• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

ماعندنا (جنتل مان والعاوزنو بنسجلو)..والبقولوا اشترينا سيكافا (مغفلين)

متوكل احمد علي:المريخ لا يُدار بأموال المؤتمر الوطني.. لن نجدد لهيثم مصطفي..وبيننا وبينه قضية في الاتحاد العام

متوكل احمد علي:المريخ لا يُدار بأموال المؤتمر الوطني.. لن نجدد لهيثم مصطفي..وبيننا وبينه قضية في الاتحاد العام
حوار: عوض العبيد ..تصوير: سفيان البشري للأسف لا يوجد مجلس صحافة ومعظم الصحفيون مخربون
ليس لدي علاقة بشطب هنو وعدم تسجيل بشه وابوجريشة صديقي
عصام الحاج اداري متمرس ومصادم والنهضة منحتني الكثير

كثير من القضايا الساخنة والاسئلة الصعبة والمتعلقة بنادي المريخ طرحناها علي الاستاذ متوكل أحمد علي نائب الامين العام لنادي المريخ ورغم مشغولياته الكثيرة الا انه رحب بنا من خلال استضافة استمرت لاكثر من ساعتين بالمكتب التنفيذي للنادي..ورغم صعوبة الاسئلة التي كان طابعها تناول الملفات الساخنة بالنادي الا انه لم يتواني في الرد علي كل ما هو مطروح بهدوء وصراحة...فمعا الي مضابط حوار الصيحة مع متوكل خلال هذه المساحة .
*في البدء نريد أن نتعرف علي متوكل أحمد علي؟؟
اولا انا متوكل احمد علي نائب الأمين العام لنادي المريخ أعمل بشركة نوفا للطيران ومتزوج واب لاربعة ابناء مؤمن ومحمد ومنية ومعتز واهلي من توتي وتربيت في حلة خوجلي بالخرطوم بحري .
*البداية مع العمل الرياضي؟
البداية بدأت كمشجع عادي ثم تدرجت الي لجنة شئون اللاعبين والتي كان يرأسها مولانا ازهري وداعة الله وعلي مستوي الاداري عملت في نادي الاتحاد البحراوي .وأول عمل رسمي كان مع المجلس المعين برئاسة جمال الوالي في العام 2003 كعضو مجلس ورئيس لقطاع العضوية ثم مساعد للأمين العام والآن نائب الأمين العام .
*هل هنالك خلافات داخل الامانة العامة.. ولماذا طالت فترة ابتعاد الفريق طارق عن النادي؟
بالعكس من أكثر المجالس استقرارا هذا المجلس وخاصة علي مستوي الامانة العامة والفريق طارق لم يتوقف اطلاقا وهو مشغول بالدكتوراة وقمنا بتوزيع المهام وانا اقوم بالعمل التنفيذي والفريق طارق موجود ويمارس عمله بشكل طبيعي .
*لماذا توقف عبد الصمد محمد عثمان ؟؟
عبدالصمد فعلا توقف عن العمل لفترة خمسة اشهر ولا توجد اسباب جوهرية لتوقفه ونحن في المجلس دائما نحاول ان نزيل اسباب توقفه وكما تعلمون العمل الرياضي صعب جدا وقاس وعادة يتهرب منه الناس ونتمني ان يعود للعمل خلال الموسم القادم باذن الله .
*دائما ما يتولي متوكل الرد علي الاخرين في وجود الامين العام ؟
انا سمعت كثيرا باني دائما (اشيل وش القباحة ) ولكن وظيفتك ومهامك تفرض عليك الموقف ونوع القضية ومسئوليتك تفرض عليك الرد أحيانا.
*كثيرا ما تعرضت بالاساءة لرموز المريخ عصام الحاج ونادر مالك بمقولة ( قصير اليد طويل اللسان )؟
لم أقم علي الاطلاق بالاساءة لعصام الحاج وهذه المقولة قالها عصام لنادر مالك حينما كنا في مجلس التقشف.
*تردد بانكم انقلبتم علي النهضة..ما صحة ذلك؟..وهل لا زالت علاقتك مستمرة مع هذا التنظيم؟
انا كنت جزء أصيل من تنظيم النهضة وتخرجت من مدرستها واستفدت منها الكثير ولكن بعد انتخابي في الإدارة الحالية لبست ثوب المجلس وهذا واجب .
*تردد بأنك كنت السبب في سقوط محمد جعفر قريش في الانتخابات الاخيرة ؟؟
كنا مجموعتين ولم اكن ضمن خيارات تنظيم النهضة وكانت لنا مجموعة أخري قائمة بذاتها ، وكان التنافس بين مجموعتين والمجموعة الفازت هي التي حصلت علي نسبة عالية من الاصوات،وهي بالطبع مجموعتنا، ولم اتسبب في سقوط أحد.
*سرت شائعات كثيرة مفادها بأنك كنت السبب الرئيسي وراء شطب هنو وعدم تسجيل بشه في المريخ ؟؟
علي المستوي الشخصي محمد عثمان هنو من اقرب الناس الي وهو من ابناء بحري وبخصوص الشطب والتسجيل في المريخ الامر ليس شخصي وانما هنالك لجنة تحدد من المشطوب ومن المسجل وبالنسبة لعدم تسجيل بشه في المريخ انا لم اكن في المجلس وقتها.
*هل لديك عداء اومشاكل مع ابوجريشة ؟
لا .. ابوجريشة صديقي وزميلي.
*ماذا عن استمرارية الجهاز الفني الحالي..وهل خيارالمدرب الاجنبي مطروح ؟؟
الجهاز الفني الحالي بقيادة برهان تيه ومحسن سيد ناجح بدليل انه حصل مع الفريق علي بطولتين بطولة سيكافا وكأس السودان وهذا عمل كبير ومميز ولايوجد أي تفكير في المجلس للاستعانة بمدرب اجنبي.
*رغم النتائج الجيدة للفرقة الحمراء الا ان كثيرون غير راضيين عن الاداء ويرون ان هذا المستوي لا يتناسب ومكانة المريخ؟
البطولات تقاس بالنتائج ولا يوجد ما يخيفنا وحتي في مباراة القمة الاخيرة لم يكن الأداء سيئا والهلال تفوق علينا فقط في الجزء الاول من الشوط الأول وتفوقنا عليه في الشوط الثاني ، وفي كثير من الاحيان كنا نؤدي بامتياز ولم نفوز وطالما لدينا نتائج مميزة ونحقق بطولات فهذا هو النجاح المطلوب.
*هل ستتم اعادة اللاعبين المعارين لاندية الممتاز امثال اكرم الهادي والطاهر الحاج؟
اعادة المعارين مربوطة بالتسجيلات وسوف ستتم حسب الحوجة والتسجيلات السابقة تمت برؤية فنية متكاملة ، وهنالك لجنة فنية هي التي توصي بالتسجيل والشطب وسنعتمد تقريرها.
وفي النهاية ما يطلبه الجهاز الفني ويقرره سينفذ.ونحن واثقون من ان الجهاز الفني سيطلب التسجيل حسب الاحتياجات.
*وماذا عن التزامكم باتفاقية الجنتل مان مع مجلس الهلال الحالي ؟
منذ انتخاب مجلس الهلال الحالي لم يلتقي المجلسان حتي نتناقش في القضايا المختلفة ، ولايوجد اي اتفاق علي اي شكل من الاتفاقيات وماعندنا اي اتفاق مع الهلال وبالنسبة لمفاوضة لاعبي الهلال نحن سنسعي لتسجيل اي لاعب يطلبه الجهاز الفني حتي ولو كان لاعبا بالهلال.
*النجيل الصناعي لارضية ملعب المريخ للاسف الشديد اصبح عبارة عن ارض جرداء رغم ان تركيبه لم يدم لستة اشهر؟
نحن تعاقدنا مع شركة كبيرة وهي نفس الشركة التي قامت بتنفيذ ملعب القولف الخاص باسامه داؤؤد ولكن بعد زراعة النجيل ظهرت آفة في النجيل والآن هنالك معالجات وطالبنا الشركة بتسليمنا الملعب حسب المواصفات التي قدمت في العرض بالرغم من أن حديث الشركة عن وجود مشكلة في نوعية التربة ولكن خطوات المعالجة تمضي بصورة جيدة، والشركة ملزمة بتسليمنا الملعب حسب ما قدم لنا في العرض الاولي وسيكون في ابهي صورة
امسح للحصول على الرابط
 6  0  4795

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019