• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024

السودانيون بحائل يحتفلون بالمهندس محمد صالح

السودانيون بحائل يحتفلون بالمهندس محمد صالح
حائل / احمد الفكي / شهدت استراحة البهاء في حائل مساء الجمعة 10 أكتوبر 2014م أمسية خالدة من أماسي السودانيين بحائل حيث رُسِمَتْ لوحة إجتماعية زاهية تمثلت في وحدة كافة السودانيين بحائل بمختلف ألوان طيفهم السياسي و الاجتماعي و الثقافي و الرياضي احتفاءً و تكريماً للمهندس محمد صالح إبراهيم و ذلك تلبية لرقاع الدعوة التي وجهها المهندس محمد صالح للجميع تناول طعام العشاء . شكراً لله على ما منَّ به من تفريج كربته و محنته التي ألمت به .
ثم كانت المفاجأة السارة في ذلك الحفل البهيج هي حضور نفرٍ كريمٍ من أعيان ووجهاء مدينة حائل في مقدمتهم رجل الأعمال والمستشار بالمجلس الاقتصادي الأعلى للمملكة العربية السعودية والأمين العام للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بحائل الأستاذ عيسى بن عبد الله الحليان والأستاذ فهد بن عبد الله المسلماني نائب مدير مكتب العمل بحائل و مسئول السعودة , ورجل الأعمال الأستاذ ياسر بن حمد السديري و الأستاذ ياسر المطيري بالغرفة التجارية و الصناعية بحائل . مما زاد من جمال اللقاء الذي افتتح بسماع ما تيسر من كتاب الله العظيم بصوت الشيخ إبراهيم أبو . ومن ثم توالت الكلمات الترحيبية بالمحتفى به المهندس محمد صالح إبراهيم والسادة الحضور .
في مداخلة للأستاذ عيسى بن عبد الله الحليان عبَّر فيها عن شعوره تجاه الشعب السوداني حيث ذكر مواقف طيبة خالدة في ذاكرته لا ينساها من خلال ما وجده من الأخلاق الكريمة من الإنسان السوداني في الخرطوم عند زيارته لها و مايشاهده في حائل من الزول . ثم عدد مناقب المهندس محمد صالح إبراهيم الذي تربطه به علاقة قاربت العقدين من الزمان .
ثم كان مسك الختام كلمة المحتفى به والتي شكر فيها جميع من وقف معه في ظرفه الذي مرَّ به ثم قدَّمّ شكره الجزيل للأخوة السعوديين الذين وقفوا معه فكانت عبارات الشكر والثناء قد وُجهت لكل من الأساتذة عيسى بن عبد الله الحليان , فهد بن عبد الله المسلماني , ياسر بن حمد السديري , فهد بن بدر النهير , ياسر المطيري , وسعادة العميد بندر بن ضيف الله القبلان مدير مكتب مدير شرطة حائل . وكانت لحظة الوفاء حاضرة عند المهندس محمد صالح إبراهيم حيث قام بتكريم أولئك النفر الكريم بدورعٍ تذكارية لكل واحد منهم وسط عاصفة من التصفيق .
في ختام الحفل كانت أسرة عبد القادر إدريس من القضارف حاضرة حيث شاركت في الحفل حيث قدمت درعاً تذكارياً للمحتفى به الهلالابي القح المهندس محمد صالح إبراهيم قدمه الأستاذ سيف الدين عبد القادر المعرف بمريخيته الصارخة وهنا تذوب العصبية و يظهر جمال التشجيع المثالي .
وبعد تناول طعام العشاء كان هذا الاستطلاع مع بعض الحاضرين للأمسية الخالدة التي كانت بمنزلة المعايدة للجميع الذين تبادلوا تهاني العيد فيما بينهم فماذا قالوا :
* سنهوري الطيب محمد - أم درمان - المسالمة : ( الحشد الذي رأيته في هذا التكريم للمهندس محمد صالح , ينم عن حب الجميع لشخصه وهو المعروف باجتماعياته المتواصلة في السراء والضراء وله مني التحية و التقدير . )
* محمد علي آدم - أم درمان الحارة السادسة - نجم نادي الأحرار سابقاً :
( المهندس محمد صالح شخصية قيادية وهو زول حارة ودائماً سبَّاق لعمل الخير و يستاهل كل الخير وهذا الجمع يدل على حب الناس له . )
* عصام موسى - فداسي الحليماب : ( مهما تكلمت عن المهندس محمد صالح لا أستطيع أن أوفيه حقه فهو جار عزيز و أخ حبيب لي و أسال الله له التوفيق والنجاح . )
* عبد الماجد أحمد الشيخ - الخرطوم - الرياض مربع 7: ( لم أستغرب ذلك الحشد من الأخوة السودانيين حضور تكريم الأخ العزيز المهندس محمد صالح إبراهيم و ذلك من خلال السبت الذي يقدمه وهذا هو الأحد كما يقول مثلنا السوداني من يًقدِّم السبت يلقى الأحد , المهندس أبو إبراهيم يستاهل كل خير . )
* سمير عبد الرحيم - دنقلا : ( فرصة طيبة وكريمة أن أكرر التحية لأخي المهندس محمد صالح و أقول له هنيئاً لك حب الناس لك وهذا الجمع الكبير لم يأت من فراغ بل جاء لتواضعك و مشاركتك المتواصلة للجميع في أفراحهم و أتراحهم . )
* المهندس نبهاني كمال الدوري - شمال كردفان - بارة : ( ليلة جميلة نجومها أبناء وطني من الشمال و الجنوب و الشرق والغرب جاءوا تكريماً لأخي المهندس أبو إبراهيم محمد صالح وهذا يُعبِّر عن حب لهذا الرجل وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء . )
* مهندس التاج مُردس - الجزيرة - ريفي طابت : ( في البدء أقول ما شاء الله تبارك الله على هذا الحشد الكبير الذي يدل على مكانة أخي المهندس محمد صالح لدى الجميع بدون فرز وهذه صفة حميدة اكتسبها من خلال علاقاته الواسعة مع الجميع . )
* الأستاذ مدثر الجاهوري - الحصاحيصا : ( الجميع يتفق على كاريزما الأخ المهندس محمد صالح الاجتماعية , فهو شخص مواصل و دائماً متقدم الصفوف و لذلك شاهدنا الحضور الكبير من السودانيين و نحن نعرف أبو إبراهيم و شهامته و يستاهل كل خير . )
* عمر عبد الرحيم - كوستي : ( أقدر أقول أهو ده السودان و جمال السودان و زول بلدي الأصيل دائماً , المهندس محمد صالح إنسان فاضل و كريم و أقول له مبروك لك هذا الحب و بالتوفيق دائماً . )
* د/ مجدي إبراهيم خالد - كوستي : ( الجمع هذا تأكيد على قومية المهندس محمد صالح و إجماع الناس على صفاته الإنسانية حتى لو اختلفت الرؤى سياسياً و رياضياً . )
امسح للحصول على الرابط
 9  0  3746

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019