• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

اكد ان الاحداث الاخيرة اثبتت خطأ قرار اختيار مستضيفي البطولتين في يوم واحد !!!

بلاتر يؤكد : التصويت على اختيار مستضيفي كاس العالم 2018 و 2022 قائم في موعده !!!

بلاتر يؤكد : التصويت على اختيار مستضيفي كاس العالم 2018 و 2022  قائم في موعده !!!
كفر و وتر / وكالات / قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إن التصويت على حق استضافة بطولتي كأس العالم المقررتين في عامي 2018 و2022 سيجرى في موعده المحدد في أول ديسمبر المقبل. وأوضح بلاتر في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بمقر الفيفا أن اللجنة التنفيذية بالفيفا رأت خلال اجتماعها الذي بدأ أمس الخميس أنه ما من سبب يدعو لتغيير موعد التصويت رغم التحقيقات الجارية بشأن ادعاءات بوجود فساد يمس بعض أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا.
وقال بلاتر "في الثاني من ديسمبر المقبل وهنا بمدينة زيوريخ ، ستقرر اللجنة التنفيذية من خلال عملية التصويت السري من سيستضيف كلا من بطولتي كأس العالم 2018 و2022. ومع ذلك اعترف بلاتر بأن الأحداث الأخيرة المتعلقة بأفراد وملفات مرشحة لاستضافة كأس العالم أظهرت أنه كان من الخطأ اتخاذ قرار اختيار منظمي البطولتين في يوم واحد ، للمرة الأولى. وهو القرار الذي اتخذه الفيفا في عام 2008 .
وقال بلاتر "أعتقد أنه لم يكن الشيء الصواب. كنا نعتقد أنه قرار جيد (في عام 2008). وقرر الفيفا الأسبوع الماضي إيقاف النيجيري آموس أدامو والتاهيتي رينالد تيماري عضوي اللجنة التنفيذية بشكل مؤقت بعد ادعاءات صحفية بأن كلا منهما عرض بيع صوته خلال عملية اختيار الدولتين المضيفتين لمونديالي 2018 و2022 ، وذلك أمام صحفيين متخفيين من صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية. وقال بلاتر إن لجنة القيم بالفيفا ستحسم مصير أدامو وتيماري في الفترة من 15 إلى 17 تشرين نوفمبر المقبل.
وفي حالة استمرار إيقاف أدامو وتيماري ، سيشارك 22 عضوا باللجنة التنفيذية في التصويت لاستضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 ، بينما سيسمح لل24 عضوا جميعهم بالتصويت في حالة تبرئة ساحتهما ، وقال بلاتر "إذا استمر الإيقاف حتى الثاني من ديسمبر ، لن يجرى استبدالهما بعضوين آخرين.
وأعلن بلاتر أيضا أن لجنة القيم فتحت ملفا خاصا بعملية التصويت وكرر أن "أي نوع من الاتفاقيات (بين المرشحين) محظور.
وتردد أن لجنة الملف المشترك الأسبانيالبرتغالي لطلب استضافة كأس العالم 2018 متهمة بالتواطؤ مع لجنة الملف في قطر المرشحة لاستضافة بطولة 2022 ، وأن صفقة تصويت أبرمت بين الطرفين. وأعلنت أسبانيا أمس الخميس أن الفيفا بدأ بالفعل تحقيقا مع لجنة الملف المشترك. ورفض بلاتر الكشف عن أسماء وقال إن القضية سيجرى التعامل معها أيضا من قبل لجنة القيم في الشهر المقبل.
ويتنافس الملف المشترك لأسبانيا والبرتغال مع إنجلترا وروسيا وملف مشترك آخر من هولندا وبلجيكا ، على استضافة كأس العالم 2018 ، بينما تتنافس قطر مع أستراليا وأمريكا واليابان وكوريا الجنوبية على استضافة بطولة عام 2022 .
ويمكن أن يثير تغيير موعد التصويت مشكلات للفيفا وللدول المرشحة لاستضافة المونديال وخاصة الدول التي تعتزم تنظيم حضور شخصيات سياسية مثل رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2390

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019