• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

عقب الغاء مبارة ايطاليا وصربيا بسبب الشغب

بلاتيني يؤكد عدم تسامح الفيفا مع الهوليجانز

بلاتيني يؤكد عدم تسامح الفيفا مع الهوليجانز
كفر و وتر / وكالات / قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن بولندا وأوكرانيا ستكونان مستعدتين للتعامل مع المشاغبين (الهوليجانز) من مشجي كرة القدم عندما تستضيفان نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012). وصرح بلاتيني بذلك في بيان أصدره في أعقاب أحداث الشغب التي قام بها مجموعة من المشجعين الصرب في استاد"لويجي فيراريس"بمدينة جنوه الإيطالية وتسببت في إلغاء المباراة بين المنتخبين الإيطالي والصربي في التصفيات المؤهلة ليورو 2012 .
وصرح بلاتيني للصحفيين في وارسو ببولندا "إننا نعرف مكان وجودالهوليجانز. وبولندا ليست محصنة من ذلك".
وكانت المباراة بين المنتخبين الإيطالي والصربي قد تأجلت أمس الأول الثلاثاء لنحو نصف ساعة ثم توقفت بعد سبع دقائق فقط من بدايتها وألغيت بسبب أعمال الشغب. وألقت الشرطة على 17 من المشجعين المشاغبين بعدما قام حوالي مئة مشجع بتحطيم السياج الأمني والحواجز الزجاجية وإطلاق المشاعل.
وقال بلاتيني "يمكنني فقط أن أضمن أن اليويفا سيتعامل بصرامة.. ويتبع قاعدة عدم التسامح مع مجموعات الهوليجانز. وأضاف بلاتيني أن المسئولين في بولندا وأوكرانيا سيستعدون لكبح العنف خلال البطولة وأن الحكومتين مسئولتان عن توفير الأمن. وتضمنت زيارة بلاتيني إلى وارسو جولة بطائرة مروحية لمواقع البناء التي يشيد بها البنية التحتية اللازمة لاستضافة فعاليات البطولة. ورافق بلاتيني في جولته ، الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي ، لتفقد مناطق تضم موقع الاستاد الوطني ومحطة القطار المركزية والمطار. وقال بلاتيني إنه "لا داع للقلق" بشأن تقدم استعدادات بولندا ، وأن بناء البنية الأساسية اللازمة يسير كما هو مخطط له. وقال كوموروفسكي إن الاستعدادات لاستضافة المباريات يعد جزءا من عملية تجري منذ فترة طويلة لتحديث بولندا. وأضاف "يورو 2012 تعد فرصة رائعة كي نظهر للعالم الإنجازات البولندية علي طريق التحديث.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1917

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019