• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

ارسنال ومانشستر يقتسمان وصافة الدوري الانجليزي

ارسنال ومانشستر يقتسمان وصافة الدوري الانجليزي
كفر و وتر / وكالات / قفز فريق ارسنال إلى وصافة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سحق مانشستر سيتي في عقر داره بثلاثة أهداف نظيفة اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من المسابقة التي شهدت فوز مانشستر يونايتد على مضيفه ستوك سيتي 2/1 .

وحقق ليفربول فوزه الثاني في الموسم الحالي وتغلب على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2/1 .

وكان بإمكان مانشستر سيتي أن يقلص الفارق الذي يفصله خلف تشيلسي المتصدر إلى نقطتين فقط ولكن الفريق تعرض لصفعة مدوية بعد مرور خمس دقائق فقط من البداية عندما حصل ديدريك بوياتا على البطاقة الحمراء.

وتقدم الفرنسي الشاب سمير نصري بهدف لارسنال وأهدر سيسك فابريجاس ضربة جزاء قبل أن يسجل اليكس سونج الهدف الثاني ويتبعه نيكلاس بيندتنر بإحراز الهدف الثالث.

ويمتلك ارسنال ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي 17 نقطة بفارق خمس نقاط خلف تشيلسي فيما ظل ليفربول في منطقة الخطورة رغم الفوز.

وتصدى حارس ارسنال لوكاس فابيانسكي لهدف محقق في الدقيقة الأولى من متابعة ديفيد سيلفا لتمريرة الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

وفي الوقت الذي بدا في مانشستر سيتي مسيطرا على مجريات اللعب قام بوياتا بعرقلة المغربي مروان الشماخ وهو في طريقه للتسجيل ليحصل على بطاقة حمراء مباشرة بعد مرور خمس دقائق فقط.

ورغم النقص العددي حافظ مانشستر سيتي على طريقته الإيجابية ولكن ارسنال استثمر كبوة أصحاب الأرض وخطف هدفا في الدقيقة 20 بعد أن تبادل نصري التمرير مع اندري ارشافين قبل أن يسدد في شباك الحارس جو هارت.

وقبل ست دقائق على نهاية الشوط الأول تسبب فينسنت كومباني في ضربة جزاء لصالح ارسنال بعد عرقلته لسيسك فابريجاس ، وتقدم النجم الأسباني لتنفيذ ضربة الجزاء ولكن جو هارت كان له بالمرصاد.

وسنحت عدة فرص لمانشستر سيتي عن طريق سيلفا وايمانويل اديبايور وتيفيز ولكن فابيانسكي دافع عن مرماه ببسالة.

وأضاف سونج الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعدما كاد واين بريدج أن يقطع تمريرة فابريجاس إلى الشماخ.

واختتم بيندتنر أهداف ارسنال قبل دقيقتين على النهاية مستغلا تمريرة فابريجاس.

وقال فابرجاس :"أعتقد أننا قدمنا كرة قدم مذهلة ومن الصعب أن توقف فريقا عندما يلعب بإيقاعه المعتاد ، من الصعب للغاية أن تعرف ما الذي سيحدث ، ولكنه فوز جيد أمام فريق جيد".

ومن جهته أوضح مدرب مانشستر سيتي ، روبرتو مانشيني ، :"أعتقد أنها كانت اللحظة الأسوأ عندما تعرضنا للنقص العددي ولكني فخور باللاعبين".

وتابع :"أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد وحافظنا على فرصتنا في المباراة حتى جاء الهدف الثاني.. بعد هذا اليوم يجب أن نقول لأنفسنا أننا أحد أفضل الفرق بالدوري الممتاز ، لو كنا 11 لاعب أمام 11 لاعب كان بإمكاننا أن نحقق الفوز في هذه المباراة".

وعلى ملعب ستوك سجل النجم المكسيكي خافيير هرنانديز هدفين ليقود فريقه مانشستر يونايتد للفوز على مضيفه ستوك سيتي 2/1.

وتقدم هرنانديز بهدف لمانشستر يونايتد من ضربة رأسية ثم تعادل تونكاي شانلي لأصحاب الأرض ، قبل أن يسجل هرنانديز الهدف الثاني له ولفريقه قبل خمس دقائق على نهاية المباراة ، محرزا ثالث أهدافه في الموسم الحالي.

وظل مانشستر بدون أي هزيمة في الموسم الحالي ورفع الفريق رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف تشيلسي المتصدر.

وافتتح هرنانديز التسجيل في الدقيقة 27 بعدما وصلت الكرة إلى ناني في الجبهة اليمنى ليمرر كرة عرضية أعادها نيمانيا فيديتش برأسه باتجاه المرمى ليرتقي لها المهاجم المكسيكي برأسه محرزا الهدف الأول لفريق في شباك توماس سورنسن.

وكانت هذه هي أخطر فرص الشوط الأول ، حيث نجح فيديتش في التعامل بشكل رائع مع هجمات ستوك سيتي في الوقت الذي شكل فيه ماثيو اثيرنجتون تهديدا واضحا على جاري نيفيل.

وتلقى نيفيل بطاقة صفراء ، وحالفه الحظ في الإفلات من البطاقة الحمراء بعد تدخله بخشونة مع اثيرنجتون ، قبل أن يخرج ويشارك ويس براون بدلا منه.

وكاد هرنانديز أن يضيف الهدف الثاني في منتصف الشوط الثاني بعد أن تلقى تمريرة رائعة من ديميتار برباتوف ليسدد كرة عالية (لوب) مرت بالكاد بجوار مرمى سورنسن.

وجاء نزول تونكاي بدلا من جون والترز لتقلب موازين المباراة حيث تعادل المهاجم التركي لفريقه قبل تسع دقائق على النهاية بعدما توغل بالكرة من الناحية اليمنى وراوغ باتريس إيفرا قبل أن يسدد في أقصى الشباك.

وبعد أربع دقائق فقط مرر برباتوف الكرة إلى إيفرا الذي مرر بدوره باتجاه منطقة الجزاء ليلتقط هرنانديز الكرة ويسجل هدفه الثاني دون عناء.

وقال جاري نيفيل :"كان من المهم أن نحقق الفوز ، التعادل في عدة مباريات خارج ملعبنا لم يكن جيدا".

وظل ليفربول في منطقة الخطر بجدول الدوري الانجليزي رغم الفوز 2/1 على بلاكبيرن ، حيث تقدم سوتيروس كيرجياكوس بهدف للفريق ثم تعادل جيمي كاراجر لبلاكبيرن قبل أن يخطف الأسباني فرناندو توريس هدف الفوز لليفربول.

ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثامن عشر بفارق الأهداف خلف بلاكبيرن صاحب المركز السابع عشر.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1768

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019