• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-24-2024

المدير الكرة السابق محمد حسن لم يكن متحمسا للعب للهلال

عبد المهيمين يروي التفاصيل الكاملة لجلسة الصلح بين هيثم و نجوم الهلال

عبد المهيمين يروي التفاصيل الكاملة لجلسة الصلح بين هيثم و نجوم الهلال
كفرووتر /حاوره / عمر الطيب الامين/ تصوير عبد العزيز السلامي التقت عالم النجوم وبفندق القراند هوليدا فيلا بالاستاذ عبد المهيمن الامين مدير الكرة بنادي الاهلي شندي وشاغل ذات الوظيفة سابقا بنادي الهلال واجرت عالم النجوم حوارا شاملا متكاملا مع عبد المهيمن الامين تحدث فيه الرجل عن الكثير المثير كاشفا الحقائق في بعض القضايا التي كان طرفا فيها وتحدث بصراحة يحسد عليها عن فترته بالهلال وعمله الحالي مع ممثل حاضرة الجعليين الاهلي, وافاض كرما في الحديث لمعشوقة القراء عندما المح لمحررها عن مستقبله في العمل الاداري بالوسط الرياضي واكد للصحيفة سعادته بالتواجد في الوسط الرياضي الذي قال عنه انه مازال بخير الحوار الذي امتد لقرابة الساعتين والنصف لم يترك اي موضوع من مواضيع الساحة الرياضية الا وتناول تفاصيله الصغيرة والكبيرة وخرجت رائدة الطبعات المحلية بالكثير المثير فالي الاجابات التي ادلى بها عبد المهيمن..
هل رفض الاهلي اطلاق اللاعب سراح محمد حسن للهلال؟
هذا الموضوع كنت اشرف عليه بنفسي وللامانة والتاريخ اللاعب لم يكن متحمسا للانتقال للهلال, وهذا شيء لمسته من خلال حديثي معه وكان مصرا على السفر للمملكة العربية السعودية لقضاء امر خاص به قد سألني عن موعد سفره الذي كان من المفترض ان يكون في اليوم الختامي للتسجيلات التكميلية ولكني قمت بتاخير سفره لـ24 ساعة بغرض اتاحة الفرصة للتفاوض ولكن كما تابعتم لم يحدث شيء .
وماذا عما تردد عن تفاوضكم مع مساوي؟
مفاوضات الاهلي لنجم الهلال مساوي غير صحيح فمساوي مرتبط بعقد مع الهلال فكيف نفاوضه , هذا الحديث لا اساس له من الصحة.
هل صحيح ان الاهلي عرض علي الهلال حارسه يس؟
هذا صحيح اتصل علينا سعادة اللواء احمد عطا المنان وطلب مني حارس المرمى لكنه لم يذكر اسم اللاعب وقال لي لجنة التسجيلات بالهلال ترغب في حارس الاهلي بعدها نقلت الموضوع برمته لادارة الاهلي ومن ثم عرضنا عليهم الحارس يس يوسف والذي لو حدث ان انتقل للازرق لكان اضافة حقيقية لرغبة النجم في الازرق وحوجة الهلال لحارس مرمى عموما رفض الهلال في نهاية المطاف وهذه كانت من التطورات التي حدثت في اليوم الاخير للتسجيلات ,وقد عرض اللاعب محمد عوض للهلال ولكنه رفضه مجلس الهلال رغم موافقة ادارة الاهلي واللاعب.
برأيك هل فشل مجلس الهلال في ملف التسجيلات التكميلية؟
لا استطيع ان اقول فشلت لجنة التسيير ولكن كنت اتوقع ان يدخل الهلال التسجيلات بقوة برصد اكثر من لاعب، فقد كان هناك تماطل من لجنة التسيير حيث لم تتحرك الا في اليوم قبل الاخيرة كما كنت اتوقع ان يستعين الهلال بكوادر لها باع طويل في عملية التسجيلات على رأسهم ميرغني ادريس الذي يعتبر اخصائي في ملف التسجيلات ولكن حدث ما حدث ولن يفيد البكاء على اللبن المسكوب الآن.
ماهو تقييمك لمحترفي الهلال ؟
اذا تحدثنا عن المحترف لابد ان يضع بصمة اين ما حل هذا هو مفهوم المحترف والاحتراف, انا اعتقد ان محترفي الهلال الحاليين هم اقل قامة من الهلال وافضلهم سيسيه وبالارقام هناك محترفين وضعوا بصمة في الهلال وليهم شنة ورنة امثال امبيلي وسادومبا وباري ديمبا وقودوين.
ماهي المعالجات التي يمكن ان تتم للهلال قبل بداية مشوار المجموعات الثاني والدوري؟
الهلال كان يحتاج لبرنامج طموح فنيا قبل فترة المجموعات معد بتركيز عالي يحتوي على مباريات بمستوى جيد تخدم الازرق قبل انطلاقة المجموعات، واري ان مرحلة المجموعات متقلبة والمفاجآت واردة وعلى الهلال ربط الحزام جيدا و القتال حتى الرمق الاخير.
رأيك في استقالة النابي وعودة كامبوس؟
النابي مدرب شاطر قاد الهلال في مباريات صعبة ونجح في المهمة ولكن الضغوط الاعلامية جعلته يعاني من الشد الذهني وذلك من واقع تركيزه الكبير على ما يكتب في وسائل الاعلام لذلك استمراريته كانت صعبة مع الهلال , كامبوس جاء للازرق فى ظل ظروف مختلفة ولا يمكنني ان احكم علي نجاحه من عدمه في هذه الفترة.
البعض يتحدث عن انك وراء مبادرة صلح هيثم مع لاعبي الهلال من اجل عودته ما مدى صحة ذلك (جلسة شارع النيل)؟
بكل امانة جاءتني دعوة من قائد فريق الهلال عمر بخيت وذلك بعد الاتفاق .نص الدعوة (نتمنى مشاركتك معانا في جلسة الصلح بين هيثم مصطفى وبعض لاعبي الهلال بعدها اتصل بي هيثم ايضا ملحا بضرورة حضوري ومن واقع السنين الحلوة والعشرة بيني وبين نجوم الهلال وعاطفتي تجاه هذه الشخصيات ذهبت والتقيت نجوم الهلال برفقة قائدهم السابق وشكرتهم على الاهتمام بشخصي وكنت سعيد بعودة الصفاء بين نجوم الهلال وقائدهم السابق هيثم مصطفى واقولها بصراحة لم نتحدث عن عودة هيثم لان عودة اللاعب ليست قرار عبد المهيمن او لاعبي الهلال باعتبار ان اللاعب مملوك لفريق آخر.
على ذكر هيثم مصطفى اختلف الكثيرون حول قيادة عمر بخيت للفريق حيث يعتبر البعض ان عمر لا يملك مواصفات القائد ماهو رايك انت؟
عمر عندو صفات ومميزات تختلف عن طريقة هيثم وبالطبع لكل شيخ طريقته، ولكن ما احب قوله ان الفترة الطويلة بالنسبة للقائد السابق جعلت الجماهير الهلالية تختلف حول قيادة عمر بخيت وتبقى الحقيقة من واقع الارقام عمر لاعب متمكن وله مساهمات واضحة في الهلال لا يختلف عليها اثنان.
هذا هروب من الاجابة هل يصلح قائد للهلال؟
القائد (ما شرط يكورك في زملاءه اللاعبين) ,عمر يقوم بادوار خفية احتمال تكون ما ظاهرة للناس انا عن نفسي اعرفها جيدا وهو لاعب له وضعيته الخاصة في النادي الازرق.
هناك من يقول ان شراكة ذكية بين المريخ واهلي شندي ما تعليك؟
ده سؤال جميل ناخدها من حيث النتائج الجزء الاول المريخ انهزم باستاد شندي العام الماضي من الاهلي وباستاد المريخ الاهلي قدم مباراة كبيرة لولا التحكيم الظالم لانتصر النمور، الاهلي طارد المريخ بشكواه في مشاركة نجمه علاء الدين يوسف والوسط الرياضي لا يعرف تلك المادة التي قدم بها الاهل شكواه ضد المريخ، الجزء الثاني المريخ مسبقا طلب خدمات باسيرو والاهلي رفض الجزء الثالث الدعيع كان الاقرب للمريخ او شبه لاعب للمريخ واستلم اموال ووقع اقرار والاهلي تدخل بقوة واسترد لاعبه، اهلي شندي وجه ضربة موجعة للمريخ وخطف عبد الرحمن جاموس لاعب شباب المريخ وهو الخيار الاول للمدرب السابق كروجر للتصعيد، اضف لذلك المريخ عانى كثيرا امام اهلي شندي في التسجيلات الحالية المريخ اي باب (طرقو يجد اهلي شندي موجود بالمرصاد) ذهب الاحمر للجريف ووجد الاهلي امامه، ذهب لعطبرة لضم محمد كوكو الاهلي ونجح في اقناع اللاعب محمد حسن الذى كان الاقرب للمريخ الا ان الاهلي حول مسار اللاعب وهذا رد كافي وشافي لهذا السؤال.
تقييمك لتجربة مدير الكرة بالهلال؟
انا ما بقدر احكم على نفسي ان كنت ناجح ام لا ولكن في ردود الافعال جيدة في الشارع الهلالي وما ذهبت لمكان والا استقبلني جمهور الهلال بالابتسامة والحفاوة فى الاستقبال وانا سعيد جدا بفترتي في الهلال من واقع النجاحات التي حققها فريق الكرة انذاك الوقت.
ما هي المواصفات التي يتطلب توفرها في مدير الكرة؟
اكثر من امر لابد ان يتوفر اولا جهاز الكرة يتعلق باللاعب وبالتالي القبول والثقة وتبادل الافكار بين اللاعب نفسه والاداري مربط الفرس علاوة على الشخص وفكرته عن كل تفاصيل اللاعب والاجواء المحيطة به من كل الجوانب هذه اشياء لابد ان تتوفر لدى مدير الكرة.
طيب هل ممكن ان يكون مدير الكرة لم يمارس اللعبة؟
انا ما بقدر اجزم انو ينجح ولا ام لا ,وهناك نجاح لبعض الشخصيات في منصب مدير الكرة لم تمارس اللعبة ولكن بالطبع الذي مارس الكرة مهمته تكون الاسهل.
هل يمكن ان نرى عبد المهيمن في الهلال مجددا؟
الازرق هو من قدمني للوسط الرياضي وصنع هذا الاسم ولا اذيع لك سرا اني اعاني كثيرا قبل اي مباراة مع ازرق الوطن ,صحيح اني متواجد في شندي ولكن عقلي في امدرمان كنت سعيدا بالعمل في هذا النادي الكبير وما يزيد سعادتي هو الاحترام الذي يكنه لي اهل وجماهير هذا النادي واجابة على سؤالك اتمنى العودة لديار الهلال واعتقد ان ذلك سيحدث بعون من يطلب عونه واتوقعه في القريب العاجل وليس البعيد الاجل.
هناك سؤال يطرح نفسه من اين هذا للنمور؟
كل الاموال التي تصرف في الاهلي شندي يدفعها راعي الفريق والرئيس الفخري الارباب صلاح الدين احمد ادريس نحن لا نعاني من اي مشاكل مالية ولكم ان تتخيلوا ان فريق الكرة يسعكر في فندق القراند هوليداي فيلا لمدة عام واليوم يكلف مبلغ 100 دولار هذا بعيدا عن مستحقات وحوافز اللاعبين التي تفوق ما يتم دفعه في ثنائي القمة الهلال والمريخ.
//
على هامش الحوار
انا من المتابعين وباهتمام بالغ للكرة العالمية وساحرص على متابعة مباريات كأس العالم.
استمتع جدا بالمنتخب الفرنسي واجد نفسي من مناصريه يعجبني فيه الاداء الجماعي والممرحل.
اتمنى ان نستفيد من المحاضرات المجانية التي ستقدم طيلة الايام المقبلة باراضي البرازيل.
الفارق الزمني بين المباراة والاخرى للفريق الواحد في مسابقة كأس العالم خمس ايام وهذا هو الامثل للاعب كرة القدم.
اتحاد سيكافا كان يقيم مباراة كل (48) ساعة و نأمل ان يستفيد الاتحاد الاقليمي من البطولة اداريا ويعمل على الا يتكرر ما حدث في حوض النيل.
الاهلي شندي اصبح يقوم بدور الهلال في مطاردة المريخ ومضايقته في التسجيلات.
ارتفاع سقف الصرف في قلعة النمور فضلا عن نوعية اللاعبين بالفريق السماوي سببين رئيسيين في طفرة الفريق الشنداوي.
كنت اتوقع ان يستعين بي مجلس الهلال في التسجيلات بعد ان فارقت العمل في دائرة الكرة لكنه لم يفعل.
احب العمل في قطاع التسجيلات ولي بصمة في كل نجوم الهلال القدامى.
انا تمساح تسجيلات كنت اتمنى ان افيد الهلال بامكانياتي في هذا المجال وتوقعت ان يستعين الازرق بميرغني ادريس في التسجيلات الاخيرة فالرجل كان سيمنح الهلال الدرر.

امسح للحصول على الرابط
 4  0  5098

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019