• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

الدوري المصري : سقوط الاسماعيلي وفوز هزيل للاهلي !!!

الدوري المصري : سقوط الاسماعيلي وفوز هزيل للاهلي !!!
كفر و وتر / وكالات / 
فجر فريق المقاولون العرب مفاجأة كبيرة بالدوري المصري لكرة القدم وتغلب على ضيفه الإسماعيلي 2/1 اليوم الخميس في المباراة المؤجلة بين الفريقين من المرحلة السادسة في المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز حرس الحدود على مضيفه طلائع الجيش بنفس النتيجة.

كما شهدت نفس المرحلة اليوم فوزا هزيلا 1/صفر للأهلي حامل اللقب على وادي دجلة الوافد الجديد على دوري الدرجة الممتازة.

وحقق المقاولون الفوز الأول له في المسابقة هذا الموسم ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويتقدم للمركز الرابع عشر تاركا قاع جدول المسابقة لفريق سموحة.

كما مني الإسماعيلي بالهزيمة الأولى له في المسابقة هذا الموسم بعدما فاز بجميع المباريات الثلاث السابقة التي خاضها قبل لقاء اليوم. وتجمد رصيد الفريق عند تسع نقاط في المركز السادس.

ولم تكن المفاجأة في النتيجة فقط وإنما في العرض الرائع الذي قدمه المقاولون على مدار شوطي المباراة علما بأنه أهدر عددا كبيرا من الأهداف بسبب التسرع أحيانا وقلة الخبرة أحيانا أخرى.

وتقدم المقاولون بهدفين في الشوط الأول سجلهما إيهاب المصري ومحمد سمارة في الدقيقتين 23 و36 وأهدر إيهاب المصري ضربة جزاء في الدقيقة 13 .

ورد الإسماعيلي في الشوط الثاني بهدف سجله أحمد سمير فرج من ضربة حرة في الدقيقة 76 .

وفرض المقاولون سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب في الشوط الأول وحاصر الإسماعيلي في نصف ملعبه معظم فترات هذا الشوط وسنحت للفريق أكثر من فرصة خطيرة وسط الضغط المتواصل من لاعبيه وخاصة موسى كابيرو وإيهاب المصري ومحمد سمارة.

وأسفر الضغط الهجومي للمقاولون عن ضربة جزاء في وقت مبكر من المباراة وسددها إيهاب المصري وتصدى لها محمد صبحي حارس مرمى الإسماعيلي.

ولكن المقاولون لم ييأس وواصل بحثه عن هدف التقدم في مواجهة الإسماعيلي الذي ظهر بعيدا عن مستواه المعهود.

وفي الدقيقة 23 ، استغل إيهاب المصري تمريرة رائعة بعد مجهود كبير من كابيرو وسجل المصري هدف التقدم للمقاولون على يسار صبحي وسط ارتباك في دفاع الإسماعيلي.

وواصل المقاولون ضغطه الهجومي الذي أسفر عن الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعدما تلقى سمارة الكرة على حدود منطقة الجزاء فسددها في الزاوية البعيدة على يمين صبحي ليضاعف محنة الإسماعيلي.

ولم يتراجع المقاولون للدفاع في الدقائق الباقية من الشوط الأول حيث كثف الفريق محاولاته الهجومية وأحرج الإسماعيلي كثيرا ولكنه أهدر عددا من الفرص الخطيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدفين فقط.

وفي الشوط الثاني ، تحسن أداء الإسماعيلي نسبيا ولكن هجمات المقاولون ظلت هي الأخطر والأكثر.

وسدد النيجيري جودوين مهاجم الإسماعيلي كرة قوية في الدقيقة 49 أمسكها حارس مرمى المقالولون.

ورفض كابيرو هدية في الدقيقة 52 من زميله إيهاب المصري الذي مرر إليه كرة طولية ولكن كابيرو تباطأ في التعامل مع الهجمة ليخطف دفاع الإسماعيلي الكرة ويبعد الخطورة عن منطقة الجزاء.

وتعاطف القائم مع الإسماعيلي فتصدى لهدف ثالث في الدقيقة 62 بعدما راوغ علي فتحي لاعب المقاولون مدافعي الإسماعيلي وانفرد بالحارس وسددها قوية ولكنها ارتدت من القائم.

وتألق دفاع الإسماعيلي في إغلاق كل الطرق المؤدية لمنطقة جزائه فلم يجد الاسماعيلي أمامه سوى التسديد من خارج المنطقة ولكن تسديداته لم تشكل أي خطورة.

وتصدى صبحي لتسديدة قوية من إيهاب المصري في الدقيقة 66 لينقذ فريقه من هدف آخر للمقاولون.

ووسط محاولات الفريقين الهجومية ، سجل أحمد سمير فرج نجم الإسماعيلي هدف حفظ ماء الوجه لفريقه من ضربة حرة سددها مباشرة إلى داخل الشباك.

وفشلت محاولات الفريقين الهجومية في تسجيل مزيد من الأهداف في الدقائق الباقية من المباراة رغم تكثيف الإسماعيلي لهجومه في نهاية اللقاء.

وفي مباراة الأهلي مع وادي دجلة ، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء متواضع وغير متوقع من حامل اللقب الذي فشل في تهديد مرمى منافسه بشكل حقيقي على الرغم من الفارق الكبير في التاريخ والخبرة.

وفي الشوط الثاني ، تحسن الأداء نسبيا ولكن ظلت الخطورة غائبة في معظم محاولات الأهلي الهجومية بينما لم تظهر لفريق وادي دجلة أي خطورة.

وحسم الأهلي المباراة لصالحه بهدف سجله حسام غالي قائد الفريق بضربة رأس ماكرة اثر ضربة ركنية لعبها زميله أحمد فتحي في الدقيقة 52 ليحرز الأهلي ثلاث نقاط ويرفع رصيده إلى ثماني نقاط من أربع مباريات ويتقدم للمركز الثامن بفارق الأهداف فقط خلف منافسه التقليدي الزمالك الذي خاض خمس مباريات حتى الآن.

وتجمد رصيد وادي دجلة عند ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر قبل الأخير بعدما مني بالهزيمة الخامسة على التوالي رغم بدايته القوية بالفوز في أولى مبارياته بالمسابقة على حساب المقاولون.

وفي مباراة أخرى اليوم ، تغلب الحرس على الطلائع بهدفين سجلهما أحمد موكشا وأحمد حسن مكي مقابل هدف سجله عامر صبري ليرفع الحرس رصيده إلى ست نقاط من أربع مباريات ويتقدم للمركز الحادي عشر حيث كان الفوز اليوم هو الأول له في المسابقة بعد ثلاثة تعادلات. وتجمد رصيد طلائع الجيش عند سبع نقاط في المركز العاشر.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  2138

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019