نصف نهائي الطائرة بنات اليوم الطائرة بنات منتخبا الخرطوم والقضارف في مباراة يتوقع ان تاتي على سطح صفيح ساخن فالقضارف تميزت في كل الدورات المدرسية بالتفوق في الكرة الطائرة بينما قدم منتخب الخرطوم للكرة الطائرة بنات مستويات رائعة في النسخة (24) بارض السلطنة الزرقاء .. وفي المباراة الثانية في نصف نهائي طائرة البنات يلتقي منتخبا جنوب دارفور والنيل الازرق في مباراة ساخنة .

..................

رئيس اللجنة الاعلامية .!

عمر الشريف : الاعلام سبب رئيسي في نجاح الدورة المدرسية .!

...

اشاد الاستاذ عمر الشريف الهندي رئيس اللجنة اللجنة الاعلامية للدورة المدرسية الرابعة والعشرين بالوسائط الاعلامية التي تقوم بتغطية احداث الدورة المدرسية ، واشار الى ان الاعلام يعتبر عامل رئيسي في نجاح الدورة المدرسية من خلال التغطية المتميزة والمستمرة للفاعليات .. وواصل الهندي حديثه قائلا : هذه التغطية الاعلامية من قبل خاصة وانها تتم بمهنية عالية وتميز في المادة الاعلامية المقروة والمسموعة والمرئية .. وذكر ان المركز الاعلامي الذي انشأ خصيصا للحدث التاريخي يساعد بشكل كبير في تسهيل مهمة الاعلاميين بمختلف مستويات ووسائطهم .. واكد الشريف ان البرامج المجتمعية التي تمت على مستوى المحليات والارياف كانت اكثر من جيدة ، مشيرا الى ان المجتمع بتفاعله الايجابي رسم لوحة باذخة الجمال باستقباله للوفود الزائرة بدفء واريحية .

..............

هيئة اذاعة وتلفزيون الخرطوم في قلب الحدث .!

قدم الزميل الاستاذ عبده محمد الحسن موفد هيئة اذاعة وتلفزيون الخرطوم تقطية مميزة لأحداث الدورة المدرسية القومية الرابعة والعشرين والتي وصلت يومها السابع .. وظل الاذاعي الشاب يتواجد في ملاعب الرياضة والمسارح لتقديم عمل مميز .. وكان عدد من اعضاء اللجنة الاعلامية اشادوا بالتغطية الاعلامية بصفة عامة ومن ضمن المؤسسات الاعلامية التي وجدت الاشادة هيئة اذاعة وتلفزيون الخرطوم .. ويرى الاستاذ عبده محمد الحسن ان ما تقدمة اذاعة الخرطوم وتلفزيونها طبيعي ومتوقع ، واضاف : بحمد الله نشكل حضور في كل المناسبات الوطنية الرياضية والثقافية وسنواصل باذن المولى عز وجل .

...............

متنخب الخرطوم يتوج بذهبية السلة بنين .!

توج منتخب ولاية الخرطوم لكرة السلة بذهبية كرة السلة بعد تفوقهم على منتخب ولاية سنار ، بعد مستوى رائع لمنتخب الخرطوم الذي قدم مستويات ممتازة في الدورة المدرسية الرابعة والعشرين المقامة بولاية سنار .. وتم تتويج منتتخب الخرطوم للسلة بنين في احتفال بهيج شرفه الباشمهندس احمد عبار والي ولاية سنار والاستاذ ادم عبد الله النور وزير الدولة للتربية والتعليم رئيس اللجنة العليا .

......

اعيان وعمد سنجة يتسابقون في كرم الضيوف .!

تسابق عمد ومشايخ واعيان مدينة سنجة في اكرام ضيوف المدينة من بعثات اعلامية وطلابية وادارية وفنية ، وعكسوا وجه سنجة المشرق .. وكان عمدة قبيلة كنانة الناظر الفاضل ابراهيم فضل المولى اقام اكبر احتفائية على شرف كل البعثات بمنزله بسنجة بجانب تفقده للبعات في زيارات متفرقة .. وتقدمت قيادات البعثات الاعلامية والادارية بشكرها وتقديرها لمشايخ سنجة وعمدها وقادت العمل التنفيذي على التفاعل الكبير معها واكرام ضيوف البلاد .!

......

طلاب النيل الازرق وغرب كردفان يبدعون في التنافس الثقافي .!

تواصلت العروض الثقافية بمسرح الفرقة (17) مشاه بنادي الضباط وسط حضور جماهيري كثيف ضاقت به جنبات المسرح وقدم طلاب وطالبات ولايتي النيل الازرق وغرب كردفان اعمال ادبية ومسرحية رائعة وجميلة وجدت تفاعل كبير من الحضور خاصة في الغناء الحديث والعمل المسرحي والشعر .. وابدع طلاب النيل الازرق في العمل المسرحي حيث قدموا مسرحية (ابا موسى) والتي تحكي عن قصة كتبها الطيب محمد الطيب .. ووجدت مسرحية .. وقدموا عمل تراثي رائع وبديع وجد تفاعل كبير من قبل المتابعين .

.......

سنجة تستقبل فخامة الرئيس في قطية (خمس نجوم) .!

..

لاحظت الصحيفة الاعمال الكبيرة التي تقوم بها حكومة ولاية سنار في مجال البنيات التحتية .. وذلك من خلال تشييد عدد من المنشاءت ابرزها الاستاد الاولمبي والمضيفة الرئاسية والتي شيدت خصيصا لاستقبال المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية لدى زيارته المرتقبة الاحد المقبل لتشريف عرس ختام فعاليات الدورة المدرسية الرابعة والعشرين .. والملفت للنظر ان المضيفة الرئاسية شيدت على النيل وهي عبارة عن قطاطي حديثة (خمس نجوم) وقد شارف العمل على النهاية .

امسح للحصول على الرابط
 0  0  16363

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019