• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

الهلال السعودي يتأهل لنهائي ابطال آسيا على حساب العين

الهلال السعودي يتأهل  لنهائي ابطال آسيا على حساب العين
كفرووتر / وكالات / تأهل الهلال السعودي إلى الدور النهائي لدوري أبطال آسيا على حساب العين الإماراتي بعد أن فاز في مجموع المبارايتان الذهاب والإياب بنتيجة 4-2، حيث إنتهت مباراة اليوم على استاد هزاع بن زايد بفوز فريق العين الإماراتي بهدفين لهدف واحد للهلال.
خاض العين جزء كبير من الشوط الثاني بعضر لاعبين بعد طرد جيان، وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من الجماهير العيناوية الوفية التي اتت لتؤازر فريقها رغم فارق الثلاثة أهداف الذي بدأ العين بها المباراة، حيث وصل الحضور إلى 24 ألف ومئتان مشجع، أحرز أهداف العين اللاعب لي جو في الشوط الأول واللاعب كيمبو في الشوط الثاني، أما هدف الهلال فأحرزه اللاعب ناصر الشمراني في الدقيقة 68 في الشوط الثاني.
انطلقت المباراة بهجوم شرس من الفريق العيناوي من جهة اليمين من خلال اللاعب عموري، الذي شكل هجمة خطرة على مرمى الهلال بعد التمريرة العرضية الرائعة للاعب كيمبو الذي سددها بعيدا عن المرمى، وفي أول ضربة ركنية خطية لفريق العين مرت من أمام المرمى دون أن يلامسها أحد وكانت تنتظر أي لاعب يلامسها لتدخل المرمى.
وفي أول هجمة خطيرة من اللاعب سعود كريري الذي تبادل الكرة مع تياجو حيث سددها قوية جدا على مرمى وليد سالم الذي تصدى لها ببراعة، وفي الدقيقة التاسعة استطاع العين أن يسجل الهدف الأول في مرمى الهلال السعودي برأسية اللاعب لي جو الذي تلقى كرة رائعة جد من ضربة حرة مباشرة تقدم لها الإماراتي عمر عبد الرحمن، ليتقدم العين بهدف دون رد في الدقائق العشرة الأولى من المباراة.
بدأ شعود القلق ينتاب لاعبي الهلال الذين شعروا أن العين ليس بالسهولة التي كانوا يتخلونها، وبالفعل من الممكن أن يقترب العين من التعادل وإنهاء النتيجة لصالحه بعد الهدف المباغت في الدقائق الأولى، حيث انطلق لاعبي الهلال في بعض الهجمات الفردية والتسديدات على المرمى من بعيد، إلا أن الدفاع العيناوي كان دائما يقظ حتى انتهاء الربع ساعة الأولى من المباراة.
شهدت الدقيقة 19 من الشوط الأؤل هجمة خطرة بعد الرأسية التي أضاعها جيان وأنقطها حارس الهلال عبدالله السديري في اللحظات الأخيرة لكاد العين يتقدم بهدفين، دقيقة عن دقيقة ترتفع وتيرة اللعب بين الفريقين ويزداد الشد العصبي حتى الضربة الحرة التي تقدم لها اللعب ياسر الشامراني ولكن كانت من نصيب الدفاع العيناوي الذي أعادها بسرعة كبيرة للاعب ميروسلاف الذي حاول اختراق الدفاع الهلالاوي إلا أن الكرة كانت أسرع منه.
وفي غفلة من الدفاع العيناوي تمكن لاعبي الهلال بقيادة اللاعب ناصر الشمراني من خلق فرصة كبيرة وسريعة كادت أن تؤدي إلى الهدف الأول الهلالي إلا أن حارس العين وليد سالم تمكن من التصدي لها ببراعة كبيرة ليحرم الهلال من فرصة التعادل في الدقيقة 28 من الشوط، ولجأ الهلال للتغيير الأول له في الدقيقة 30 بخروج اللاعب سالمان الفرج ودخول اللاعب نواف شاكر لسيطرة أكبر على منتصف الملعب.
وكانت الربع ساعة الأهيرة في الشوط الأول مليئة بالهجمات العيناوية الخطرة على مرمى الهلال، حيث كانت هناك إربعة هجمات خطرة اثنان منها لجيان مرة بالرأس والأهرى كانت انفراد، وواحدة للاعب عمر عبد الحمن وأخرى للاعب مورسلاف من الجهة اليسرى، ولكن لم يكن الهلال صامتا حيث استطاع أن يرد بقوة هو الأخر في هجمة كانت هي الأخطر جتى الآن مرت من أمام المرمى لتنقذ العناية الإلهية مرمى العين من هدف محقق في الدقيقة 40 من الشوط الأول.
استمر الفريقان محافظان على مرماهما في الدقائق الخمسة الأخيرة التي تمر على العين كأنها ثواني معدودة وعلى الهلال وكأنها أيام، كانت الفرصة الأخيرة للاعب ميروسلاف الذي سددها على المرمى ولكن كانت من نصيب حارس الهلال عبدالله السديري، وبعدها قرر حكم المباراة الأوزباكي رافشان أن ينهي معركة الشوط الأول من المباراة بتقدم العين بهدف دون رد على نادي الهلال الذي تمكن من الحفاظ على شباكه بعد الهدف الأول.
الشوط الثاني
انطلق الشوط الثاني بنفس حماس الشوط الأول في محاولة من لاعبي العين لزيادة النتيجة، تمكن اللاعب الغاني جيان من تسديد رة مفاجأة على مرمى حارس الهلال السديري الذي تصدى لها بصعوبة وأنقط مرماه من هدف ثاني، واعتمد الهلال على الهجمات المرتدة من خلال الشمراني وتياجو الذان ينطلقان بسرعة تجاه مرمى وليد سلمان.
استمر مسلسل الهجمات هنا وهناك في الدقائق العشرة الأولى من الشوط الثاني، وبدى العين أخطر من الهلال الذي فضل الدفاع والإعتماد على الهجمات المرتدة، واصبح جيان حر أكثر من الشوط الأول بعد فك الرقابة من عليه، حاول اللاعب ميروسلاف كثيرا من اختراق الدفاع الهلالي الذي استبسل في صد الهجمات العيناوية السريعة لاحراز الهدف الثاني وتقريب الفارق.
شكلت الهجمات المرتدة خطورة على مرمى العين ولكن الدفاع الإماراتي تمكن من احباط التقدم للاعب نواف شاكر الذي كاد ينفرد بالحارس، كانت الناحية اليمنى من الفريق العيناوي خطرية جدا بفضل اللاعب محمد عبد الرحمن الذي وصل إلى المرمى أكثر من مرة.
وفي الدقيقة 65 من المباراة استطاع اللاعب ناصر الشمراني من تسجيل هدف التعديل والإطمئنان لنادي الهلال بعد أن انفرد بالحارس وليد سلمان وسدد الكرة بقوة على يساره، لتصبح النتيجة التعادل بهدف وهو ما يصب في مصلحة الفريق الهلالي ويعيد الفارق مرة أخرى لثلاثة أهداف، ويصعب المهمة على الزعيم في داره.
وفي الدقيقة 70 شهدت المباراة أول حالة طرد بعد المشاجرة والإحتداد من لاعب العين الغاني جيان، ليكمل العين المباراة بعشرة لاعبين، ويبقى الموقف شبه مستحيل على لاعبي العين الذين حاولوا أكثر من مرة التسجيل في الشوط الثاني، حتى تمكن مهاجم العين الإماراتي كيمبو من تعديل النتيجة وإحراز الهدف الثاني للعين في الدقيقة 78 ليعدل النتيجة لتقدم العين بهدفين لهدف الهلال السعودي.
واستمر العين في إضاعة الفرص التي كادت تقربه من الهدف الثالث حتى الدقيقة 85 من المباراة، إلا أن الحظ كان يعانده دائما قبل المرمى، وتألق حارس الهلال السعودي السديري في صد الكثير من الهجمات, ولكن صافرة الحكم أنهت الصراع على البطاقة لصالح فريق الهلال.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  2725

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019