• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

سلطان الهلال الحاج عطا المنان يخرج عن صمته:لن اترك الازرق و لدى اعمال مستقبلية والوسط الرياضي منقسم

سلطان الهلال الحاج عطا المنان يخرج عن صمته:لن اترك الازرق و لدى اعمال مستقبلية  والوسط الرياضي منقسم
كفرووتر / حاوره/ الطيب جديد 

من رؤساء الهلال المحبوبين عمل على فترتين متواليتين حقق العديد من الانجازات والنجاحات في فترة قليلة جدا يجد اجماع منقطع النظير، نجاحه في العمل العام والسياسي منحه خبرة كبيرة سعى للم الشمل الهلالي غادر النادي بحنكة ودراية رغم الخلافات وحّد الاهلة ونظم الصفوف . تجربته يستحق الوقوف عندها، رئيس نادي الهلال المهندس الحاج عطا المنان زرناه بمكتبه ببنك النيل واجرينا معه دردشة رمضانية بنكهة عيدية فمعا نطالع ماذا قال السلطان فالى مضابط الحوار..!
رمضان كريم يا باشمهندس الحاج عطا المنان؟
الله اكرم اعاد الله علينا شهر البركة والصيام والجميع بخير ونحن في خواتيم الشهر نرجو ان نكون من العتقاء من النار.
رمضان في حياتك وانت صائم وانت شغال؟
رمضان شهر عبادة وخير وفي العمل الحمد لله مواردنا وامكانياتنا تزداد وكل المشاكل وما الى ذلك نجد لها حلول في شهر التوبة والغفران وفيه هدوء نفسي وروحي لكل العاملين ونقل الاحتياجات وابواب الخير تكون مفتوحة.
ماذا عن العمل؟
خلال شهر الصيام تزيد صراحة ساعات عملي اليومي باعتبار ان هناك اشياء تسقط عني.
حدثنا عن الجانب الروحاني؟
نحن في اواخر الشهر الفضيل ونتحرى ليلة القدر وفى هذه الايام احب تلاوة القران والاستماع اليه بروايات مختلفة واذيعك سرا، افضل المسجد الذي يختم القران في رمضان او يقرأ بجزء في التراويح واحرص على ادائها في مساجد مختلفة وبرو ايات مختلفة واتلذذ بذلك.
رمضان صعب في حياتك وصعب جدا ان تنساه؟
صمت في اوربا واليوم طويلا جدا هنالك والنهار يزيد من 3-4 ساعات عنا والليل قصير جدا ويمكن بعد ثلاث ساعات من صلاة العشاء باذن الصبح وكانت معادلة صعبة واجتزتها والحمد لله.
ماذا عن البلدان الاخرى؟
بحكم عملي احيانا قد يصادفني شهر رمضان خارج البلاد وكثيراً ما صمت فى دول الخليج الا انه صادفني رمضان والطقس كان حارا جدا.
رمضان جميل واستمتع به؟
في مصر وتركيا هذه الدول فيها رمضان جميل جدا والاخوة ابناء النيل والاتراك لديهم طقوس خاصة واهتمام بالتحضير لرمضان قبل اقباله بعادات وتقاليد مختلفة تماما حتى اثناء شهر رمضان تشعر بتغيير كبير في مختلف النواحي.
رمضان في السودان احلى؟
لاشك نحن نبالغ في الكرم وتظهر الموائد الرمضانية والتكافل والتراحم واعمال الخير والبر والتقوى والتواصل.
هل تتابع الشاشة الصغيرة؟
اشاهد في بعض الاحيان نشرات الاخبار والجزيرة الوثائقية والحوارات على قناة بي بي سي وقناة سي ان ان وغيرها من الحوارات التاريخية القديمة.
معناه لا تتابع الفضائيات المحلية؟
لا لا احرص على متابعة البرامج الدينية خاصة برنامج (فتاوى) وتفسير القران الكريم وجزء من الانشطة الرياضية كرة القدم، سباق الخيل، والكرة الطائرة ولكن في رمضان انا عكس الناس تقل مشاهدتي للبرامج التلفزيونية.
ولكن البرامج في رمضان نوعية ومختارة وفيها تجويد؟
ابتسم.. فعلا البرامج في رمضان اكثر جاذيبة وترصد لها ميزانيات وهو بمثابة الموسم للدراميين ولكن للضرورة احكام.
بحكم العمل هناك كثير من الناس لا يفطرون في المنزل هل ينطبق عليك هذا القول ؟
احرص جدا على تناول وجبة الافطار امام المنزل لانني استقبل ضيوف كثر واخوان وينضم الينا الجيران.
هل تلبي دعوات الافطارات الجماعية؟
الا الدعوات الخاصة كما اسلفت افضل الافطار بالمنزل الا ان هناك دعوات البيها بسرعة.
يقال ان الشوايقة طباخين مهرة؟
والله انا ما حريف الا الحاجات الخفيفة وانا اذا عملت شاي بيطلع ما مظبوط يا تقيل سكر يا خفيف كده.
هل لديك طقوس خاصة في رمضان؟
لا باستثناء عقب الفطور نجلس ونتناول الشاي والقهوة في نصف ساعة ونسترجع الذكريات ونتبادل الاحاديث ويتجمع كل الوان الطيف سياسيين رياضيين وغيرهم بعدها نذهب لصلاة التراويح وهو نقاش اجتماعي وجلسة جميلة جدا.
العيد على الابواب اين تصلي صلاة العيد؟
كل عام وانتم بخير وعيد سعيد على الشعب السوداني اصلى جوار المنزل واعيد على الجيران بعدها اتوجه مباشرة للاهل بالسجانة واتناول الفطور بمنزل عمنا الشيخ عبد الباقي بعدها اعود لمنزلي لتلقي التهاني والمعايدات والف على الجيران والارحام خاصة المقعدين منهم والايتام واصحاب الحاجات بعدها المعايدات الرسمية.
لكل منا مشروب يدمنه؟
انا ادمن الكركدي وحقيقة هذا المشروب الطبيعي فيه فوائد كبيرة جدا ومفيد للجسم.
لمن تمنح اذنك؟
استمع للراحل المقيم عثمان حسين الذي لن يتكرر.
يقال انك معجب لبعض اللاعبين؟
نعم البعض يتميز بالاداء الفني والاخلاق والآخر بالولاء والانتماء من دون تحديد وذكر الاسماء.
هل تابعت كأس العالم؟
تابعته ولكن متابعة على الماشي كده من مباريات ملخصات ونتائج.
ما هو منتخبك؟
بكل تأكيد الالماني اناصرهم لعدة اسباب الاتقان في العمل لدى شراكات في العمل مع المان وهم مدرسة مختلفة تماما في العالم ورواد العمل الجماعي ولكن تمنيت الفوز بكأس العالم للبرازيل حقيقة بذلت مجهود كبير في الاستضافة والتنظيم.
كيف وجدت المجتمع الرياضي؟
منقسم لثلاث فئات الاولى قطاع عريض واسع محبي وهواه الرياضة مجتمع بسيط يريد ان يستمتع ويشبع رغباته وهذا جدير بان الدولة تدعم وتلبي رغباته، الثاني القائمين على امر الرياضة كثير منهم يحتاج لانتهاج العلم والعلمية في الرياضة والعلم يؤخذ بالكفاح انما بالمدارس والجامعات والتخصص. الثالث فئة بسيطة تطلب المصلحة الخاصة على العامة في كل المجالات موجودة احيانا تضطر بالعمل العام ولكن الوسط الرياضي 90% اصحاب هوايات.
تجربتك بالهلال والعمل بالنادي ماذا اضاف لك وكذلك الكرة الطائرة؟
استفدت كثيرا اضافة حقيقية وعملي بالطائرة اتاح لي ان اقرأ واطلع على تقارير الرياضة بصفة عامة في الدول من حولنا لاني رئيس المنطقة الخامسة ومعرفة القوانين وحجم التطور والعمل بالهلال سيجعلني اسهم في التشريع وقد يفيد في مستقبل الرياضة والجهات التنفيذية الراعية والمسؤولة. وشهادتي فيه الوسط الرياضي غير مجروحة وتبني واقع تطوير برؤى مستقبلية واعادة النظرة في الاحتراف وقدمنا رؤية لمجلس الهلال الجديد حول شركة المساهمة العامة وبنك الهلال وغيرها.
هل سنشاهدك في الهلال مجددا؟
لن اترك الهلال ورائي ان شاء الله.
ختاما ماذا تقول؟
الشكر لك انت الاخ الطيب جديد ولصحيفتكم وكل عام والوسط الرياضي بخير وازدهار واتمنى التوفيق للمجلس الجديد بقيادة الكاردينال وان يحقق الفريق نتيجة ايجابية ولن ابتعد عن الهلال.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  4069

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019