• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

لولا اموال المريخ لفزنا بالمركز الثاني و بكري المدينة وكاريكا وبشة والباشا وتراوري افضل اللاعبين

الجمل : حظوظ القمة متساوية في الفوز ببطولة كاس السودان

الجمل : حظوظ القمة متساوية في الفوز ببطولة كاس السودان
كفرووتر /حوار/ اسلام سامي ادارة النادي الاحمر تعاقدت مع وانجا وبخيت بعد اعلان ادارة الخرطوم اتفاقنا الرسمي مع اللاعبان.. و(لحسوا) كلمتهم معنا بخصوص اعارة عنكبة
المشاركة في الكونفيدرالية هديتي لانصار ومحبي الكوماندوز
رفضت عروض رسمية من اندية كبيرة في مصر والخليج وسط الموسم احتراما للمنظومة الاحترافية في نادي الخرطوم الوطني
التدريب في السودان افادني كثيرا.. وكان تحدي كبير بالنسبة لي بعد تجربة البدري الناجحة
يسعدني مطالبة انصار الدراويش لي بخلافة ريكاردو في نادي الاسماعيلي.. ولكن سعادتي الاكبر بتتويج الاولاد بالمركز الرابع هذا العام
الدوري السوداني من اقوى 7 دوريات في الشرق الاوسط والكرة السودانية ستصل للعالمية بشرط ..!!
بكري المدينة وكاريكا وبشة والباشا وتراوري افضل اللاعبين في السودان
كفرووتر /حوار/ اسلام سامي
مدرب صاحب سيرة ذاتية عطرة درب العديد من الاندية المصرية في الدوري الممتاز، تعاقد معه نادي الخرطوم الوطني في اول تجربة له بالسودان انه المدرب المصري حمزة الجمل صحيفة عالم النجوم اصطادته في استاد الخرطوم على هامش مبارة الصقور والنسور والتي حسمها صقور الجديان بهدف العقرب بكري المدينة وتحدث ابن الفراعنة بصراحته المعهودة وعبر عن رأيه في كثير من القضايا المهمة التي تهم الشارع الرياضي في حواره الاول للصحيفة..
بداية نرحب بك على صفحات عالم النجوم؟
اهلا بك.. وتحياتي الطيبة لصحيفة عالم النجوم وقراءها.
ما تقييمك للفترة التي قضيتها في نادي الخرطوم الوطني؟
الحمد لله رب العالمين راض تماما عن تلك الفترة خاصة مع الاشادة والاهتمام التي لقاها الفريق من النقاد والصحفيين في السودان في ظل الاداء المميز والشكل الجماعي الذي ادى به فريقي وكذلك النتائج الطيبة التي حققها الفريق ومنافسته على المركزي الثالث والرابع في الدوري ووصوله للدوري قبل النهائي في الكأس هذا الموسم.
ما المشاكل التي واجهتك خلال فترة توليك القيادة الفنية للخرطوم الوطني هذا الموسم؟
المشاكل كانت تكمن في التحدي الجديد والخاص بخوض تجربة التدريب في السودان لاسيما بعد النجاحات الكبيرة للمدربين المصريين هنا في السودان والذين كان على رأسهم الكابتن حسام البدري ومن قبله محمد عمر ومصطفى يونس واحمد رفعت.
وبالنسبة للمشاكل الخاصة بالفريق؟
بالفعل واجهتني عدة مشكلات فنية ابرزها اغلاق القيد في بداية الموسم عقب قيادتي للفريق مباشرة مما اثر علي بالسلب في اختيارات اللاعبين الجدد فضلا عن ضيق الوقت سواء في استكشاف الثقافة الجديدة للفكر الكروي في السودان وتحديد الايجابيات والسلبيات لفريقي ومن ثم متابعة ودراسة الفرق المنافسة.
وما دور الادارة في تلك المشاكل السابقة؟
بصراحة وبدون مبالغة مجلس ادارة نادي الخرطوم الوطني احد افضل الادارات التي تعاملت معهم سواء كنت لاعبا او مدربا فالمجموعة المسؤولة عن قيادة النادي لديها استراتيجية احترافية مميزة وبالفعل قامت الادارة بتوفير غالبية ما طلبته.
اكثر ما اعجبك في ادارة النادي؟
الانضباط الشديد.
واللاعبون الذين كنت تود التعاقد معهم هذا الموسم؟
الكيني وانجا وبخيت اللذان انتقلا لنادي المريخ وكذلك المهاجم المريخابي عنكبة .
وماذا حدث؟
بعد ان اتفقنا مع اللاعبان وانجا وبخيت ومسؤولي انديتهما واعلان النادي اقترابه من اتمام الصفقتين فوجئنا بدخول المسؤولين في نادي المريخ في الصفقتين ومن ثم رفع المقابل المالي ليفسدوا في النهاية اتمام الصفقتين.
وبالنسبة للاعب عنكبة؟
ادارة النادي اتفقت بالفعل مع اللاعب ومسؤولي ناديه على اعارة عنكبة لنا حتى نهاية الموسم لكننا فوجئنا في اخر اللحظات رفض ادارة المريخ لاتمام الاتفاق المبرم بين الناديين واللاعب.
هل ترى ان فشل اتمام تلك الصفقات الثلاثة اثرت سلبا على الفريق في مشواره هذا الموسم؟
نعم فلك ان تتخيل ان الفريق بدون هذا الثالوث وبدون تدعيم شبه نهائي في بداية الموسم وينافس على المركز الثالث والرابع ويصل للدور قبل النهائي في بطولة الكأس ويؤدي مباريات في غاية القوة والندية والجماعية امام الفرق الكبرى الهلال والمريخ.
يعني المريخ افسد عليك المنافسة على قمة الدوري هذا الموسم؟
نعم ولكن عموما الفريق ينافس حاليا على احد مركزي الثالث والرابع المؤهل للعب في الكونفيدرالية الافريقية العام المقبل.
نفهم من كلامك انك باق مع الفريق الموسم القادم؟
انا فقط في قمة التركيز في المباراتين القادمتين من اجل احتلال احد المركزين الثالث او الرابع.
سمعنا عن تلقيك عروض من اندية مصرية وخليجية وسودانية خلال الفترة الاخيرة ما صحة هذه الاخبار؟
مثلما قلت لك انا مركز فقط مع فريقي حتى نهاية عقدي وبعد ذلك سادرس كل العروض.
اشعر بارتياح لديك في تجديد عقدك مع الخرطوم الوطني الموسم القادم؟
نعم انا مرتاح جدا في الخرطوم واتمنى التوفيق للفريق سواء كنت معهم في الموسم القادم او انتقلت لتدريب اي ناد اخر.
ماذا عن ما يثار في الصحف والمواقع المصرية بمطالب جماهير الدراويش وبعض نجوم الفريق القدامى ومسؤوليه بالنادي بتوليك المهمة الفنية للفريق؟
هذا الامر بكل تأكيد يسعدني.. ولكني مثلما قلت لك اكثر من مرة لا افكر الا في فريقي الحالي الا وهو الخرطوم الوطني وتحقيق احد المركزين الثالث والرابع.
هل استفدت من تجربتك الحالية في السودان؟
بكل تأكيد فرغم خبراتي سواء كنت لاعب في الاسماعيلي او في الاندية الخليجية التي لعبت لها بجانب المنتخب المصري وكذلك الحال كمدرب في المنتخبات الليبية واليمنية والمنتخب العسكري المصري واندية المقاولون وسموحة وغزل المحلة وتليفونات بني سويف الا انني استفدت الكثير من تلك التجربة (العريبة الافريقية) لاسيما وان الدوري السوداني بعد من الدوريات القوية في الوطن العربي والقارة الافريقية بعد الدوري المصري والتونسي والسعودي والاماراتي والمغربي والجزائري يعني ضمن افضل 7 دوريات في الشرق الاسوط.
من المدرب الذي استفدت منه خلال مسيرتك الكروية؟
كل من دربني استفدت منه وحتى كل المدربين الذين لعبت امامهم استفدت منهم.
هل تتابع الدوريات الاوربية؟
باستمرار لاسيما الدوري الانجليزي والاسباني وبطولة اوربا.
من اللاعب الذي ترشحه للعب في الدوري المصري؟
بكري المدينة وكاريكا وبشة ومهند من الهلال وتراوري والباشا من المريخ.
من ترشحه للتدريب في السودان من المدربين المصريين؟
كثيرون ولكن صعب ان اذكر اسماء بعينها وعموما يوجد هنا احمد ساري وماشي بخطى ثابتة.
وماذا تحتاج الكرة السودانية حتى تتوج انديتها ومنتخباتها بالبطولات الافريقية على مستوى الاندية والمنتخبات؟
اشياء كثيرة اهمها الاهتمام بقطاعات الناشئين فهنا لا يوجد اهتمام بمسابقات او بهذا الامر تماما وثانيا الاهتمام بالملاعب والارتقاء بكل عناصر اللعبة اللاعب والتحكيم والجمهور ثالثا فتح باب الاحتراف للاعبين السودانيين خارج السودان والاستعانة بلاعبين ومدربين اجانب وعرب في الدوري السوداني ولمنتخبات الوطنية رابعا انتظام المسابقات وتطبيق الاحتراف مثلما هو الحال في الدوريات الاوربية والمنتخبات الافريقية والعربية الكبيرة.
رأيك في الكرة المصرية حاليا؟
الكرة المصرية تأثرت بالاحداث السياسية المتوترة في مصر خلال السنوات الاربع الاخيرة وان كان الاستثناء الوحيد هو النادي الاهلي والذي حصل على بطولتين لدوري الابطال وبطولتي سوبر افريقي وشارك في كاس العالم مرتين بل ووصل هذا العام لاول مرة في تاريخ نادي مصري لنهائي الكونفيدرالية وهذا يعود للمنظومة الاحترافية التي يطبقها مسؤولو الاهلي حتى لو اختلفت مجالس الادارات.
وماذا تتوقع للمنتخب الوطني في مشواره في التصفيات الافريقية المؤهلة لامم افريقيا؟
لو مصر فازت على السنغال في مصر ستحتاج فقط للتعادل مع تونس في تونس وبذلك ارى ان مباراة السنغال القادمة في القاهرة هي المفتاح السحري لوصول الفراعنة لامم افريقيا القادمة.
من ترشحه للفوز بالدوري والكأس السوداني الهلال ام المريخ؟
لو قلت الهلال مشجعي المريخ ح يزعلوا مني وقلت المريخ مشجعي الهلال ح يزعلوا مني ولكن هناك فريق في الاثنين سيحصل على البطولتين بدون ذكر اسمه.
اخيرا ما تود ان تقول؟
اشكر ادارة نادي الخرطوم وكل المنظومة في قلعة الكوماندوز مثلما يطلقون عليها واشكر كل الصحفيين والنقاد وجمهور الكرة السودانية على هذا الدعم المعنوي الذي اجده منهم في كل مكان واتمنى التوفيق للمنتخب السوداني والاندية السودانية عن المستوى القاري مثلما اتمنى ان اكون قدمت شيء طيب نال استحسان الجماهير الكروية في السودان كما اتمنى التوفيق لبلدي مصر في كل العجالات وان يعمها الخير والاستقرار والامان والتوفيق وان يحفظها المولى عز وجل هي وكل بلاد المسلمين وعلى راسهم السودان باذن الله.
امسح للحصول على الرابط
 3  0  3100

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019