• ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024 | 04-22-2024

المملكة في المركز السابع بين أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة

قطاع السياحة في أبوظبي يسعى لاستقطاب المزيد من الزوار السعوديين

قطاع السياحة في أبوظبي يسعى لاستقطاب المزيد من الزوار السعوديين
كفر و وتر / دبي / تقود "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" وفداً يضم 11 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة للمشاركة في معرض الرياض للسفر المقرر إقامته خلال الفترة من 15-18 ابريل الجاري في العاصمة السعودية ، ويسعى قطاع السياحة في أبوظبي إلى استقطاب المزيد من الزوار السعوديين، واستثمار نمو شبكة الروابط الجوية من المدن الرئيسية بالمملكة إلى العاصمة الإماراتية، والتي تصل حالياً إلى 68 رحلة أسبوعياً من الدمام والرياض وجدة والمدينة إلى أبوظبي.
ويتألف وفد الإمارة من فنادق ومنتجعات ومرافق ترفيهية بجزيرة ياس وشركة لإدارة الوجهات و"الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أطلقت مؤخراً رحلات يومية مباشرة من المدينة إلى أبوظبي، لتضيف 1.904 مقاعد أسبوعياً لخدماتها الجوية من المملكة إلى العاصمة الإماراتية.
وتتزامن هذه المشاركة مع ارتفاع عدد النزلاء السعوديين بالمنشآت الفندقية بالإمارة إلى 15.502 نزيل في شهري يناير وفبراير 2014 بنسبة نمو 26% عن الفترة نفسها من العام الماضي، والذين أمضوا 35.051 ليلة بزيادة 29%، وبمتوسط تجاوز ليلتيّن للنزيل الواحد.
وأوضح مبارك الشامسي، مدير مكتب الترويج الخارجي للوجهة السياحية في السعودية، أن المملكة تعتبر أهم الأسواق السياحية الخليجية للإمارة، من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، وتأتي في المركز السابع على قائمة أكبر أسواقها الخارجية بصفة عامة، وقال: "نثق بقدرتنا على استدامة النمو المطرد في حركة السياحة من السعودية إلى أبوظبي، وتحفيز زوارنا من المملكة على تمضية فترات إقامة أطول في الإمارة".
وأشار الشامسي إلى أن أبوظبي تمنح زوارها إمكانية قضاء عطلات رائعة ذات قيمة اقتصادية مناسبة، سواء في المنشآت الفندقية أو المرافق والفعاليات الترفيهية، مقارنة بمستويات جودتها وتميزها، وقال: "يبلغ متوسط سعر الغرفة الفندقية حالياً 458 ريالاً سعودياً. كما يطرح شركاؤنا عروضاً وباقات خاصة خلال موسم الصيف. وتتمتع أبوظبي بطابع مميز يتماشى مع احتياجات العائلة السعودية، لما توفره من أمن والتزام بالتقاليد العربية الأصيلة، وخيارات متنوعة من مرافق الضيافة والمنشآت الترفيهية مثل "عالم فيراري أبوظبي"، أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم، والتي تحظى بإقبال لافت من الزوار السعوديين".
ويشارك للمرة الأولى ضمن جناح أبوظبي بالمعرض "فندق رويال روز"، من فئة الخمس نجوم والمبني على طراز القرن السابع عشر الأوروبي في العاصمة الإماراتية، والذي يوفر باقة واسعة من المطاعم الفاخرة والمرافق الخدمية وقاعات المؤتمرات والاجتماعات. ويسلّط الجناح الضوء على باقات تذاكر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، المقرر إقامتها خلال الفترة من 20-23 نوفمبر في حلبة مرسى ياس، ويمكن شراؤها بخصم يصل إلى 30% حتى يوم 31 مايو المقبل، وذلك عبر مكاتب الاتحاد للطيران أو الموقع الإلكتروني www.yasmarinacircuit.com أو www.ticketmaster.ae .
ويترقب جمهور الفورمولا1 سباق جائزة أبوظبي الكبرى التي ستكون الأخيرة والحاسمة في تحديد لقب البطولة، مع مضاعفة عدد النقاط الممنوحة للفائز به.
وتتوفر التذاكر بباقات متعددة، منها "باقة متنزهات الجائزة الكبرى"، التي تغطي مشاهدة أيام السباق الأربعة، والدخول مجاناً إلى إحدى الوجهات الترفيهية في جزيرة ياس، مثل "عالم فيراري أبوظبي" أو حديقة الألعاب المائية "ياس ووترورلد أبوظبي".
كما تقدم "الاتحاد للطيران" عدداً من الباقات الشاملة، التي تتضمن تذاكر المدرج الرئيسي، ورحلات الطيران، والإقامة الفندقية وعدداً من الخيارات الأخرى، ويمكن شرائها من موقع الشركة الإلكتروني أو أحد مكاتبها. وتسمح التذاكر بحضور الحفلات الموسيقية التي تقام كل ليلة في ميدان دو، والتأهل لدخول سحب على رحلة ذهاب وعودة على الدرجة السياحية لشخصيّن على متن طائرة بوينج 787 دريملاينر الجديدة، التي ستنضم إلى أسطول الاتحاد للطيران خلال العام الجاري.
ويصاحب الجائزة الكبرى برنامج ترفيهي من العروض العالمية، والألعاب النارية، والأنشطة العائلية المتنوعة.
ويتوقع أن تتوجه أنظار زوار جناح أبوظبي في معرض الرياض للسفر إلى جزيرة ياس التي تستعد لافتتاح "ياس مول"، أكبر وجهات التسوق في أبوظبي، بالتزامن مع إقامة سباق جائزة أبوظبي الكبرى، ليوفر 450 محلاً تجارياً ومواقف تتسع لـ 10.000 سيارة. وتم تصميم "ياس مول" في صورة مدينة متكاملة مغطاة أبرز معالمها هي الساحة الرئيسية "تاون سكوير"، أكبر ملتقى اجتماعي في مراكز التسوق بالشرق الأوسط إلى جانب سلسلة متنوعة من خيارات المطاعم على نمط مقاهي الطرقات المفتوحة في أوروبا ، وقال كريم الجنايني، نائب رئيس إدارة الوجهة في جزيرة ياس: "تشكل جزيرة ياس مقصداً سياحياً فريداً ومتكاملاً يستقطب العائلة السعودية للاستمتاع بفنادقها ومنشآتها ومدنها الترفيهية".
ويشهد جناح أبوظبي أيضاً طرح باقات عطلات جديدة تقدمها الرؤية لإدارة الوجهات السياحية، في حين يتطلع فندق المفرق، من فئة الأربع نجوم، لعرض مرافقه الجديدة ومنها مطاعم وقاعات للمؤتمرات وتجهيزات خدمية وترفيهية، بهدف زيادة حصته من الزوار السعوديين الذين أمضوا 2.110 ليلة فيه خلال العام الماضي. من جهة أخرى، تضع "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" حالياً اللمسات الأخيرة على برامج فعاليات المهرجان الصيفي السنوي في الإمارة بحيث يجمع بين أجمل فنون الترفيه والأنشطة العائلية ليلبي احتياجات ومتطلبات جميع أفراد العائلة ، كما تتواصل الاستعدادات لاستقبال "سباق فولفو للمحيطات"، قمة تحديات اليخوت الشراعية في العالم، خلال الفترة من منتصف ديسمبر المقبل إلى مطلع العام الجديد 2015، وذلك في قرية للسباق على كورنيش العاصمة الإماراتية، والتي ستوفر مجموعة واسعة من الأنشطة البحرية والترفيهية والألعاب والفعاليات العائلية والحفلات.
يذكر أن "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ستدشن قريباً خدمات خاصة للترحيب بالزوار السعوديين القادمين براً عبر منفذ الغويفات، والتي ستتضمن مركزاً للزوار سيوفر منطقة لألعاب الأطفال وجوائز ومفاجآت عديدة ومعلومات شاملة عن المرافق والخدمات والمنتجات والعروض السياحية في مختلف أنحاء الإمارة.

image

image
امسح للحصول على الرابط
 0  0  8264

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019