• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024

الفيفا يوقف ستة من اعضاء لجنته التنفيذية بسبب فضيحة بيع الاصوات !!!

الفيفا يوقف ستة من اعضاء لجنته التنفيذية بسبب فضيحة بيع الاصوات !!!
كفر و وتر / وكالات / أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء إيقاف اثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا بسبب ادعاءات عن استعدادهما لبيع صوتيهما للدول المتنافسة على استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022 .
وأكد كلاوديو سولسر رئيس لجنة الانضباط بالفيفا إيقاف النيجيري اموس ادامو ورينالد تيماري من تاهيتي ، بشكل مؤقت ، واصفا القرار بأنه "يوم حزين لكرة القدم وللفيفا" ، وكان الفيفا طالب بالتفاصيل الكاملة لتحقيقات صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية واسعة الانتشار بالإضافة إلى ملف يضم البيانات وتسجيلات الفيديو التي نفذها محررو الصحيفة خلال لقاء مع المندوب النيجيري اموس ادامو ورينالد تيماري رئيس اتحاد الاوقيانوس لكرة القدم.وأفادت الصحيفة بأن لديها شريط فيديو يظهر فيه النيجيري آموس أدامو، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا ويطالب فيه ب500 ألف جنيه استرليني من أجل إنشاء أربعة ملاعب كرة قدم في بلاده.
وتسري عقوبة الإيقاف الأولية لمدة 30 يوما ويمكن أن تزيد إلى 20 يوما إضافيا لمنح الفرصة للجنة الانضباط للتحقيق في الواقعة.
وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية لاستضافة كأس العالم 2022 ، بعد قرار الانسحاب من ملف استضافة مونديال 2018 ، مما يضمن تنظيم المونديال داخل القارة الأوروبية فى ذلك العام ، في ظل تنافس انجلترا على تنظيم كأس العالم 2018 بالإضافة إلى روسيا كما تقدمت كل من إسبانيا والبرتغال بملف مشترك وهولندا وبلجيكا بملف مشترك. وتنص اللوائح على ألا يقام المونديال في قارة واحدة مرتين متتاليتين ، مما يحصر المنافسة على استضافة كأس العالم 2022 بين الولايات المتحدة وقطر واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مساء اليوم الأربعاء إيقاف اربعة أعضاء آخرين من اللجنة التنفيذية للفيفا على خلفية فضيحة بيع أصوات بلادهم للدول المتنافسة على استضافة نهائيات كأس العالم 2018/2022 .
وذكرت مصادر الفيفا أن الأعضاء الأربعة الذين تم إيقاف نشاطهم بشكل مؤقت في مجال كرة القدم هم التونسي سليم علولو والمالي امادو دياكيتي واهونغالو فوسيمالوهي من تونجا والبوتسواني اسماعيل بامجي .
واتهمت لجنة الانضباط بالفيفا الأعضاء الأربعة بمخالفة قواعد الاتحاد الدولي وانتهاك اللوائح المتعلقة بالأخلاق والانضباط. وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء إيقاف اثنين من أعضاء اللجنة التنفيذية وهما النيجيري اموس ادامو ورينالد تيماري من تاهيتي ، بشكل مؤقت .
وكان الفيفا طالب بالتفاصيل الكاملة لتحقيقات صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية واسعة الانتشار بالإضافة إلى ملف يضم البيانات وتسجيلات الفيديو التي نفذها محررو الصحيفة خلال لقاء مع المندوب النيجيري اموس ادامو ورينالد تيماري رئيس اتحاد الاوقيانوس لكرة القدم.
وأفادت الصحيفة بأن لديها شريط فيديو يظهر فيه النيجيري آموس أدامو، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا ويطالب فيه ب500 ألف جنيه استرليني من أجل إنشاء أربعة ملاعب كرة قدم في بلاده. وتسري عقوبة الإيقاف الأولية لمدة 30 يوما ويمكن أن تزيد إلى 20 يوما إضافيا لمنح الفرصة للجنة الانضباط للتحقيق في الواقعة. وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية لاستضافة كأس العالم 2022 ، بعد قرار الانسحاب من ملف استضافة مونديال 2018 ، مما يضمن تنظيم المونديال داخل القارة الأوروبية فى ذلك العام ، في ظل تنافس انجلترا على تنظيم كأس العالم 2018 بالإضافة إلى روسيا كما تقدمت كل من إسبانيا والبرتغال بملف مشترك وهولندا وبلجيكا بملف مشترك.

وتنص اللوائح على ألا يقام المونديال في قارة واحدة مرتين متتاليتين ، مما يحصر المنافسة على استضافة كأس العالم 2022 بين الولايات المتحدة وقطر واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا.



امسح للحصول على الرابط
 0  0  1997

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019