• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

ريال مدريد ابرز جولات الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا

ريال مدريد ابرز جولات الثلاثاء في دوري ابطال اوروبا
كفر و وتر / وكالات / لاشك في أن ناديي ريال مدريد الأسباني وآيه سي ميلان الإيطالي لكرة القدم قد أحرزا من ألقاب بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا أكثر من أي فرق أخرى بالقارة العجوز.حيث أحرز عملاقا الكرة الأوروبية فيما بينهما لقب مسابقة دوري الأبطال 16 مرة ، تسعة ألقاب لريال مدريد مقابل سبعة لميلان. لذلك لم يكن من الغريب أن تستحوذ المباراة المرتقبة بينهما في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة بدوري الأبطال غدا الثلاثاء القدر الأكبر من الاهتمام بين باقي مباريات الجولة نفسها هذا الأسبوع. ومازال لدى ريال مدريد حسابا يجب أن يصفيه مع خصمه الإيطالي.
فقبل عام مضى فاز ميلان 3/2 على ريال مدريد في عقر داره "استاديو بيرنابيو" ، ولكن النادي الملكي حريص على تحقيق نتيجة أفضل هذه المرة على أن يساعدهم هذا الأمر في الوقت نفسه على إعادة بناء سمعته الأوروبية من جديد.
وقال إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد: "يجب أن نستعيد مكانتنا الرفيعة وكرامتنا في أوروبا .. وهذا الأمر يجب أن يبدأ أمام ميلان يوم الثلاثاء".
وفشل ريال مدريد في اجتياز دور ال16 لدوري الأبطال منذ عام 2003 فيما يشعر رئيس النادي الطموح فلورنتينو بيريز بالأسف ، ويبدو مدرب النادي الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو مهووسا بفكرة إنهاء هذه العثرة الطويلة وكذلك بأن يصبح أول مدرب يحرز لقب دوري الأبطال مع ثلاثة أندية مختلفة.
وأجرى ريال مدريد إحمائه لمباراة ميلان ، التي بيعت جميع تذاكرها بالفعل ، بالفوز الساحق 4/1 على ملقة أمس الأول السبت بالدوري الأسباني فيما اعتبره الكثيرون أفضل عروض الفريق الملكي منذ تولي "الفريد من نوعه" تدريبه هذا الصيف.
وفرض سامي خضيرة وتشابي ألونسو كلمتهما على خط الوسط وتكفل أنخيل دي ماريا ومسعود أوزيل بصنع الفرص التهديفية بينما سجل جونزالو هيجوين وكريستيانو رونالدو الأهداف.واسترد الظهير الأيمن لريال مدريد سيرخيو راموس عافيته مما يعني أن قائمة المصابين بالفريق لا تضم حاليا سوى كاكا وفيرناندو جاجو.
ويتصدر ريال مدريد حاليا ترتيب المجموعة السابعة بدوري الأبطال برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين أمام ميلان.
من جانبه ، يبدو ميلان أيضا في حالة جيدة قبل مباراة الغد وقد تغلب بسهولة 3/1 على كييفو أمس الأول بالدوري الإيطالي بقيادة المهاجم البرازيلي باتو الذي سجل هدفين في هذه المباراة بمساعدة المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي لعب التمريرتين الساحرتين اللتين قادتا لتسجيل الهدفين ولكنه في الوقت نفسه سجل هدفا عكسيا في مرمى ميلان.
وفي مباراة المجموعة السابعة الأخرى غدا يلتقي أياكس الهولندي مع أوزير الفرنسي.
وفي منافسات أخرى غدا يلتقي مارسيليا الفرنسي مع زيلينا السلوفاكي بينما يحل تشيلسي الإنجليزي ضيفا على سبارتاك موسكو الروسي في المجموعة السادسة.
ويرجح غياب المهاجم الإيفواري ديدييه دروجبا عن صفوف تشيلسي غدا بعدما غاب اللاعب عن مباراة الفريق السابقة التي تعادل فيها مع أستون فيلا أمس الأول لإصابته بالحمى وقد أوضح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق أنه لن يجازف بالدفع بدروجبا في مباراة موسكو.
وقال أنشيلوتي: "لا أعتقد أنه سيتمكن من اللعب يوم الثلاثاء لأنه لم يتدرب هذا الأسبوع وهو بحاجة للتدريب بدون شك".

كما يغيب عن صفوف تشيلسي غدا فرانك لامبارد وأليكس ويوسي بينايون.

وفي مباريات أخرى يوم الثلاثاء يلتقي روما الإيطالي مع بازل السويسري وكلوج الروماني مع بايرن ميونيخ الألماني في المجموعة الخامسة ، بينما يلتقي آرسنال الإنجليزي مع شاختار دونتسيك الأوكراني وسبورتنج براجا البرتغالي مع يارتيزان بلجراد الصربي في المجموعة الثامنة.

وتسلط الأضواء بعد غد الأربعاء على مباراة حامل اللقب الإيطالي إنتر ميلان مع ضيفه الإنجليزي توتنهام ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويعود لصفوف إنتر الذي يدربه حاليا الأسباني رافاييل بنيتيز المدافعان الأرجنتينيان الدوليان خافيير زانيتي ووالتر صمويل ولكنه سيخوض المباراة بدون المهاجم الأرجنتيني دييجو ميليتو ومواطنه لاعب خط الوسط إستيبان كامبياسو.

وبعدما رأى توتنهام ، أحد خصومه بالدوري الإنجليزي الممتاز وقتما كان مدربا لفريق ليفربول ، يفوز على فولهام 2/1 أمس الأول السبت أكد بنيتيز أنه فريق "يتمتع بالسرعة والثقة في النفس ، ستكون مباراة صعبة ويجب علينا أن نقدم أداء رائعا".

من ناحية أخرى يغيب عن صفوف توتنهام في رحلته إلى إيطاليا المدافع ليدلي كينج بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال مباراة فولهام.

وأوضح هاري ريدناب مدرب توتنهام أن الفرنسي ويليام جالاس الذي عاد من الإصابة خلال مباراة فولهام سيلعب في قلب الدفاع إلى جانب سيباستيان باسونج يوم الأربعاء رغم افتقاد اللاعب الفرنسي لحساسية المباريات.

وقال ريدناب: "سيلعب جالاس ، فلا يوجد أحد غيره لشغل هذا المركز .. من الواضح أن الاستعانة به في ثلاث مباريات خلال أسبوع واحد أمر صعب ولكنني سأجازف يوم الأربعاء".

وفي مباراة المجموعة الأولى الأخرى يوم الأربعاء يلتقي فيردر بريمن الألماني مع تفينتي إنشخيده الهولندي حيث سيكون على الفريق الألماني تجنب الهزيمة في هولندا إذا ما كان يريد المحافظة على فرصته في التأهل لدور ال16 .

وفي المجموعة الثانية يستضيف ليون الفرنسي فريق بنفيكا البرتغالي بينما يسعى شالكه الألماني لتحسين أحواله بهذا الموسم عن طريق التغلب على هبوعيل تل أبيب في مباراة المجموعة الثانية الأخرى بعد غد.

وفي مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي مع بورصا سبور التركي بالمجموعة الثالثة يترقب الجميع مشاركة النجم واين روني في اللقاء من عدمها.

ولعب مهاجم إنجلترا 20 دقيقة فقط من مباراة مانشستر بالدوري الإنجليزي هذا الأسبوع عندما تعادل مع ويست برومويتش ألبيون ولكن العديد من الشائعات ترددت حول إمكانية رحيل روني عن صفوف مانشستر بسبب تدهور العلاقات بينه وبين مدربه سير أليكس فيرجسون.

ويغيب ريان جيجز عن مانشستر أمام بورصا لإصابته بشد في أربطة الساق فيما يتوقع أن يبدأ خافيير هيرنانديز المباراة ضمن التشكيل الأساسي بعدما سجل الهدف الافتتاحي لمانشستر يوم السبت أمام برومويتش.

ويلتقي جلاسجو رينجزر الاسكتلندي مع بلنسية الأسباني في مباراة المجموعة الثالثة الأخرى يوم الأربعاء.

وفي منافسات المجموعة الرابعة يلتقي برشلونة الأسباني مع كوبنهاجن الدنماركي بينما يلتقي باناثينايكوس اليوناني مع روبين كازان الروسي.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1876

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019