• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

فييرا ... التحدي عنوان الموسم الجديد ... ابن النيل نجاح البدايات يرفع سقف الطموحات ... احمد ابكر ...الاجتهاد والمثابرة لإقناع الفرنسي ... سالمون جايسون ... التفوق على قدامى المحاربين يقود للتوليفة الاساسية

نيجيري و مصري .. ينافسان وطنيين..الـمحور يشعل التنافس في الاحمر

نيجيري و مصري .. ينافسان وطنيين..الـمحور يشعل التنافس في الاحمر
كفرووتر /تقرير/ مجاهد العجب 


مثل انضمام النيجيري جايسون سالمون لصفوف المريخ قادماً من الاهلي الليبي دعامة حقيقية لارتكاز الاحمر سيما وان ابن النسور الخضراء قدم الى السودان مسبوقاً باشادات الفنيين في اعقاب المردود المتميز والمستوى الرفيع الذي قدمه اللاعب مع ناديه في دوري ابطال افريقيا ، الاستعانة بسالمون في وجود الثلاثي علاء الدين يوسف ايمن سعيد واحمد ابكر ستشعل التنافس بين لاعبي المحور سيما وان كل منهم يسعى لحجز مكانة في التوليفة الاساسية للفرقة المريخية واقناع المدير الفني الجديد دييغو غارزيتو بامكاناتة وقدراتة التي تؤهله لنيل ثقة الطاقم الفني ليكون ضمن الخيارات التي يعتمد عليها الفرنسي في الموسم المقبل .
علاء الدين ... ادوار قيادية وظهور مختلف
ابدى نجم المريخ والمنتخب الوطني علاء الدين يوسف رغبتة في تقديم موسم مختلف عن سابقه على الرغم مما تحقق فيه من انجازات على الصعيد المحلي والاقليمي حيث ظفر مع ناديه بلقبي كاس السودان وبطولة شرق ووسط افريقيا ، تصريح فييرا كما يحلو لجماهير المريخ ان تطلق عليه كشف عن نية النجم الدولي لصقور الجديان في تقديم افضل ما لديه مع الفرقة الحمراء وحجز مقعده ضمن توليفة الفرنسي دييغو غارزيتو وان كان التنافس بينه وزملائه سيكون على اشده ، وقال علاء الدين في تصريحات نقلتها صحيفة الزعيم : ثقتي في قدراتي كبيرة ولهذا قمت بترشيح عمر بخيت للانضمام للمريخ وان كنت اخشى على مكاني في التوليفة الاساسية لما بادرت بتلك الخطوة .
واكد انه يطمح لتوظيف خبراتة لمصلحة فريقه على كل المستويات داخل الميدان وخارجه تأكيداً على دوره كاحد القادة في الاحمر .
ويستند علاء الدين يوسف على خبرات كبيرة اكتسبها بفضل مشاركاتة الدولية مع المنتخب والمريخ والهلال خلال الفترة التي دافع فيها عن الوان الناديين من قبل ما جعله ملماً بمهام وواجبات الخانة التي يجيدهاا تماماً حسبما اشار المدرب نصر الدين الصديق في حديثه لقوون يوم امس علاء الدين لاعب مدربين قبل ان يكون نجم جمهور فهو ينفذ ما يطلبه المدرب والجهاز الفني وادواره ربما تكون غير منظورة للمشاهد العادي لهذا تجده ضمن الخيارات التي يعتمد عليها غالبية المدربين الذين مروا على اللاعب سواء في المريخ او الهلال او المنتخب .
ويمتلك فييرا الكثير من الميزات التي تعزز من فرص مشاركتة ضمن التشكيل الذي سيعتمد عليه غارزيتو اذا ماكان في افضل حالاتة ويضيف نصر الدين : يجيدعلاء الدين استخلاص الكرات من الخصم والالتحام القوي بجانب اللعب بكلتا قدميه وارتقاءه جيد للكرات العالية نظراً للبنية القوية التي يتمتع بها وهي ميزات مطلوبة في لاعب المحور ، لكن من ابرز عيوبه تعرضه للبطاقات الملونة لاستخدامه الخشونة المفرطة ما يفقد الفريق لمجهوداته في كثير من الاحايين ، ويرى الصديق ان علاء الدين لم يقدم افضل مالديه مع المريخ حتى الان بسبب الاصابات المتكررة التي لاحقته وتعرضه للايقاف اكثر من مرة .
وتفوق على غيره من زملائه في الخانة بالخبرة وانسجامه مع المجموعة التي تشارك الان .
ايمن سعيد .... ابن النيل نجاح وتأثير
اتفق الفنيون على تميز الموسم الاول للنجم المصري ايمن سعيد مع الفرقة الحمراء التي احدث فيها اثرا فنياً واضحاً حيث اسهم بفضل خبراتة الكبيرة وتمرسه في الملاعب في قيادتها للتتويج بلقبين خلال الاشهر الستة التي امضاها مع الفرقة المريخية التي كان ضمن نجومها الاساسيين ولم يخرج عن التوليفة التي اعتمد عليها الثنائي الوطني برهان تية ومحسن سيد ، ويرى نصر الدين الصديق ان تدرج نجم الاتحاد السكندري السابق افاده كثيراً وانعكس على مردوده مع المريخ ووضح اثرها جلياً على ما يقدمه الان فقد اكتسب دراية كبيرة بمتطلبات ومهام الخانة ( المحور ) .
وقدم ايمن موسماً مميزاً وافلح في اقتحام التشكيلة الاساسية للاحمر منذ قدومه على غير عادة المحترفين الاجانب الذين يستغرقون وقتاً طويلاً للعب ضمن التشكيلة او الانسجام مع الزملاء ساعده على ذلك التأقلم السريع مع المجموعة الموجودة من اللاعبين .
وعن اهم ميزات ايمن التي يتمتع بها يرى نصر الدين انه يمتاز بوعي تكتيكي عالي جداً ولديه من الثبات الانفعالي ما يجعله قادر على التعامل مع كل المواقف والمتغيرات التي تحدث اثناء سير المباريات وهذا يفسر انضباطه وروح الارادة والعزيمة التي يمتلكها ويبثها في زملائه والمجموعة التي حوله لاجل تحقيق الهدف المنشود .
ويعد ابن النيل كما يحلو للجماهير ان تطلق عليه من افضل العناصر الموجودة حالياً بالفرقة الحمراء واستمراريتة في التوليفة المقبلة وارد بنسبة كبيرة سيما وان اراد الجهاز الفني بقيادة غارزيتو المحافظة على الانسجام وشكل الفريق لحين الوصول للعناصر التي يمكن ان تؤدي بالاسلوب االذي يريده .
وافصح ايمن في تصريحات عقب نهاية الموسم الماضي عن رغبتة في تقديم الافضل وتحقيق ما عجز عنه مع المريخ خلال الموسم الفايت وعبر عن سعيه وزملائه لتحقيق لقب دوري الابطال في الموسم المقبل .
احمد ابكر ..ينافس الكبار
يواجه نجم المريخ الصاعد احمد ابكر منافسة شرسة في وجود العناصر الخبيرة بقيادة ايمن سعيد وعلاء الدين يوسف بالاضافة للنيجيري سالمون جايسون وبحسب المدرب نصر الدين فلاسبيل امام احمد ابكر النجم السابق للامل العطبراوي لدخول تشكيلة 2015م الا بالاجتهاد والمثبرة واالعمل الدؤوب لاقناع الفرنسي دييغو غارزيتو الذي عرف عنه الاعتماد على اللاعب المنضبط والمجتهد دون الاعتماد على الاسماء والنجوم ، ويرى الصديق ان ابكر لاعب متطور يرجى منه الكثير اذا سعى لتجويد اداء والارتقاء بمستواه بما يسمح له منافسة العناصر الموجودة الان وهذا لا يتأتى الا باستمرارية المشاركة في المباريات التنافسية لاكتساب الاحتكاك المطلوب ، عليه ن يواظب على التدريبات الجماعية والفردية والصبر حتى يقنع الجهاز الفني بامكتاناتة الفنية متى اتيحت له الفرصة .
النيجيري ... ينافس القدامى
الاداء المتميز والمستوى المبهر الذي قدمه سالمون جايسون على الصعيد الافريقي كان وراء استعانة المريخ بالنجم الحاصل على الجنسية السودانية فقد كان احد النجوم الذين اسهموا في تألق الاهلي في دوري ابطال افريقيا تحت امرة المدرب المصري طارق العشري االذي امتدح مقدرات سالمون في اعقاب تعاقد المريخ مع النيجيري حيث قال : انه لاعب صاحب امكانات فنية كبيرة ويمتلك خبرات جيدة في االمنافسات الافريقية فهو قوي البنية يجيد الالتحام واستخلاص الكرات والتمرير الدقيق للزميل بالاضافة لاجادتة اللعب في عمق الدفاع والارتكاز ايضاً بذات التميز واكد العشري المدرب الحالي لانبي المصري ان انضمام جايسون للفرقة المريخية اضافة حقيقية سيجني الاحمر ثمارها بدء من االموسم المقبل .
خيارات غارزيتو
وجود اكثر من لاعب في المحور سيسهم في تنافس اللاعبين وتقديم النجوم للافضل سعياً لحجز خانة في التوليفة الاساسية ما سيعطي الفرنسي غارزيتو فرصة الاختيار والمفاضلة بين اللاعبين ، ويرى نصر الدين ان المشكلة التي يمكن ان تواجه المدير الفني الجديد للمريخ تتمثل في الانسجام السريع بين اللاعبين خاصة اذا ما اعتمد على عناصر جديدة مثل سالمون وابكر وابعد القدامى لكن يتوقف الامر على سرعة استجابة اللاعبين للمهام المطلوبة واختيارات غارزيتو الذي عرف بتركيزه على افساح المجال والفرصة لاصحاب العطاء ومن يملكون القدرة على تقديم الاضافة المنشودة للفرقة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  5876

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019