مكتبة الاخبار
رياضة عربية
السعودية : النصر يواصل صدارته لدوري جميل بفوز مثير علي الهلال في كلاسيكو الرياض
السعودية : النصر يواصل صدارته لدوري جميل بفوز مثير علي الهلال في كلاسيكو الرياض
12-13-2014 10:12 PM
كفر و وتر / الرياض /
حسم فريق النصرديربي العاصمة السعودية الرياض بالفوز على منافسه وجاره فريق الهلال بهدف نظيف، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر لبطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السبت.

وسجل هدف النصر الوحيد في اللقاء مهاجمه محمد السهلاوي عن طريق ركلة جزاء نفذها بالدقيقة 70، ليخطف النصر ثلاث نقاط هامة خطف بها ايضا صدارة سلم ترتيب الأندية بدوري المحترفين من فريق الاهلي المتصدر ووصل للنقطة 31، وبقي فريق الهلال على رصيده السابق 23 في المركز الرابع.

وبالنظر الى الجوانب الفنية والتكتيكية في الديربي، دخل فريق النصر بتشكيل اساسي مكون عبدالله العنزي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد حسين، وعمر هوساوي، وخالد الغامدي، وحسين عبدالغني، وفي خط الوسط إبراهيم غالب، وشايع شراحيلي، وعوض خميس، وأدريان ميرزيفسكي، وفي خطا المقدمة جابرييل ماركينيوس، محمد السهلاوي.

بينما فريق الهلال فلعب بتشكيل مكون من عبدالله السديري في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي عبدالله الزوري، وكواك تاي هي، وديجاو، وياسر الشهراني، وفي خط الوسط سعود كريري، وميهاي بنتيلي، ونواف العابد، ومحمد الشلهوب، وسالم الدوسري خلف المهاجم ناصر الشمراني.

شوط اللقاء الأول شهد منذ بدايته اثارة ولعب مفتوح من الفريقين بحثا عن هدف مبكر قد يسهل مهمة صاحبه في اكمال شوطي اللقاء بعيدا عن الضغط، وكانت اخطر الفرص عبارة عن ركلة حرة هلالية نفذها اللاعب محمد الشلهوب عند الدقيقة 11 حينما ارتطمت في عارضة حارس النصر العنزي.

وفي الدقيقة 18 استغل مهاجم الهلال ناصر الشمراني خطأ دفاعي نصراوي ليخطف كرة من محمد حسين وسددها قوية ولكن ايضا القائم منعها الدخول، تحرك بعدها مهاجم النصر محمد السهلاوي حينما استغل اربتاكاً في دفاعات الهلال خطف منها كرة وسددها من خارج منطقة الثمانية عشرة الا ان حارس الهلال عبدالله السديري نجح في التصدي لها.

وفي الدقائق العشر التي تلتها لم تسجل خطورة بإستثناء بعد السيطرة الميدانية للنصر دون خطورة حتى الدقيقة 32 حينما سدد لاعب النصر عوض خميس كرة قوية على مرمى الهلال تصدى لها بصعوبة عبدالله السديري، مستمرا السجال بين الفريقين طيلة مجريات الشوط الأول ولكن بدون خطورة.

وفي الشوط الثاني زج مدرب النصر داسيلفا باللاعب حسن الراهب خلفا لماركينوس عند الدقيقة 52 بحثا عن تنشيط خط المقدمة، ورد عليه مدرب الهلال ريجيكامب بالزج بالبرازيلي العائد من الاصابة تياغو نيفيز لدعم خط الوسط.

وفي الدقيقة 70 نجح مهاجم النصر محمد السهلاوي من تسجيل الهدف الأول بعد ان تصدى لركلة جزاء صحيحة طرد على اثرها لاعب الهلال عبدالله الزوري، معلنا الهدف الأول للنصر.

وبعدها بدقائق فقط وتحديدا عند الدقيقة 72 طرد حكم اللقاء مدافع النصر محمد حسين بعد مخاشنته لاعب الهلال تياغو نيفيز، ليجري المدربان بعد ذلك تغيرات عاجلة، حينما زج مدرب الهلال ريجي كامب بالمهاجم الثاني يوسف السالم واخرج اللاعب سعود كريري بحثا عن استغلال النقص الدفاعي الموجود في النصر، رد عليه مباشرة مدرب النصر داسيلفا بسحب المهاجم محمد السهلاوي والزج باللاعب محمد عيد.

وفي الدقيقة 85 صنع ناصر الشمراني هجمة خطيرة حينما مرر كرة للمتقدم تياغو نيفيز الذي راوغ دفاعات النصر وحاول تسديد كرة من داخل منطقة الثمانية عشر الا ان مدافع النصر خالد الغامدي نجح في ابعادها من امام مرمى فريقه.

واخرج مدرب الهلال ريجي كامب بعد ذلك مهاجم الفريق ناصر الشمراني وزج باللاعب سالم الدوسري عند الدقيقة 88 مما دعا الشمراني يخرج غاضبا رافض الخروج.

واستمر في الدقائق الأخيرة فريق الهلال البحث عن المعادلة ولكن دون ايجابية رغم السيطرة الميدانية وتراجع لاعبي فريق النصر للحفاظ على تقدمهم، حتى اعلن حكم اللقاء نهاية اللقاء بفوز فريق النصر بنتيجة 1-صفر، رغم الدقائق الست التي احتسبها كوقت بدل ضائع حكم اللقاء.

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2669



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2669

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#204060 United Kingdom [حسن]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2014 11:04 PM
هلالابي سوداني يشجع النصر في السعودية بفضل مناصرة وحب المرحوم عبدالرحمن بن سعود ،،مبروك للنصر وهارد لك الهلال

[حسن]

ردود على حسن
[أبومازن] 12-14-2014 09:09 AM
يا حسن اللون لا يتغير والحب لا يتبدل كيف تكون هلالياً وتشجع النصر ضد الهلال، نحن نشجع الهلال في كل مكان وكل زمان وهذا هو الحب الحقيقي اللي يدوم يا حسن ولك تحياتي.

Sudan [اسد الهلال] 12-14-2014 12:14 PM
حسن انا مثلك تماما مكثت بالرياض 15 عاما وكنت من المتعصبين لفريق النصر واشجع الهلال بالسودان والسبب معروف لكل السودانيين المتوادون بالمملكة هلالاب ومريخاب ...الهلاليون بالمملكة يعتبرون هلالهم هو الاصل وهلال السودان فرع من هلالهم ... تخيلوا
هل يوجد هلالابي اصيل يشجع هذا الفريق بعد ذلك اضف لذلك لاعبي الهلال السوداني المشهورين كانوا يلعبون للنصر (مصطفي النقر وعلي قاقرين )ورئيس النادي المرحوم المحترم عبدالرحمن بن سعود .

[أبومازن] 12-14-2014 02:48 PM
عزيزي أسد الهلال أنت مكثت بالرياض 15 سنة وأنا لي الآن بالرياض 34 سنة لم أسمع منهم مثل الذي تقول فالكل هنا يعلم بأن الهلال السوداني هو الأصل وليس ذلك بالشيئ المستخبي فنظرة إلى تاريخ تأسيس كل فريق تدل على أيهما كان الأول في الظهور، ثم إن الهلال واللون الأزرق والأبيض عشق لا يتغير فأينما كان نشجعه لأن العشق واحد لا ينقسم بين أزرق وأصفر باهت.


#204073 Saudi Arabia [طائر الجنة الأحمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 04:00 AM
اللهم انصر الأصفر البراق في كل مكااان .. و(مرمط) الأزرق الحيران في كل بقعة

[طائر الجنة الأحمر]

#204086 [محمد عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 08:03 AM
انتو يا ناس كفر ووتر الكلاسيكو يطلق علي الناديين المتباريان وليس من مدينة واحدة مثلا الهلال والاتحاد يقال علية كلاسيكو النصر والاهلي كلاسيكو اما الاهلي والاتحاد يقال ديربي وكذلك النصر والهلال يقال ديربي افهموها بقي .

[محمد عبد الله]

#204114 Saudi Arabia [العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 10:34 AM
أي واحد يشجع الهلال في السودان ويجي يشجع ضده في أي محل تاني، أحسن يبطل التشجيع.

[العمدة]

ردود على العمدة
Sudan [عمر هاشم] 12-14-2014 12:18 PM
انت فاهم خطاانا اعرف كل السودانيين يشجعون النصر لاحترام النصر للسودانيين دون غيرهم من العرب اضافة ان نادي الهلال السعودي لايحترف بالهلال السوداني ويعتبره الشقيق الاصغر...هل هذا يرضيك.


#204119 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 11:16 AM
مبروك للنصر الفوز المستحق
اهم حاجة
اسم المباراة ديربي وليس كلاسيكو
الديربي ب ينفريقين من مدينه واحدة
والكلاسيكو بين فريقين من مدينتين مختلفتين

[khalid]

ردود على khalid
Saudi Arabia [العمدة] 12-15-2014 06:42 AM
يا عمر هاشم انت عملت استفتاء ؟؟؟ كلامك ينم عن حقد.

ويا خالد وين الفوز المستحق؟؟؟؟ الشوط الأول (العالمي بالترشيح) ماشات ولا كورة على مرمى الهلال وكان مزنوق زنقة غسال يوم العيد ، ولو الحكم إحتسب ضربة الجزاء الواضحة وضوح الشمس في الدقيقة 15 من الشوط الأول كان العالمي راح في شربة ميويه.


تقييم
10.00/10 (1 صوت)