• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

الريال و ميلان اليوم في موقعة أوروبية على أرضية برنابيو

الريال و ميلان اليوم في موقعة أوروبية على أرضية برنابيو
كفر ووتر/ وكالات/  تستأثر موقعة قطبي أوروبا، ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياغو برنابيو" بحصّة الأسد من الاهتمام الإعلامي والجماهيري، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة من الدور الأوّل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الخامسة، يتطلع بايرن ميونيخ الألماني، وصيف النسخة الماضية، لمتابعة تألقه الأوروبي وتسجيل فوز ثالث حين يستضيف كلوج الروماني في عرينه "أليانز أرينا" الأمر الذي سيضعه على مرمى حجر من الدور الثاني، وإن نجح في تخطي عقبة الضيف الروماني سيكون بايرن حقق فوزه السادس على التوالي في المسابقة الأوروبية على أرضه بين الموسمين السابق والحالي.

وفي المجموعة ذاتها، يستقبل روما الايطالي صاحب الثلاث نقاط حتى الآن فريق بال السويسري متذيل الترتيب.

من جانبه يتوجه تشلسي إلى العاصمة الروسية لمواجهة سبارتاك موسكو، ويسعى الفريقان إلى قطع شوط كبير نحو التأهل إذ في رصيد كل منهما ست نقاط وعليه تبدو ندية المواجهة ساخنة في إطار مباريات المجموعة السادسة.

من جهة أخرى، يأمل مرسيليا أن ينسحب تألقه المحلي إلى خارج حدود البلاد إذ لم يذق طعم الخسارة في آخر سبع مباريات خاضها وهو يحتل المركز الرابع في الدوري بعد مضي تسع مراحل وذلك عندما يستقبل زيلينا السلوفاكي.

وفي السابعة، يعيش فريقا ريال مدريد وآي سي ميلان، الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا، نقلة تصاعدية وتطويرية لافتة خصوصاً للأوّل مما ينبئ عن معركة كروية ضروس سيشهدها "سانتياغو برنابيو".

ويعتبر الفريقان قطبي الكرة الأوروبية إذ يتصدر ريال مدريد قائمة النوادي الأكثر تتويجاً بالمسابقة مع تسعة ألقاب ويليه آي سي ميلان مباشرة مع سبعة ألقاب.

وستكون المواجهة خاصة لمدرب إنتر ميلان السابق، البرتغالي جوزيه مورينيو كونه سيقابل "عدو الأمس" كروياً وهو لطالما نجح في التفوّق عليه مع الـ"نيرازوري" مع ثلاثة انتصارات مقابل خسارة واحدة في الدوري.

ويسعى اياكس أمستردام للتشبّث بالأمل الأخير حين يستضيف اوكسير الفرنسي الجريح الذي يعاني محلياً إذ يحتل المركز السابع عشر في الترتيب.

في المجموعة الثامنة، يخوض "مدفعجية" المدرب الفرنسي ارسين فينغير مواجهة صعبة حين يستضيف ارسنال منافسه شاختار دونيتسك الذي يعج بالبرازيليين المتألّقين في صفوف بطل أوكرانيا.
ويتطلع ارسنال لاستثمار عاملي الأرض والجمهور كي يحقق فوزا ثالثاً لكنه سيكون عليه كبح نفس الرغبة لدى ضيفه وبرازيلييه السبعة الذين قادوه لبداية قوية في المجموعة الثامنة.

وتخيّم أحداث الشغب التي قام بها الجمهور الصربي في جنوى أثناء اللقاء مع إيطاليا ضمن تصفيات أمم أوروبا 2012 على لقاء سبورتينغ براغا مع ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي.
يرصد كل من الفريقين النقاط الثلاث للعودة لأجواء المنافسة خصوصاً أن التعادل سيكون بنكهة الهزيمة ويعني اضمحلال آمالهما بالظهور بمرحلة خروج المغلوب.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1827

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019