• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

لا تتعجلوا وأصبروا !!

لا تتعجلوا وأصبروا !!
اميرة الماحي لا تتعجلوا واصبروا !!
فرقة المريخ الحالية وبعد التغيرات التي طالت اساس الفريق في خانات حساسة ابان فترة التسجيلات التكميلية الأخيرة , ودخول عناصر شابة لتشكيلتها الاساسية .. تحتاج من القاعدة المريخية العريضة مزيدا من الصبر والتروي والهدوء .
فتعجل الانتصارات والنتائج المأمولة لن يأتي مالم تكن جماهير المريخ وإعلامه عقلانية ومتريثة ..
الفريق يمر بمرحلة بناء جديدة وتغيير لجلده يتطلب انسجام كامل للاعبيه الجدد مع القدامى واستيعاب لخطط جهاز فني جديد على الدكة الفنية همه الاول اعادة ترتيب ما بعثر فنيا ومعنويا وايصال خططه وتكتيكه .
ويعلم الكباتن برهان تية ومحسن سيد ان المهمة التي اوكلت اليهم لبناء مريخ جديد ليست بالسهلة .. وتحتاج لتركيز عالي مع صم مسامعهم عن الضغوطات الاعلامية والجماهيرية ..
فالثنائي الوطني يسعى لتثبيت التشكيلة الاساسية والتي عجز اغلب من مر من مدربين اجانب كانوا ام وطنيين في الفترة الاخيرة من تثبيتها او حتى تقديم شكل واضح للفريق .. وكما صرح كابتن برهان تية بأنه قد وصل بنسبة 60 % لتشكيل الفريق الاساسي يبقى التعامل مع تصريحه بشيئ من المنطق والعقل واجب على الجميع .
التسرع واطلاق الاحكام المسبقة قبل ان نستشعر تبدل ملموس في طريقة واداء لاعبي المريخ وروحهم القتالية للإجادة والفوز ودون ان نرى لمسات وبصمات تدريبية اشياء ليست منطقية لاساس بناء فريق قادر على المنافسة على الالقاب .
حتى الأن الفرقة الحمراء وبشكلها الجديد في هذا النصف الثاني من الموسم تتحسس طريقها نحو السير في طريق الانتصارات .. وقد لازمها التوفيق في مباراتي الاهلي عطبرة بعطبرة والتي كسبتها بهدف , وامام الاهلي الخرطوم العنيد بالفوز عليه بهدفين لهدف بعد تقدمه بهدف وادخاله للمريخ في تجربة وامتحان عسير نجحت فيه اقدام احمد الباشا في اقتناص نقاط مهمة جعلت جماهيرها تتنفس الصعداء .. مع بروز مميز لبعض اللاعبين الجدد واللذين قدموا انفسهم كأضافة للفريق .
مع عدم إغفال لدور ثنائي التدريب الوطني في حسن قراءة الملعب والتفكير والحضور الذهني العالي في طريقة ادارة المباراة في لحظات حرجة وخاصة التبديلات الموفقة التي رجحت الكفة .
لا اقول ان فريق المريخ الحالي قد وصل لدرجة عالية من الاداء , او ان مستواه كما هو محلك سر فالوقت ما زال مبكرا للحكم , فهمنا رؤية فرقة حمراء للمستقبل تطالب بها القاعدة المريخية منذ زمن فيجب الانتظار والترقب والتشجيع ورفع المعنويات .
مجلس ادارة نادي المريخ اختار سكة الصعاب بالبدء من الصفر كما صرح اعضاءه بأن السعي لبناء فريق شاب هو اصل ما تم من انتدابات للاعبين صغار في السن .. وهو تفكير مثالي وجب الصبر عليه لجني ثماره مستقبلا .. وتقبل النتائج سلبية ام ايجابية تمثل علامة فارقة لجمهور واعلام المريخ الذي هو شريك
اساسي في منظومة البناء لفريقه .
الانتصار والخسارة والتعادل تبقى من بديهيات كرة القدم لكن كيف يعلم جمهورنا ويعي هذا المنطق الكروي .. فليس هناك فريق ينتصر دائما او يخسر فهنا متعة كرة القدم .
الابتعاد عن اطلاق الالقاب والاسماء للاعبي المريخ الجدد وعدم تركيز الاضواء الاعلامية عليهم تجعلهم بمنأى عن ضغوطات نفسية وعصبية تساعدهم على تقديم مستويات متميزة .. فالفريق كتلة جماعية وليست فردية وما نقرءه من عبارات التضخيم والنفخ لهم يضرهم اولا ويضر الفريق .
فقط شجعوهم وارفعوا روحهم المعنوية وابتعدوا عن النقد الهدام والتقليل بالتشكيك في قدراتهم وملكاتهم الفنية .
المريخ يحتاج لإعلام واعي وخبير وعالم ببواطن كرة القدم لينتقد ويبصر بالسلبيات مساندا له , وجمهور غير متشنج او متعصب يكون خصما على فريقه ..
اتمنى ان يتكاتف الجميع ويوحدوا صوتهم تشجيعا ومؤازرة للفرقة الحمراء وخصوصا فيما تبقى من موسم كروي .. ومباراة هامة نحو نهائي كأس السودان امام الاهلي شندي الشرس الذي سيمثل حجر عثرة ومهدد حقيقي للمريخ في طريق لقب البطولة المحببة اليه والساعي للدفاع عنه بعد الفوز به في الموسم السابق .. ولا اظن ان تصريحات مدربه الفاتح النقر وخدعه ستنطلي على الجهاز الفني للمريخ والتي جاءت في معظمها استفزازية بجانب تصريحه الذي اكد فيه فقدانه لعناصر هامة , فالنمور فرقة مستقرة فنيا وعناصرها مميزة وقادرة بأحتياطي لاعبيها من مجاراة المريخ .. واتوقع مباراة نارية ذات طابع ساخن .. ونريد رد حاسم بأقدام تراوري والباشا وراجي والبقية .
حتى الأن المريخ متصدر للممتاز بعد تعثر الوصيف والانسجام متوفر بين جهازه الفني والاداري ولاعبيه فقط ينقصنا الالتفاف الحقيقي حول الفريق .
ولنترك صفة التشاؤم وتثبيط الهمم والنقد بداعي النقد الذي صار صفة قبيحة لدى البعض الذي اصبح لا هم لهم سوى الثرثرة وبث اليأس في نفوس جمهور المريخ .
الجمهور المريخي هو وقود الفريق وسنده في هذه المرحلة وله دور يقع على عاتقه وهو تفويت الفرص على من لا يعجبه العجب ان انتصر الفريق او انهزم
نجدهم في حالة دائمة من النقد والتقليل من اي شيء بداعي او بدونه .
اللهم انصر المريخ وعزه دائما .
امسح للحصول على الرابط
 3  0  1621

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019