• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

"خرطوم الجن"..مجموعة قصصية جديدة لحسام الدين صالح

"خرطوم الجن"..مجموعة قصصية جديدة لحسام الدين صالح
كفر و وتر / القاهرة / 


صدرت حديثا للروائي والقاص السوداني الشاب حسام الدين صالح عن دار أوراق بالقاهرة مجموعة قصصية بعنوان:"خرطوم الجن" بعد روايته الأخيرة "زيدان الزقزاق" التي صدرت عن الدار العربية للعلوم في العام الماضي، وتتوزع المجموعة على عشرة فصول تتولى فيها شخصية أسماها الكاتب"خرطوم الجن" رواية مائة وعشرون قصة قصيرة جدا هي عدد قصص المجموعة الجديدة.

وقدّم للمجموعة عدد من الكتاب السودانيين: الروائي والقاص ابراهيم إسحق والناقد د.مختار عجوبة والقاص د.بشرى الفاضل.

ينقل الكاتب مجموعته القصصية إلى أجواء الرواية ويقوم بتعيين سارد للقصص القصيرة يُدعى"خرطوم الجن" ونقرأ من عناوين الفصول:"خرطوم الجن يحكي عن الحب"، " خرطوم الجن يحكي عن حسرات الأبطال اليوميين"، "خرطوم الجن يحكي عن نيل من زجاج"، و"خرطوم الجن يحكي عن أصوات لا تسمعونها" وغيرها من الفصول.

وتورد مقدمة المجموعة نتفا من السيرة الشخصية للراوي حيث "ما زال خرطوم الجن يحوم في شوارع الخرطوم، وما زالت قصصه تعيش مع أبطالها ومع قارئيها ومع كارهيها.. يعيش سعيدا دون أن يعكّر على نفسه بالإجابة على أسئلة الخرطوميين حول شخصيته الغريبة وغير المكتملة وغير المفهومة وغير المنطقية".

وتعد هذه المجموعة الثانية للكاتب حسام الدين صالح بعد مجموعته القصصية الأولى"المتدحرجون من الخرطوم" التي نشرها بالقاهرة في العام 2011م.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  9533

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019