• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024

تنافس مثير بين كادوقلي وكوستي

في الدورة المدرسية ... بحر ابيض تدهش لجنة التحكيم والجمهور الكريم وجنوب كردفان تقدم الروائع

في الدورة المدرسية ... بحر ابيض تدهش لجنة التحكيم والجمهور الكريم  وجنوب كردفان تقدم الروائع
رسالة الدورة المدرسية / سنجة / عوض العبيد /  قدم طلاب ولاية النيل الابيض امسية الجمعة الماضي في التنافس الثقافي بمسرح نادي الضباط بمدينة سنجة .. ووجد العمل الثقافي الذي قدمه نوابغ (بحر ابيض) تجاوب كبير من قبل الجماهير .. وقدم طلاب النيل الابيض اعمال رائعة وجدت تجاوب كبير من قبل الحاضرين وكان الغناء الحديث والعمل المسرحي والمديح النبوي .. وفي الجانب الاخر قدم طلاب ولاية جنوب كردفان عمل جيد وجد معظمه تجاوب واستحسان وتمثلت الاعمال لولايتي النيل الابيض وجنوب كردفان في الاتي ـ النيل الابيض غناء وطني مهر عزة مجموعة كورال النيل الابيض .. غناء شعبي ضرب الصوت بشح ـ الخطابة مهند عباس .. غناء غير مطروق من كلمات عبد الله الطيب والحان عبد الرحمن جادين .. مسرحية الزمن الجاي .. مديح نبوي بعنوان خالق الانسان .. جنوب كردفان روح الوطن ادريس جماع .. اغنية غير مطروقة كلمات والحان عثمان اسماعيل .. اداء ندى الصادق .. تراث شعبي
ادهش الجمهور بطريقة الرائعة وصوته الطروب .!
عبد الرحمن جادين ـ موهبة غنائية انطلقت من ارض السلاطين .!
....
في كل حقبة تقدم الدورة المدرسية القومية فنان للساحة الغنائية ومسرحي للساحة المسرحية .. من قبل قدمت مسارح غنان المدارس الاستاذة حنان النيل صاحبت الصوت العذب والاداء الراقي ـ حيث كانت انطلاقة حنان النيل من الدورة المدرسية .. ولا يمكن ان ينسى الجمهور السوداني الذواق جمائل وفضائل الدورة المدرسية على مر التاريخ .. تواصل عطاء التنافس المدرسي فاعلنت مسارح الدورة المدرسية القومية عن انطلاق موهبة الشاب سعد الذي قدم الروائع في الدورة المدرسية بولاية القضارف ونال الاعجاب والاستحسان .. من على مسرح نادي الضباط بسنجة انطلق الموهوب عبد الرحمن جادين واطلق صرخة البداية في مجال الغناء الحديث .. قدم الطالب المولود بمنطقة شبشة الشيخ برير اداء رائع نال اعجاب كل الحاضرين وتمايلت معه جنبات مسرح نادي الضباط مع موجة من التصفيق .. الكثيرون اعتبروا العمل الممتاز الذي قدمه عبد الرحمن جادين عبارة عن انطلاقة لفنان سيكون له مستقبل مشرق في مجال الغناء الحديث .
......................
واصلت رحلة التألق وقدمت مستوى رفيع .
الجزيرة تتلاعب بسنار بثلاثية نارية في كرة القدم .!
...
في واحدة من اجمل مباريباتها في الدورة المدرسية تلاعب منتخب الجزيرة بسنار وتفوق عليها بثلاثة اهداف في مباراة شهدت حضور جماهيري غفير جاء مساندا لاصحاب الارض والضيوف .. ولم يحتاج منتخب الجزيرة المدرسي لوقت طويل بحسمه للمباراة بسرعة .. وكان اعضاء البعثة الادارية للجزيرة اشادوا بمنتخب كرة القدم ووصفوا نتائج المنتخب بالرائعة خاصة وان الجزيرة معروفة بتفوقها التاريخي في منشط كرة القدم .. وحسب افادات نجوم منتخب الجزيرة فأنهم يعملون للحصول على تاج البطولة وتشريف الولاية .. ويرى نجم منتخب الجزيرة محمد سني ان فريقهم قدم مستويات اكثر من رائعة ويعملون من اجل مزيد من التالق والابداع خاصة وانهم يسعون لتحقيق النجاح في كل المجالات وكرة القدم من اهم المناشط الرياضية .. ويجد منتخب ولاية الجزيرة لكرة القدم دعم خرافي من قبل جماهير ولاية الجزيرة المتواجدين بسنار وسنجة حيث ظل ابناء الجزيرة يقدمون دعم كبير لبعثة الولاية .
............................................................................
ادريس القيد : الدورة المدرسية تدفع عجلة التنمية في الولاية .
قال الاستاذ ادريس القيد وزير شئون الرئاسة بولاية سنار ان القامة الدورة المدرسية بسنار تسهم وتدفع بعجلة التنمية في هذه الولايات وقد اعددنا لها اعدادا جيدا ومن خلالها قمنا بتنفيذ برامجنا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ففي مجال التنمية والبنيات التحتية قمنا بتنفيذ عدد من المشاريع مستخدمين في ذلك 100طن من الاسمنت والحديد وخمسة ملايين طوبة وخمسة الف جردل بوماستك لطلاء المدار س والواجهات الرئسية كما تم حفر 100 الف متر من المجاري داخل مدينة سنجة واضاف القيد بان سنواصل في اكمال المشاريع الكبيرة مثل الاستاد الاولمبي الجديد الذي يحتوي على فندق وملاعب اضافية وهو مشروع ضخم تنفيذه اكبر من طاقة الولاية ، الا اننا بالعزم والارادة القوية وبمساندة المركز نستطيع اكماله بالصورة المطلوبة وسنعمل جاهدين لتحويل كل قرى الولاية الى مدن وذلك بالعمل على اعادة تأهيل المرافق والخدمات الاساسية .. وتقدم السيد ادريس القيد بشكره لمواطني ولاية سنار الذين فتحوا بيوتهم لاستقبال ضيوف الدورة المدرسية .
.............................
بمشاركة بعثة الشمالية والاعلاميين .!
احتفالية انيقة شرفها الوالي ووزراء المالية والصحة وتنمية الموارد البشرية .!
......
نظمت اللجنة المجتمعية بمدينة سنجة احتفال انيق ببعثة الولاية الشمالية والاعلاميين شرفه الباشمهندس احمد عباس والي سنار ووزراء المالية والصحة والموارد البشرية بحدائق الدبكرة وبمشاركة فاعلة لعدد كبير من المواطنيين وعمد القرى المجاورة .. وشارك في المهرجان المصغر طلاب الولاية الشمالية والاستاذ الاعلامي جلال الخير .. وكان وزير تنمية الموارد البشرية الاستاذ عمر رئيس اللجنة الاعلامية قد تحدث للاعلاميين في تنوير صحفي واكد ان اي حديث عن الدورة بعيدا عن المؤسسية لا يمثل الدورة المدرسية باعتباره ناطق رسمي باسم الدورة .. ورحب عمر الشريف بالاعلاميين واشاد بالدور الكبير لوسائل الاعلام بمختلف مسمياتها .. وذكر ان الدورة الحالية شهدت تنافس شريف وحضور كامل ل 18 بعثة تمثل 18 ولاية .. واشار وزير تنمية الموارد البشرية الى ان نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن سيصل سنجة في التاسعة صباحا وسيتم افتتاح القرية الثقافية في العاشرة صباحا ونوه الى ان رئيس الجمهورية سيتم استقباله بشرق سنار .. وفي سؤال عن سبب تاخير الدورة المدرسية قال الهندي ان التاخير جاء بطلب من المركز .. وكان وزير الصحة محمد عبد القادر اكد للصحفيين انهم استعدوا مبكرا للنسخة الحالية بتجهيز الطب الوقائي والطب العلاجي وبحمد الله الامور تسير بطريقة رائعة .. وتم تكريم الباشمهندس احمد عباس من قبل بعثة الولاية الشمالية بجانب تكريم رموز المنطقة .
.......................
نتائج المناشط الرياضية ليوم امس .!
في المناشط الرياضية المختلفة للدورة المدرسية بسنجة حاضرة ولاية سنار حقق منتخب النيل الابيض فوز كبير على نهر النيل بثلاثة اهداف مقابل هدفين بعد مباراة قوية .. وفي الكرة الطائرة بنات حقق منتخب الخرطوم فوز كبير على شمال دارفور بثلاثة اشواط مقابل شوط .. وضمن مباريات كرة اليد فازت سنار على غرب دارفور 6/1 .. والنيل الازرق على جنوب كردفان 20 /16 .. كما فاز منتخب النيل الازرق على جنوب دارفور 26/10 .. وفي منشط كرة السلة بنات فازت جنوب دارفور على الخرطوم 14/10 وغرب دارفور على شمال كردفان 26/0 .. اما في تنس الطاولة للبنين حقق منتخب ولاية القضارف الفوز على منتخب النيل الابيض 3/1 .. وتفوق منتخب الخرطوم على كسلا 6/1 .. وفي منافسات زوجي طلاب فازت النيل الازرق على كسلا 3/1 ليتقابل منتخبا الخرطوم وكسلا في المباراة النهائية في السادس من الشهر الجاري .
...................
مباريات اليوم في المناشط الرياضية .!
تقام اليوم ثلاث مباريات في منشط كرة اليد للبنات تجمع الاولى نهر النيل بالنيل الابيض وشمال دارفور بالقضارف وغرب كردفان بالجزيرة .. وفي منافسات الكرة الطائرة تلتقي الازرق بشمال كردفان وجنوب دارفور بالجزيرة والبحر الاحمر بالشمالية .. والخرطوم بغرب دارفور .. وفي الطائرة بنات تلتقي جنوب كردفان بسنار وشمال كردفان بغرب كردفان وكسلا بجنوب دارفور والنيل الازرق بالجزيرة .

امسح للحصول على الرابط
 0  0  20542

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019