• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

قطر تكشف عن 5 ملاعب جديدة استعدادا لكأس العالم

قطر تكشف عن 5 ملاعب جديدة استعدادا لكأس العالم
كفر ووتر/ الدوحة /  كشفت قطر عن 5 ملاعب جديدة ضمن ملفها لاستضافة كاس العالم 2022، واطلع وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم على تصماميم هذه الملاعب والتي قام باستعراضها الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة ملف قطر خلال مرافقته للوفد إلى أكاديمية اسباير التي تم خلالها استعراض مجسمات وتصاميم الملاعب الجديدة.
ووصل عدد الملاعب التي تضمنها الملف القطري إلى 12 ملعبا كشفت قطر عن 5 منها في ابريل الماضي وهي الغرافة والريان والوكرة والخور والشمال، بينما تم الكشف أمس عن الاستادات الجديدة وهي إستاد أم صلال وإستاد المدينة التعليمية وإستاد المدينة الرياضية وإستاد جامعة قطر وإستاد ميناء الدوحة.
وسيكون إستاد خليفة الذي احتضن افتتاح وختام دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر 2006 هو الملعب الحادي عشر ضمن الملاعب المخصصة للمباريات، اما الاستاد الأخيرة فسيكون إستاد لوسيل، والذي سيتم تخصيصه لافتتاح ونهائي مونديال 2022 ويتسع 85 ألف مفترج، ولم يتم الكشف عن صور او تصميم هذا الاستاد والذي وصف بأنه سيكون مفاجأة ملف قطر لاستضافة كاس العالم 2022 رغم إطلاع وفد فريق التفتيش على مجسم وتصميم له.
ولن يكون ملعب السد ضمن ملاعب الملف القطري المخصصة للمباريات لكنه سيكون ضمن الملاعب المخصصة لتدريب المنتخبات المشاركة في كاس العالم.
وتتسع الملاعب الخمسة الجديدة التي تم الكشف عنها اليوم ل45 ألف متفرج وعقب نهاية كاس العالم 2022 سيتم إزالة المقاعد الإضافية من جميع الاستادات ليصل عدد مقاعد كل ملعب إلى 25 ألف متفرج، اما المقاعد الإضافية والتي يصل مجموعها إلى 170 ألف مقعد ستقوم قطر بالتنسيق مع الاتحاد الدولي بتوزيعها على الدول والمدن التي تحتاج إليها حول العالم.
وكشف ياسر الجمال المدير التنفيذي للشؤون الفنية بملف قطر 2022 والمسؤول عن الجانب التكنولوجي ومشروع التبريد في الملاعب عن تكلفة هذه الاستادات والتي تصل إلى 4 مليارات دولار، وقال "هناك إستادات سيتم البدء في العمل فيها كونها ضمن خطة اللجنة الاولمبية القطرية وهي الوكرة والخور والمدينة التعليمية والمدينة الرياضية وأم صلال، بينما سيكون ملعب ميناء الدوحة ملعبا مؤقتا وسيتحول بعد المونديال إلى مجمع للتسوق والمطاعم". وختم "جميع الملاعب ستكون مكيفة بالطاقة الشمسية وستكون ملاعب صديقة للبيئة حيث تصل تعتبر نسبة الانبعاث الكربوني صفرا".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2291

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019