• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-17-2024

كوتومبي اثار ازمة كبيرة

الزمالك يتواضع و يتعادل امام الغربان سلبيا

الزمالك يتواضع و يتعادل امام الغربان سلبيا
كفرووتر / وكالات / واصل نادى الزمالك نزيف النقاط بدورى أبطال أفريقيا بالتعادل سلبياً مع مازيمبى الكونغولى، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الأحد باستاد الإسكندرية فى الجولة الرابعة لدور المجموعات بالبطولة.
بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 4 ليحتل المركز الأخير بالمجموعة الأولى للبطولة بفارق الأهداف عن الهلال السودانى صاحب نفس الرصيد من الأهداف، بينما حافظ مازيمبى على صدارته للمجموعة بعد رفع رصيده إلى 7 نقاط متفوقاً على مواطنه فيتا كلوب صاحب الـ6 نقاط فى المركز الثانى.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل فى حراسة المرمى، وحمادة طلبة وصلاح سليمان ومحمد عبد الشافى وعمر جابر فى الدفاع، وأحمد دويدار ومحمد كوفى ومؤمن زكريا ومصطفى فتحى فى خط الوسط، والثنائى أحمد على وخالد قمر فى الهجوم.
جاءت الخطورة مبكرة من جانب الزمالك بعدما احتسب الجزائرى جمال حيمودى ركلة حرة مباشرة فى الدقيقة الثانية تصدى لها مؤمن زكريا وأرسلها داخل منطقة الجزاء، ليتصدى لها الحارس الكونغولى وترتد منه لمهاجمى الزمالك ولكن دفاع مازيمبى يشتت الكرة فى النهاية.
وفى الدقيقة 5 يضيع مازيمبى هدف محقق عن طريق كوليبالى، الذى سدد كرة قوية برأسه يتصدى لها محمد أبو جبل ليخرجها ركلة ركنية.
وفى الدقيقة 7 يضيع مازيمبى فرصة خطيرة بعد تسديدة على سمارتى، التى تصدى لها أيضاً أبو جبل إلى ركلة ركنية.
ويرد مؤمن زكريا بتسديدة قوية فى الدقيقة 8، ولكنها تعلو القائم وتخرج إلى ركلة مرمى لمازيمبى.
ويضيع خالد قمر الفرصة الأولى له مع الزمالك بعد ارتداء القميص الأبيض فى الدقيقة 9، بعد تحويل مصطفى فتحى كرة عرضية خطيرة لقمر داخل منطقة جزاء مازيمبى، لكن المهاجم الأبيض يسددها فوق العارضة.
وفى الدقيقة 18 يضيع الزمالك أخطر فرصة عن طريق مصطفى فتحى، الذى توغل فى دفاع مازيمبى وسدد كرة قوية ترتد من العارضة وتصل إلى أحمد على داخل منطقة الجزاء الذى يتعرض للعرقلة، ويحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأبيض سددها أحمد على ولكن فى يد حارس مازيمبى ليضيع الزمالك هدفا محققا.
وفى الدقيقة 19 يسقط حمادة طلبة مدافع الزمالك على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع لاعب مازيمبى، لكنه يتلقى العلاج ويعود لاستكمال المباراة.
ويهدأ اللعب فى وسط الملعب بين الفريقين وسط محاولات من جانب لاعبى الزمالك للسيطرة على منطقة الوسط عن طريق الرباعى أحمد دويدار ومحمد كوفى ومؤمن زكريا ومصطفى فتحى.
ويهبط مستوى لاعبى الزمالك فى الربع ساعة الأخيرة، ويسيطر مازيمبى على منطقة المناورات وسط اعتماد لاعبى الأبيض على الكرات الطولية، التى كانت تصل لأقدام لاعبى الفريق الكونغولى.
وفى الدقيقة 40 يضيع مازيمبى هدفاً عن طريق كوليبالى، الذى صعد فوق مدافعى الزمالك وحول عرضية الركلة الركنية نحو المرمى الأبيض لكنها تعلو العارضة.
ويضغط لاعبو مازيمبى فى الدقائق الأخيرة لإحراز هدف التقدم وسط غياب تام لمهاجمى الزمالك واستماتة المدافعين، ويحتسب الجزائرى جمال حيمودى دقيقة واحدة وقت بدل ضائع لا تشهد جديدا، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بدون أهداف.
بدأ الشوط الثانى هادئاً من جانب الفريقين واستمرت مرحلة جس النبض وكأن المباراة فى بدايتها، وسط حرص من جانب لاعبى الفريقين خوفاً من استقبال الهدف الأول فى مرماهم.
ويضيع الزمالك الهجمة الأولى بالشوط الثانى فى الدقيقة 50 التى بدأت عن طريق عمر جابر من الناحية اليمنى، ليمرر كرة عرضية تصل إلى أحمد على داخل منطقة الجزاء ليمهدها إلى مؤمن زكريا الذى يسدد الكرة فوق العارضة.
وفى الدقيقة 54 يضيع مازيمبى هجمة خطيرة عن طريق على سماتى، الذى سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها محمد أبو جبل.
وفى نفس الدقيقة، يضيع سولو هدفا آخر لمازيمبى بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها أبو جبل بأطراف أصابعه.
ويستمر الضغط الكونغولى بعد توغل ماتا داخل دفاعات الزمالك من الجهة اليسرى، ويمرر كرة عرضية ولكنها تنتهى باحتساب الجزائرى جمال حيمودى خطأ للزمالك.
وفى الدقيقة 59، يضيع صلاح سليمان فرصة بعد تحويله عرضية مصطفى فتحى لتسديدة رأسية قوية ولكن خارج المرمى.
وفى الدقيقة 62 يجرى أحمد حسام ميدو المدير الفنى للزمالك، التغيير الأول بخروج أحمد دويدار ونزول يوسف إبراهيم أوباما لتنشيط الناحية الهجومية.
وفى الدقيقة 66 يواصل محمد أبو جبل تألقه فى حراسة عرين الزمالك، حيث تصدى لكرة قوية من مهاجم مازيمبى وحولها لركلة ركنية.
وفى الدقيقة 70 يجرى ميدو ثانى تغييراته بنزول ياسر إبراهيم بدلاً من مصطفى فتحى الذى تعرض للإصابة.
وفى الدقيقة 71 يعترض لاعبو الزمالك على جمال حيمودى لعدم احتسابه الهدف الأول للزمالك بعد تسديدة رأسية قوية من خالد قمرـ حيث يؤكد اللاعبون أن الكرة تجاوزت خط المرمى الكونغولى.
وفى الدقيقة 74 يسدد أحمد على كرة رأسية قوية يتصدى لها الحارس الكونغولى.
ويحاول الزمالك إحراز هدف الفوز فى الدقائق الأخيرة ويضيع يوسف إبراهيم أوباما هدفا محققا، ولكن يطلق الحكم صافرته معلنا عن حالة تسلل.
ويجرى مازيمبى أولى تغييراته فى الدقيقة 82 بنزول أولمينجو على حساب سولى.
وفى الدقيقة 87 يضيع عمر جابر فرصة خطيرة للزمالك بعدما فشل فى استلام تمريرة محمد كوفى، ويحاول الحصول على ركلة جزاء ولكن الحكم لا يحتسب شيئا.
ويضيع أحمد على هدف الفوز فى الدقيقة 90، بعد فشله فى تسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء برأسه داخل المرمى.
ويحتسب حكم المباراة جمال حيمودى 5 دقائق وقت بدل ضائع، وتشهد الدقيقة الثالثة منه تسديد عمر جابر كرة قوية لكنها تعلو العارضة قبل أن يطلق صافرته معلناً عن نهاية المباراة بالتعادل السلبى.
وكان رئيس نادي مازيمبي قد اثار ازمة بين شوطي المباراة ادت لتدخل منصور
امسح للحصول على الرابط
 4  0  4858

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019