• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

الرشيد المهدية صاحب الرؤية الأساسية للمشروع ولا علاقة لشركة تيك سيجنال بالعقد

ممثل الشركة الموقعة للعقد : تعاقدنا مع الهلال على قناة تبث عبر الانترنت ولا علم لنا بعقد سابق لإنشاء قناة

ممثل الشركة الموقعة للعقد  : تعاقدنا مع الهلال على قناة تبث عبر الانترنت ولا علم لنا بعقد سابق لإنشاء قناة
 لا علم لنا بعقد سابق للهلال لإنشاء فضائية وإن وجد فالكاردينال كفيل بحسم تقاطعاته القانونية
الكاردينال لديه ميزة تتناقض مع واقعنا العربي وأخبرني أنه لن يترشح لدورة قادمة وأن رئيس الهلال القادم شاب


وقع السيد اشرف سيد احمد الكاردينال، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال امس عقدا رسميا مع المهندس محمد عبد العظيم لتكملة ترتيبات قناة الهلال الفضائية وإستأجر مجلس الهلال منزلاً بحي الطائف بمدينة الخرطوم ليكون مقراً للقناة الفضائية على ان يبدأ البث التجريبي لقناة الهلال الفضائية في مطلع فبراير المقبل، وستكون القناة رياضية ثقافية خاصة بنادي الهلال ..)قوون( هاتفت مساء امس الباشمهندس محمد عبدالعظيم بدولة الامارات العربية المتحدة واجرت معه حوارا مطولا بعد توقيع العقد.
باشمهندس محمد نقول لك مبروك.اعتقد ان الهلال امام مرحلة جديدة بعد توقيع العقد؟ أليس كذلك؟
اولا انا اشكركم واقدر حرصكم على الاتصال ..شاكرا لكم تهنئتكم وبالفعل هذه الخطوة ستكون فاتحة خير واسلوب جديد للاعلام الرياضي المرئي ، نحن امام قناة تكلفتها قليلة ومردودها كبير للنادي وفي نفس الوقت استثمار جيد ...معروف ان البعض صارت لديه قناعة بان القنوات الفضائية لم تعد الا مكان لحرق المال ولا توجد قناة متخصصة او عامة تكسب لان عائدها الربحي معدوم لذلك فان مشروعنا الذي وقعنا عقده امس مع السيد اشرف الكاردينال تقوم فكرته على انشاء قناة تبث عبر الانترنت والهواتف الذكية والاجهزة اللوحية كمرحلة اولى وسميناه مشروع قناة عبر الوسائط يكون عائدها مربح للنادي مع تقليل التكلفة على جمهور الهلال.
عفوا باشمهندس هل هذا يعني ان هذه القناة » قناة الهلال« لن تبث عن طريق القمر الصناعي عربسات او نايل سات؟
لا سنبث عبر الانترنت عبر الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية بالتعاون مع شركات الاتصالات اي عبر الوسائط لكننا سنشرع في هذا الجانب جانب البث الفضائي مستقبلا من خلال المرحلة الثانية باذن اللـه عبر الاقمار الصناعية.
وهذه المرحلة كم بلغت تكلفتها حسب العقد؟
نحن وضعنا ميزانية وتم الاتفاق عليها وليس هناك داعي لذكر الارقام الآن نحن وضعنا خطوطا عريضة لكن عملية التنفيذ بأذن اللـه ستتم مع الاستاذ اشرف.
ألن تكلفكم المرحلة الاولى اي مصروفات للتأسيس؟
بحكم الخبرة الطويلة في المجال انشأنا هذه القناة بحيث لا تكون مكلفة التكلفة الكبيرة..التجهيزات ستكون باقل بكثير من التجهيزات الموجودة بقناة قوون مثلاً وفي نفس الوقت ستكون فيها الامكانات أعلى من حيث الاداء ، سنبدأ باستديو في الخرطوم وسننشئ شركة اعلامية ومركز انتاج بمذيعيه وفنييه وبكل الكادر وسيكون مختصرا وليس مثل الشروق او امدرمان او بقية القنوات سيكون كادرا بطريقة اوربية في الادارة.
لكن هذه التجهيزات تجهيزات بث فضائي مع انك حدثتني عن تجهيزات لبث عبر الانترنت؟
دعنى اوضح لك امرا،الانتاج هو الانتاج سواء انتاج مباراة او برنامج او ايا كان المحتوى وهذه يشترك فيها الكل سواء ان ستذيع عبر الانترنت او عبر الاقمار الصناعية لانها الوسيلة التى ستتيح لك ان تتصل بالجمهورلذلك فالتجهيزات في جميع الاحوال تبقى تجهيزات واحدة ،استديو مع كاميرات مع مذيعين مع فنيين والجديد سيكون كيف سيصل المحتوى للجمهور؟ وهذا هو الجديد.
كيف ستحصلون على المواد الارشيفية سيما وأنكم ستقدمون تاريخ الهلال للجمهور؟
سنشتري مواد ارشيفية ولدينا منهجية في هذا الامر، وسنشتري مواد لتعليم الرياضة بفنونها بطرقها باساسياتها ، سنأخذها بحيث يبقى هناك تثقيف رياضي عالي المستوى من خلال برامج معروفة من شركات كبيرة ومرجعية في العالم كله وعندنا تجارب موجودة لعدد من الاندية مثل ارسنال وغيره وماضين عليها مع التقييم.
دعنا نبشر الناس متى ستشرعون في التأسيس؟
من اليوم بدأنا العمل ..ليس لدينا وقت وخلال اربعة ايام سنبدأ انتاج مواد متعلقة بالهوية والشعار وخلافه.
هذا يعني .............)تداخل مقاطعا(
معنا طبعا كابتن الرشيد..الرشيد المهدية وهو )صاحب الصفقات كلها يعني( قالها باللكنة المصرية-
كابتن الرشيد معكم في هذا المشروع؟
نعم هو صاحب الرؤية الرئيسية
ووقعتم العقد مع شركتكم وهي شركة تيك سيجنال...صحيح؟
لا..لا ليست تيك سيجنال هذا الحديث غير صحيح
اذا مع من وقع الهلال العقد؟
مع شركة اماراتية كندية ...سأمنحكم ديباجتها عبر رسالة )لم تصل حتى ساعة نشر الحوار(.. لم يتم التوقيع مع تيك سيجنال..تيك سيجنال انا اعمل فقط بها وكرتي الشخصي مكتوب عليه انني مدير المشاريع فقط ...هي ليست تيك سيجنال...ارجوكم صححوا هذه المعلومة؟
ولكن يا باشهندس الهلال وقع عقدا مع مستثمر اماراتي ابان عهد رئيسه الاسبق الامين البرير لإطلاق قناة الهلال السوداني الفضائية في ابريل من العام 2012م بل ووجهت الدعوة حينها للعديد من الشخصيات الهلالية لحضور مراسم تدشين القناة ببرج خليفة بالفجيرة ..الا تخشي من ان يسبب لكم هذا الاتفاق السابق متاعب قانونية ؟
قطعا اي تعاقد يتم بين اطراف وقطعا رئيس النادي الحالي لن يتنصل من اي تعاقدات سابقة لكن ما هي ظروف التعاقد وكيف تم فهذا امر يعود لنادي الهلال ويبقى السؤال هل هناك عقد قديم فعلا؟ اعتقد انه في حالة وجود عقد لا يمكن للرئيس ان يتخطاه..هذه جزئية والجزئية الاهم ان مشروعنا مختلف لاننا نتحدث عن قناة عبر الوسائط و)بلاش( كلمة قناة هذه لنسمها محتوى الهلال او انشطة الهلال عبر الوسائط وهذا امر مختلف تماما ولن يكون له مترتبات قانونية لان المشروع الاول اذا تم انجازه فهو لا يتعارض مع مشروعنا.
الهلال وطن يا باشمهندس وهذا مشروع كبير ..هل سيكون ابناء الهلال جزءا من هذا المشروع الكبير الذي يعبر عنهم؟ هل ستعلن عن رغبتك في استيعاب مصورين..منتجين ..مخرجين وغيره؟
هذا صحيح وانا قلت للاستاذ اشرف بعد توقيع العقد ان كل مبدعي الهلال مدعوين للمشاركة معنا والامر ليس مقصورا على القائمين عليه سيما وان الامر بيد ابن الهلال وكابتنه كابتن الرشيد المهدية .
كيف وجدت السيد اشرف الكاردينال اثناء وبعد توقيع العقد سيما وان الرجل زعيم امة الهلال؟ احكي لي عن انطباعاتك عنه في الفكرة، في المشروع احكي لنا؟
)انا شايف الراجل متحمس جدا وما شاء اللـه عنده رؤية ( ..اهم حاجة لمستها فيه حاجة تتناقض مع واقعنا العربي حينما قال ) انا اتيت لاؤسس كي اسلم من يأتي بعدي بعد دورة( و قال )لن اترشح لدورة اخرى( وهذا تصريح خذوه منى لانه قاله لي ..هو قال انه اتى ليبني ويضع الهلال على طريق البطولات والانتاج ويسلم للشباب بل وقالها هكذا وبالنص )انا ارى رئيس الهلال القادم شاب( وقال ان مرحلة )العواجيز( قد انتهت ولا بد للشباب ان يأخذ الراية ورئيس الهلال القادم انا شايفه شاب ..هكذا قالها لي وبالنص امس بل ومضى اكثر من ذلك وقال صحيح نحن لدينا تجربة ولكن الشباب لديه الحماس ولديه الرغبة ونظرة مختلفة في طريقة التفكير وهم اصحاب الراية القادمة.


قوون
امسح للحصول على الرابط
 6  0  4623

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019