• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

عفوا الاستاذا النعمان ما علاقة هذا بذاك

عفوا الاستاذا النعمان ما علاقة هذا بذاك
شوقي عبده هل الاطراء والمحدح جعلك تكتب بدون مراجعة ام تكتب بقصد مضي زمن تجهيل الناس لان المعلومة اصبحت فى متناول اي شخص حتى الموجوده بلغات لا نجديها من السهل ترجمتها فى ثواني ام انطبق عليك المثل السوادني
. شكرو رقد.

انا لم اكتب مدافعا عن نادي لتصفي بالمتعصب او انا اؤمن بالعصبية فى اي مجال فما بالك بمجال قائم على الاخلاق.

عندما قلت لك اكتب بعيدا عن اللونية لم اقل هذا الحديث من فراق ولكن لانك تدافع عن الباطل وللاسف الشديد تدعي انه قانون ولا ادري عن اي قانون تتحدث.

اذا لم يحفظ القانون حياة البشر يكون قانون الغاب واذا انتفت الاخلاق كل شئ ممكن فى بلد كل شئ يسير فيه بالباطل.


مع كامل الاحترام

لا ادري هل اختلطت عليك الامور ام هو شئ مقصود ان تخرج عن الموضوع بمواد لا علاقة لها بالاحداث التى هي محور النقاش.
النظام الاساسي الذي تتحدث عنه اعطي الاتحاد فى لجانه حق معاقبة الاتحادات المحلية والفرعية والاندية.
ونفس هذا النظام الاساسي اعطي لجنة الاستئنافات فى النظر للقرارات التى تصدرها لجنة المسابقة والاتحاد العام ما عدا الفنية المتمثلة فى نقل مباراة او تاجيلها.

اكرر ما كتبته لك من قبل وفى الحقيقة لقد كتبت لك من قبل ايضا للاسف الشديد الاستاذ يخلط الاوراق لكي يخرجنا عن الموضوع الاساسي او الاحتماء خلف مبررات قانوينة القصد منها ابعاد الناس عن الموضوع الاساسي
لقد تعودنا فيك الصدق والشفافية فى طرحك ولكن هذا لا يعطيك الحق فى ذكر قوانين او لوائح لا علاقة لها بالموضوع لتقنعنا بها والقوانين متاحه فى اي مكان فى هذا الزمن الذي اصبحت فيه المعلومة ارخص فى ثمن كلمة فى معلقة

انت تعلم ان العقوبات تصدر على حسب اللوائح المنظمة للمنافسة ولا علاقة لها بالنظام الاساسي الا فيما يتعلق باختصاصات الجهات.

من قبل ادعيت اكرر ادعيت ان اي شخص يحمل الجواز السوداني يحق له العمل فى اي مجال يرغب فيه وكان هذا عندما تم استضافتك انت والسيد صلاح ادريس وكان الموضوع عن لاعب رفض الاتحاد العام تسجيلة لفريق الهلال.

قلت استاذي ان اللاعب يملك الحق بالدستور ونسيت ان الدستور لا يعطي المهندس الحق ان يعمل طبيبا ولا الطبيب مهندس ولا اللاعب طبيبا .

نعم اي سوادني له حقوق وواجبات وكلها بالقانون لا بالدستور لان هناك قانون او شروط لاي مهنة اذا لم يستوفيها لا يملك الحق بالدستور ان يعمل بها
حتى المجال العسكري الذي يلزم اي مواطن باداء الخدمة اللالزامية ايضا رغم انها الزامية ان لم تستوفي الشروط تسقط عليك الخدمة.

من السهل جدا ان تكتب مليون مقال تذكر فيها جميع قوانين الدنيا ولكنها تكون خارج النص .


اولا: اتحاد كرة القدم السوداني وكل اتحادته ومناطقة وروابطة وكل الاندية المنتسبة اليه يمارسون كرة القدم وفقا اكرر وفقا لقانون اللعبة الصادرة من المجلس.


ثانيا : سلطة الاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم:

يسعي الاتحاد السوداني لكرة القدم لتحقيق اهدافة بممارسة السلطات الآتية:

أ/ الإشراف وتنظيم المنافسات الخاصة باللعبة فى جمهورية السودان ووضع اللوائح والقواعد والاجراءات المنظمة لها.

ب/ اتخاذ اجراءات المحاسبة وتوقيع الجزاءات على اي من الاتحادات المحلية والفرعية والاندية التابعة له والافراد فى حالة الاخلال بالقانون او النظام الاساسي او اللوائح او القواعد العامة او قرارات مجلس الادارة واللوائح الصادرة عنه.


ما جاء اعلاة يؤكد ان المحاسبة تتم وفق اللوائح او القواعدة العام ولا يوجد قانون يمنع لا نظام اساسي ولا دستور يقول ان العقوبات تتم وفق النظام الاساسي ويؤكد ان لكل منافسة لوائح وقواعد تنظم المنافسة وهذه اللوائح حتى التى يعاقب من يخالفها

وجاء فى اختصاصات مجلس الادارة فى المادة (37)
ي/ اتخاذ اجراءات المحاسبة والتحويل للجنة الانضباط لتوقيع الجزاءات ضد اي اتحاد محلي او فرعي او نادي او لاعب..............الخ.

اي من حقه المحاسبة وفرض العقوبات على الاتحادت الفراعية والمحلية والاندية وحرف الواو يضيف للاتحاد حق التحويل واذا كنت مفتكر ان دورها يختصر فقط فى التحويلة تكون فهمت المادة على حسب هواك فقط لو تعني الاضافة اة نهاية جزء وبداية الجزء الثاني.

وما يؤكد احقية اللجنة المنظمة ما جاء في المادة (51) الفقرة (د) النظر فى عرائض لاي قرار صادر من لجنة الانضباط او من اللجنة المنظمة او لجنة شئون اللاعبين او لجنة مختصة او من كيان وسيط ضد .....................الخ.

ايضا جاء في استئناف قرار اللجنة المنظمة التى تعتبر جزء من الاتحاد العام
المادة (69) تستانف قرارات اللجنة المنظمة الى لجنة الاستئنافات العليا فيما عدا قرارات اللجنة في البرمجة والتى تعتبر نهائية او الحلات التى ينص فيها علي غير ذلك في شروط اي منافسة يعتمدها مجلس الادارة.

وهذه الفقرات توكد احقية الاتحاد في فرض عقوبات على جميع التكوينات التى تنتمي اليها من اتحادات واندية والاتحاد العام كون لجنة تسمى باللجنة المنظمة وهناك لوائح تضبط المنافسة وكل منافسة لها لوائحها التى تختلف فى بعض الفقرات لكل منافسة.

وهناك ايضا فى القانون بل يعتد بها وهي السوابق التى تعتبر مواد يعتمد عليها القاضي فى اصدار عقوبات على اي جريمة اذا لم يجد مادة تنص على عقوبة فيرجع القاضي الى السوابق القاضية ويصدر عليها العقوبة لان القوانين الوضعية مهما اجتهد المشرع لا يستطيع تضمين جميع العقوبات والجرائم .

وفي كرة القدم يعتمد ايضا على السوابق وهذا يعطي الاتحاد فرض عقوبة على حسب عقوبة سابقة.

واوجه ليك سؤال واتمني ان نجد من اجابة واضحة وان تبعد عن المراوغه والكلام الكثير.

باي حق فرضت اللجنة المنظمة عقوبات على فرق الامل فى العام السابق؟؟؟؟
وباي حق فرضت ايضا عقوبات على المريخ والهلال؟؟؟؟؟؟

لا يوجد نص فى النظام الاساسي يقر العقوبة التى فرضت على الامل ولا المريخ والهلال وبالمناسبة القوبة التى فرضت على الامل فرضت من قبل اللجنة المنظمة.




كما يحلوا لك خارج النص

النظام الاساسي الذي تتحدث انه اساس نظام باطل لمخالفته للوائح الاتحاد الدولي وراجعه جيدا

وتقبل احترامي
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1766

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019