• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-23-2024

السفارات .. والنوم العميق.. جهاز المغتربين والعدة (العميقة)

السفارات .. والنوم العميق.. جهاز المغتربين والعدة (العميقة)
عبدالله محمد الفكي وخوف الملامة ياصديقي مزمل ابوالقاسم كانت الحصيلة من ملايين المغتربين ملايات وبطانية صيفي .
27 موقوف بالاردن وقفت كل الصحف في (كشفهم) ولم توفق في كشف عمل السفارات والقنصليات بالخارج ولم تسأل : ما معني جهاز المغتربين؟
عادت هويدا بمطالب الطلاب السودانيين بالاردن للدولار ومطالب الجالية السودانية أيضا (للدعم) وكشف رئيس (الجالية) السودانية بالاردن في مؤتمر المغتربين السادس أن عدد المرضى الذين حضروا للاردن العام الماضي بلغ 28 ألف .
وبعد أكثر من 30 جامعة و50 كلية طب مازال الكيل بمكيال السبعينات عندما كانت هناك (كيلتين او كليتين) للطب.
كم عدد افراد الجالية بالاردن الذين يطالبون (بمدرسة ) ؟ المعروف ان الاردن ليس من بلدان (الاغترب) واغلب المتواجدين فيها (مهاجرين) هجرة شرعية ويحملون جوازات غير سودانية ويعملون في منظمات عالمية. جهاز المغترين (العالة) يأبي إلا أن يعلي سقف سفره ويجعل من نفسه المسئول الاول والأخطر عن السودانيين بالخارج.. شيءعجيب والأعجب أن السفارات والقنصليات تعاين في جهاز المغتربين وتعمل (عيون) الحامل طرشا .. و(سفرة) خاصة وبالمنسف والبندورة والزيتون .. وتفرغ منسوبي السفارات لاستقبال ووداع منسوبي الاجهزة الحكومية ونسائبهم وأصهارهم ورجال الاعمال وكافة المشايخ القادمون لفحص الكلسترول . ويارب استر على الزول .. ما صرحت به (هويدا) مديرة ادارة قضايا العمال والعودة الطوعية (بجهاز المغتربين ) يظهر مدى هوان الزول وبعد الاجهزة المعنية عن خدمته. و 27 (مهاجرا) تجري هويدا ووفد مرافق لتجري لهم ترتيبات مع منظمات أممية خاصة منظمة الهجرة العالمية اذا هم غير (مغتربين) ومسئولية رعايتهم تنحصر في السفارات والقنصليات وحتى لانرى مايبرر شحدة منظمة الهجرة في المساعدة في ترحيلهم.. يجب الترحيب بهم من قبل السفارات والقيام بالواجب. والسؤال الاخير هل السفارات تتلقى توجيهاتها من (جهاز المغتربين) المعروف أن السفير ممثلا لرئيس الدولة؟ ماهذا الخلط والتخبط واللخبتة التي أظهرت أن مؤسساتنا بدون تخطيط ولاخطة جديدة ولا قديمة سوى (ختة الحنة) . اللهم لطفك. صوره مع (الحنة) للسيد أمين الجهاز السابق الذي جاهد وجاهر بأنه يوجد بإسرائيل 10 الف مواطن سوداني. سبحان الله امين المغتربين جعل اكبر همه رعاية (المهاجرين) ومؤتمرات ولقاءات عالمية .. حتى اصبح المغترب (عالة )على الوطن وكل مغتربي العالم يعملون لتعلية أوطانهم.
وبعدين ما معنى ادارة العودة وقضايا العمل .. والمعروف كل المغتربين يودون (العودة) انشئت هذه الادارة على (أنغام) انقطاع الكثير من الأسر بالخارج وتقطعت الأوتار وبدلا من البحث في الأسباب انشئت ادارة لادارة الأزمة.. والمعروف أن الجهاز الغرض من انشائه (حتى) لاتكون هناك (أزمة) واصبح الجهاز هو أم الازمة وكل عام نحتفل بي (إزيمة) .. اين مكتب العمل الخارجي ؟ وماهي اخبارو وخبارو ما ظاهر في سوق الخيار مالو ؟ وما الجديد في ادارة قضايا العمال بالجهاز بعد أن (جمدت) قضايا كثيرة أهمها قضية عبدالملك التي أحيتها أ. هند بالصدفة .
ونوام البرلمان الفضلاء يطالبون وزير المالية بعدم رفع الدعم الفضل عن الوقود ويكشفون عن وجود كمية من الموقوفين السودانيين بالخارج .. ويهددون بدك الحصة الرابعة ليقودون الربع للحصاد . وهاهي السيده (هويدا) تقود وفد من جهاز المغتربين والمفترض أن كل وفود الجهاز تعود للوطن بما يدعم الإقتصاد.. وتعود الوفود محملة بالدمعة وعلب الصلصة .. وصور ملعوبة وتعود هويدا بمطالب (المغتربين والمهاجرين ) والمتمثلة في فتح مدرسة سودانية ميه جنيه قفة البامية .. والدخل البامية شنو؟ قالت : الدخل جهاز المغتربين في عمل السفارات والقنصليات شنو؟ ومسكت شنبا و.. وتطالب (الجالية) هناك بتقديم دعم مالي من جهاز المغتربين للتسهيلات وتسهيل العمليات القاسية للدولار للتحويلات المالية للطلاب بالاردن .
وزادت هويدا منذ ذلك التاريخ 2011 في فبراير وجه مجلس الوزراء بإجراء احصاء للسودانيين المسجونين بالخارج وحتى الان لم تصدر أية تصريحات ولا إحصائيات وكل الرجال مشغولين بحصص (الحوار) وحواء (حامل) بـ ادم وحواء وبدون ألم.. وبدون أمل متى نصحو ونصحح هذه الفوضى ماهو عمل السفارات والقنصليات غيررعاية المواطن بالخارج اولا بأول وفي زمن الحاسوب والتقنيات يمكن معرفة الموقوفين والمتوفين والمنومين بالاردن لتلقي علاج الملاريا في كل دقيقة وكل ثانية ولا أحد يحاسب ياعم اسحق .. والمطلوب (ناس) كما قال اسحاق لولا الملامة لذكرت بالاسم بعض السفراء الذين يعملون ضد الوطن وخوف الملامة كانت الحصيلة من ملايين المغتربين ملايات وبطانية صيفي ياصديقنا مزمل ابوالقاسم وهذا الموضوع يلامس موضوع الوفد الصحفي عند زيارتهم لتركيا وأنه لاحس ولاخبر للقنصل والسادة منسوبي القنصلية ولاصوت يعلو فوق صوت الستائر التركية.
والجهاز ماعندو (علة) الدمع .. ومن وين نجيب ليكم الدعم. وأنا وود عمي على (الغربة والمغتربين) والمنظمات التي أخرجت من السودان بعد أن كشف أمرها في تخريب الوطن وزعزعت الاستقرار وزرع تقاوي الفراولة المثلجة . دخلت بالشباك لاجهزة هامة من ضمنها جهاز المغتربين .. وكشف السيد امين المغتربين عن دعم مقدم من منظمة الهجرة الدولية للمساعدة في ترحيل (المغتربين) ورحب كافة المسئولين بهذا الدعم السخينة واعتبر انجاز من ضمن انجازات جهاز المغتربين .. وبعد أن فقد (جاز) الجنوب جاء الدور على الجنيه الذي فقد عقله وعشان نعقلوا اوصى مؤتمر اقتصادات الهجرة بأن نتركه بدون (علوق) ونتكيء على استثمارات أجنبيه ..
وبعد أكثر من 30 جامعة و50 كلية طب مازال الكيل بمكيال السبعينات عندما كانت هناك (كيلتين او كليتين) للطب .. وبعد كل هذه الانجازات مازال عدد المرضى المسافرين للاردن للعلاج في زيادة وعدد الطلبة المسافرين للدراسة في زيادة .. وعدد اللجان التي أوكل لها دراسة الأمر مازالت (تأكل) وتطلب الزيادة .. وعدد الجامعات بولاية الخرطوم وحدها أكبر من عمان المدينة .. اذا المرض معشعش في كافة الاجهزة المعنية بخدمة المواطن عدا القوات المسلحة وكافة الاجهزة الامنية حماهم الله .. وماهكذا يورق (الفجل) يا أستاذة هويدا ولم نقرأ مقدمة عن الزيارة فهل هي زيارة رسمية ووفد رسمي .. وكم عدد الوفد : هاكم خيارات : 26 عضو - 27 عضو 17 عضو 7 اعضاء وتحمل السبعة أعضاء اعباء العشرتين المدكوكتين وتحمل الـ 27 الموقوفين اعياء قطيع المصارين . لحلة (كمونية) وبمناسبة الكمونية وصلصة خير من ألف وفد يعود بـ : إبداع سوداني في صناعة الكمونية في سدني .. نعم هذا ماعاد به وفد بقيادة د. كرار الامين السابق للمغتربين عند تفقده (للمهاجرين) بشندي و بسدني.. ووعدهم بفتح (سفارة سودانية) لرعاية سدنيين من أصل سوداني.. وأما السفارات المكلفة بالاصل لرعاية السودانيين بالخارج تركت ترعى السرتية والصندل الأصلي وتعود الوفود بالعمم والثياب المطرزة طالبة الدعم للمهاجرين والمغتربين والثواب لاعضاء الوفد الذين تكبدوا مشقة السفسفة.
امسح للحصول على الرابط
 2  0  1967

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019