• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

تقدمت اولا

الجزائر تحبط العرب بخسارة مفاجئة من بلجيكا بهدفين لهدف

الجزائر تحبط العرب بخسارة مفاجئة من بلجيكا بهدفين لهدف
كفرووتر / وكالات / 
قلب المنتخب البلجيكي الطاولة على نظيره الجزائري و حول خسارته بهدف الى فوز بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتمها في الجولة الاولي للمونديال
تقدم اللاعب سفيان فيجولي للجزائر من ركلة جزاء في الدقيقة 25 ونجحت الجزائر في الحفاظ على التقدم حتى الدقيقة 70 عندما تعادل مروان فيلايني من رأسية، ثم أضاف ميرتينز هدفاً ثانياً في الدقيقة 80.
الفوز رفع رصيد بلجيكا إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثانية مؤقتاً إلى حين انتهاء مباريات الجولة الأولى بالمجموعة بمواجهة كوريا الجنوبية وروسيا.
وتصب التوقعات في صالح المنتخب البلجيكي لأن يكون الحصان الأسود في بطولة كأس العالم الحالية، وهو الأمر الذي كان سيصبح مهدداً لو يفز الفريق البلجيكي في المباراة الأولى لتبدأ انطلاقة الحصان الأسود بفوز وحصد ثلاثة نقاط.
الشوط الأول
بدأت المباراة بحذر من الفريقين وحصلت الجزائر على ضربة حرة من الجهة اليمنى المقابلة لحارس كورتوا في الدقيقة 2 نفذت عرضية سريعة نجح الدفاع البلجيكي في إبعادها.
ومرت الدقائق العشرة الأولى بمحاولات جزائرية للضغط المتقدم بينما لعبت بلجيكا بحذر شديد ولم تحاول الوصول لمرمى الجزائر في أي كرة.
وفي الدقيقة 18 انطلق اللاعب رياض محرز على الجهة اليسرى واخترق الدفاعات البلجيكية حتى وصل لمنطقة الجزاء وسدد كرة قوية بيسراه لكنها ذهبت بعيدة عن الشباك.
وحصل اللاعب فيتسل على الكرة في الدقيقة 20 على حدود منطقة جزاء الجزائر ليسدد كرة صاروخية نجح الحارس الجزائري في إبعادها بنجاح.
وحصلت الجزائر على ضربة جزاء بعد عرقلة فيجولي أثناء انتظاهر لعرضية اللاعب فوزي غلام، وتصدى سفيان فيجولي في الدقيقة 25 ليسجل الهدف الأول لصالح الفريق العربي في شباك كورتوا بعدما سدد الكرة على يساره وذهب الحارس في الزاوية العكسية.
وحصلت بلجيكا على ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 30 على الجهة اليسرى المواجهة لمرمى الجزائر نفذها اللاعب دي بروين بعيدة تماماً عن مرمى الجزائر.
وسدد اللاعب فيتسل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 ليحولها الحارس مبولي إلى ركنية وينقذ فريقه من هدف التعادل.
وانطلق اللاعب إدين هازارد في الدقيقة 44 من الجهة اليسرى ليمرر كرة بينية إلى ناصر شادلي الذي سدد الكرة بيسراه ليمسكها الحارس ريس مبولي لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق العربي بهدف نظيف.
الشوط الثاني
كثف الفريق البلجيكي ضغطه مع بداية الشوط الثاني وكاد فيتسل مصدر الخطورة البلجيكية أن يتعادل من ضربة ركنية في الدقيقة 50 نفذت عرضية على رأسه أمام الشباك الجزائرية لكنه أخطأ توجيه الكرة لتتحول لركلة مرمى.
وبعدها بدقيقتين انطلق نجم تشيلسي إدين هازارد من الجهة اليمنى ومر من الدفاع الجزائري ليلعب عرضية خطيرة أرضية تصدى لها الحارس ريس مبولي.
ونفذ دي بروين ضربة حرة بلجيكية في منتصف ملعب الجزائر بعرضية متقنة تصدى لها الحارس ريس مبولي في الدقيقة 55 وأبعدها بقبضة يديه.
الضغط البلجيكي استمر لكن دون خطورة حتى وصلت الكرة إلى فيرتونجن في الدقيقة 65 ليسدد كرة يسارية قوية تتحول إلى ضربة مرمى.
وسنحت أخطر فرص بلجيكا في المباراة بالدقيقة 66 عن طريق كرة بينية وصلت إلى أوريجي الذي انفرد بحارس الجزائر وسدد كرة قوية تصدى لها مبولي بنجاح.
ولعب دي براوين عرضية متقنة في الدقيقة 70 من الجهة اليسرى قابلها مروان فيلايني برأسية متقنة ليحولها لشباك الجزائر معلناً عن هدف التعادل.
وشهدت الدقيقة 80 هدف ثاني للفريق البلجيكي بعد تمريرة بينية متقنة من إدين هازارد قابلها اللاعب مارتينيز على الجهة اليمنى ثم سدد كرة قوية عانقت الشباك الجزائرية.
وأنقذ الحارس مبولي هدف ثالث بعد عرضية بلجيكية في الدقيقة 84 قابلها مروان فيلايني برأسية كانت في طريقها للشباك قبل أن يحولها الحارس الجزائري لركنية.
ولم تنجح محاولات الجزائر الطفيفة في اللحظات الأخيرة في صنع خطورة على مرمى بلجيكا ليحقق الفريق الأوروبي فوزاً ثميناً يبدأ به منافسات المونديال.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1649

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019