• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

رومنيجة : الاتحاد الاوروبي للاندية يسعى لاقناع الفيفا بالتامين على اللاعبين في المباريات الدولية !!!

كفر و وتر / وكالات / ترغب أندية كرة القدم الأوروبية في التأمين على لاعبيها خلال المباريات الدولية وتطمح إلى تحسين الجداول السنوية للقاءات الدولية ، حسبما أكد كارل هاينز رومينيجه رئيس الاتحاد الأوروبي للأندية في مقابلة نشرت اليوم الاثنين.

وقال رومينيجه الذي يترأس الاتحاد الأوروبي للأندية الذي يمثل 197 ناديا لمجلة كيكر الرياضية أنه يعتزم رفع المسألة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا).

وأوضح رومينيجه نائب رئيس بايرن ميونيخ الألماني "الاتحاد الأوروبي للأندية يطمح بأن يتم التأمين على اللاعبين في جميع المباريات الدولية ، سواء الودية أو بالتصفيات أو في البطولات".

وأشار إلى أن "لوائح الفيفا تقول أننا يجب أن نترك اللاعبين بدون الحصول على مقابل ، الأندية أيضا تخضع للسلطات الرياضية للفيفا ، ولكنها في الحقيقة أن اللاعبين يتم تعيينهم ويحصلون على الأموال من الأندية فقط".

ويأمل رومينيجه في التوصل لحل مع الفيفا يتضمن التأمين ضد الإصابات طويلة الأمد ودفع الرواتب في مثل هذه الحالات.

وأوضح "لا نريد تأمين على الإصابات التي تستمر اسبوعين ، ولكن لابد أن تطبق بعد اربع أو ست اسابيع ، في حالات الإصابات التي تستمر شهرين أو ثلاثة ، والشيء الأكثر أهمية هو أن يشمل التأمين الحصول على الراتب".

ووزع الفيفا 40 مليون دولار على الاتحادات والأندية للتأمين على اللاعبين المشاركين في مونديال جنوب أفريقيا ولكن رومينيجه يرى أن هناك حاجة لتوفير المزيد من الأموال وأن الفيفا لديه الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك.

وقال "الفيفا جمع 6ر3 مليار فرانك سويسري (56ر3 مليار دولار) من كأس العالم ، لذا كان من الممكن تأمين الأندية من أجل ترك اللاعبين".

وفيما يتعلق بجداول المباريات ، يرى رومينيجه أن الأندية والمدربين لابد أن يحصلوا على الوقت الكاف للاستعداد للموسم الجديد عقب البطولات الكبرى ، منتقدا المباريات الودية الدولية التي تقام في آب/أغسطس ، والتي جاءت هذا العام بعد شهر واحد من كأس العالم.

وأكد رومينيجه "لابد أن يكون لدينا شهرين بدون مباريات دولية بعد كأس الأمم الأوروبية والمونديال ، لمنح الفرصة للأندية للعمل بشكل مناسب".

ويؤمن رومينيجه بإمكانية الوصول إلى حل بعد أن وضع الفيفا في اعتباره مطالب الأندية بتغيير موعد مباريات التصفيات من السبت والأربعاء إلى الجمعة والثلاثاء.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  2800

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019