• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أوروبا 2012

إنتصارات مبهرة لكبار أوروبا ... فرنسا تستعيد توازنها .. انجلترا والمانيا يواصلان الزحف والنرويج تزيد معاناة البرتغال !!!

إنتصارات مبهرة لكبار أوروبا ... فرنسا تستعيد توازنها .. انجلترا والمانيا يواصلان الزحف والنرويج تزيد معاناة البرتغال !!!
 واصلت المنتخبات الكبرى في القارة العجوز انطلاقتها المميزة حيث حققت إنكلترا وألمانيا وإيطاليا وهولندا فوزها الثاني على التوالي ضمن تصفيات أمم أوروبا المقرر إقامتها في بولندا واوكرانيا 2012. وشهدت الجولة الثانية استعادة الديوك الفرنسية توازنها على حساب البوسنة بهدفين نظيفين احرزهما بنزيمة ومالودا .
فوز ثان للانكليز يريح كابيلو
حقق المنتخب الإنكليزي لكرة القدم الفوز الثاني على التوالي على حساب نظيره ومضيفه السويسري 3-1 في بال في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل كزردان شقيري (71) هدف سويسرا، وواين روني (10) وآدم جونسون (69) ودارن بنت (88) اهداف انكلترا.

وكانت انكلترا هزمت بلغاريا 4-صفر في الجولة الاولى، فارتاح كابيللو للنتيجتين خصوصا بعد ان طلب من الاتحاد الانكليزي للعبة منحه الفرصة بعد الخروج المهين من مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وبدأ الانكليزي المباراة بهجوم مكثف وتشديد الخناق على اصحاب الارض فاثمر ضغطهم هدفا مبكرا بعدما هرب غلين جونسون في الجهة اليمنى وعكس كرة مرة عليها جيرماين ديفو وتيو والكوت لتصل الى طالبها واين روني الذي تابعها زاحفة في المرمى الخالي من حارسه (10).

وتعرض والكوت للاصابة خلال الهجمة فاستبدل بآدم جونسون الذي شكل خطورة كبيرة في الجهة ذاتها، وعكس البديل بنفس سيناريو الهدف الاول كرة من الجهة ذاتها وصلت الى ديفو بعيدا عن الخشبات.

وجنح جيمس ميلنر في الجهة اليسرى واصبح خاليا من الرقابة وعكس الكرة امام المرمى لم يصلها ديفو (28) صاحب 3 اهداف في المباراة الاولى، لكنه لم يكن محظوظا في لقاء اليوم فاهدر فرصتين غنيتين ايضا في الشوط الاول (43 و45).

وفي الشوط الثاني، خسرت سويسرا جهود لاعبها ستيفان ليشتشتاينر بسبب خشونته وانقضاضه الخطير عللا لاعبي المنافس (65) فسهلت مهمة الانكليز قليلا، واعطى روني الكرة الى القائد ستيفن جيرارد الذي مررها بدوره الى آدم جونسون فهرب الاخير من الحارس وزرعها بطريقة عرضية في المرمى الخالي (69).

وقلص شقيري الفارق بعد دقيقتين رغم النقص العددي، لكن البديل الانكليزي الاخر دارن بنت اعاده الى سابق عهده بالهدف الثالث قبل دقيقتين من النهاية.

الماكينات الألمانيّة تسحق أذربيجان بسداسية ... الأزوري يدك حصون جزر فارو بخماسية نظيفة وفرنسا توقف نتائجها الكارثية بالفوز على البوسنة




لقن رجال مدرب المنتخب الالماني لكرة القدم يواكيم رجال مواطنه بيرتي فوغتس الاذربيجانيين عندما هزموهم 6-1 في كولن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل هايكو فيسترمان (28) ولوكاس بودولسكي (45) وميروسلاف كلوزه (45+1 و90) ورشيد صادقوف (53 خطأ في مرماه) وهولغر بادشتوبر (86) اهداف المانيا، ووفيق دجافادوف (57) هدف اذربيجان.

وبدأ لوف المباراة بتسعة لاعبين من التشيكلة الاساسية التي شاركت في مونديال 2010 في جنوب افريقيا ودائما في غياب ميكايل بالاك، فلم يبذلوا جهدا كبيرا امام منتخب متواضع مصنف في المركز 107 في سجلات الاتحاد الدولي (فيفا).

وسيطر البمنتخب المضيف على المجريات دون ان يتمكن من تارجمة هذه السيطرة في وقت مبكر الى ان استطاع فيسترمان افتتاح التسجيل في الدقيقة 28 علما بان حل محل بير مرتيساكر في الدقيقة 11 لاصابة الاخير في وجهه خلال اشتراك مع احد اللاعبين على الكرة.

وفي الوقت الاضافي، اضاف بودولسكي الذي قدم عرضا كبيرا على ملعب ناديه، الهدف الثاني، ورفع كلوزه النتيجة الى 3-صفر في الوقت بدل الضائع ايضا.

واستفاد ابطال اوروبا في الشوط الثاني من هدف سجل خطأ عن طريق راشد فرهاد صادقوف في مرمى حارسه (53).

واستقبلت شباك الحارس مانويل نوير هدفا من ركلة ركنية دخل مباشرة الشباك واسعد نحو 45 الف متفرج لندرته (57) قبل ان يضيف هولغر بادشتودر الخامس (86).

واختتم كلوزه بالسادس في الوقت بدل الضائع ايضا مسجلا هدفه الخامس والخمسين في 103 مباريات دولية.

وكانت المانيا تغلبت على بلجيكا في الجولة الاولى 1-صفر فتصدرت الترتيب بفارق الاهداف امام تركيا التي الحقت بالبلجيكيين الهزيمة الثانية (3-2)، وستكون المواجهة قوية بين المتصدرين في الجولة الثالثة مطلع الشهر المقبل في برلين.



فوز ايطاليا على جزر فارو 5-صفر

حقق المنتخب الايطالي لكرة القدم فوزا سهلاً على نظيره من جزر فارو قوامه 5-صفر في فلورانسا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل البرتو جيلاردينو (11) ودانييلي دي روسي (21) وانطونيو كاسانو (27) وفابيو كوالياريللا (81) واندريا بيرلو (90) الاهداف.

وتابعت ايطاليا مداوة جراح مونديال 2010 في جنوب افريقيا حيث فقدت اللقب مبكرا بخروجها من الدور الاول، وحققت فوزها الثاني على التوالي بقيادة المدرب الجديد تشيزاري بيرانديللي.

وكانت بصمة كاسانو الذي اعاده خليفة مارتشيلو ليبي الى التكشلة، واضحة في مباراتي المنتخب خصوصا اليوم فهو سجل هدفا ومرر كرات غايثة في الدقة والروعة اى زنلائه اضافة الى قيامه بفواصل مراوغة لا يقدر عليها الا الكبار.

وافتتح جيلاردينو هداف فيورنتينا التسجيل امام جمهوره (10) بعد ركلة ركنية نفذها بيرلو الذي كان وراء هدفين في مرمى استونيا في المباراة الاولى من ركنيتين.

وضاعف دي روسي النتيجة بعد محاولتين (22) اثر عرضية من لوكا انطونيللي الذي ثبت اقدامه في الجهة اليسرى من خط الدفاع قبل ان يعزز كاسانو بالثالث من مهجود فردي واختراق انهاها بقذيفة لا ترد (27).

وفي الشوط الثاني|، انتظر الايطاليون حتى الدقيقة 81 ليضيف كوالياريللا الرابع، واختتم بيرلو المهرجان بالخامس من ركلة حرة (90).

خسارة البوسنة امام فرنسا صفر-2

خسر المنتخب البوسني لكرة القدم امام نظيره الفرنسي صفر-2 في ساراييفو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل كريم بنزيمة (72) وفلوران مالودا (79) الهدفين.

وضحك الفرنسيون اخيرا بعد ان حققوا الفوز الاول بقيادة المدرب الجديد لوران بلان الذي خلف بعد المونديال ريمون دومينيك.

وكانت فرنسا خسرت على ارضها امام بيلاروسيا صفر-1 في الجولة الاولى، وقبلها وديا امام النروج 1-2 في اوسلو.

وتأخر الفرنسيون في افتتاح التسجيل وكانوا على وشك الاستسلام لليأس بعد السيطرة شبه المطلقة على المجريات، لكن بنزيمة الذي لم يكن ضمن التشكيلة المونديالية منح الضيوف التقدم (72) مسجلا هدفه التاسع في 29 مباراة دولية.

وعزز مالودا بالهدف الثاني بعد 7 دقائق، فوضع المنتخب الفرنسي حدا لسلسلة عقيمة من 7 مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز اذ يعود آخر انتصار له الى 26 ايار/مايو على كوستاريكا 2-1 وديا في مدينة لنس الفرنسية.

ولم يحسن لاعبو المنتخب الفرنسي جزءا بسيطا من الفرص التي اتيحت لهم خصوصا في الشوط الاول لمهاجم ريال مدريد الاسباني بنزيمة (12 و19 و26 و44) ويان مفيلا (27) وآبو ديابي (28).



خسارة روسيا في عقر دارها امام سلوفاكيا صفر-1

سقط المنتخب الروسي لكرة القدم في عقر داره امام نظيره السلوفاكي صفر-1 في موسكو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل ميروسلاف ستوتش (27) الهدف.

تعادل سلبي بين جورجيا واسرائيل

تعادل المنتخب الجورجي لكرة القدم مع نظيره الاسرائيلي صفر-صفر في تبيليسي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

خسارة بلغاريا امام مونتينيغرو صفر-1

خسر المنتخب البلغاري لكرة القدم امام نظيره المونتينيغري صفر-1 في صوفيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل ايلساد زفيروتيتش (35) الهدف.

تعادل سلبي بين بيلاوسيا ورومانيا


تعادل المنتخب البيلاروسي لكرة القدم مع نظيره الروماني صفر-صفر في مينسك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

خسارة مالطا امام لاتفيا صفر-2

خسر المنتخب المالطي لكرة القدم امام نظيره اللاتفي صفر-2 في لافاليت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل كاسبارس غوركس (42) وماريس فرباكوفسكيس (85) الهدفين.

فوز تركيا على بلجيكا 3-2

فاز المنتخب التركي لكرة القدم على نظيره البلجيكي 3-2 في اسطنبول في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل حميد التينتوب (48) وسميح شنتورك (67) واردا توران (78) اهداف تركيا، ودانيال فان بويتن (28 و69) هدفي بلجيكا التي خسرت جهود لاعبها فانسان كومباني لنيله الانذار الثاني (64).

فوز السويد على سان مارينو 6-صفر

فاز المنتخب السويدي لكرة القدم على نظيره من سان مارينو 6-صفر في مالمو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل زلاتان ابراهيموفيتش (8 و77) ودافيدي سيمونتشيني (12 خطأ في مرماه) والحارس الدو سيمونتشيني (26 خطأ في مرماه) واندرياس غرانكفيست (51) وماركوس بيرغ (90) الاهداف.

وطرد قائد المنتخب السويدي اولوف ميلبورغ في الدقيقة 34.

تعادل مقدونيا وارمينيا 2-2

تعادل المنتخب المقدوني لكرة القدم مع نظيره الارميني 2-2 في سكوبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل ماريو جيوروفسكي (42) وايلكو ناومسكي (90+1 من ركلة جزاء) هدفي مقدونيا، ويورا موسيسيان (41) وادغار منوشاريان (90) هدفي ارمينيا.

فوز البانيا على لوكسمبورغ 1-صفر

فاز المنتخب الالباني لكرة القدم على نظيره اللوكسمبورغي 1-صفر في تيرانا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل حمدي صالحي (38) الهدف.

وطرد لاعب لوكسمبورغ ماريو موتش لنيله الانذار الثاني (57).

خسارة تشيكيا امام ليتوانيا صفر-1

خسر المنتخب التشيكي لكرة القدم امام نظيره الليتواني صفر-1 في اولموس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل دارفيداس سيرناس (25) الهدف.

فوز الدنمارك على ايسلندا 1-صفر

فاز المنتخب الدنماركي لكرة القدم على نظيره الايسلندي في كوبنهاغن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل توماس كالنبرغ (90) الهدف.

فوز النروج على البرتغال 1-صفر

فاز المنتخب النروجي لكرة القدم على نظيره البرتغالي 1-صفر في اوسلو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل اريك هوزيكليب (21) الهدف.

فوز النمسا على كازاخستان 2-صفر

فاز المنتخب النمسوي لكرة القدم على نظيره الكازخستاني 2-صفر في فيينا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل رونالد لينتس (90) وارفين هوفر (90+2) الهدفين.

تعادل صربيا وسلوفينيا 1-1

تعادل المنتخب الصربي لكرة القدم مع نظيره السلوفيني 1-1 في بلغراد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل نيكولا زيغيتش (86) هدف صربيا، وميليفوي نوفاكوفيتش (63) هدف سلوفينيا.

فوز هولندا على فنلندا 2-1

فاز المنتخب الهولندي لكرة القدم على نظيره الفنلندي 2-1 في فيينورد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل كلاس يان هونتيلار (7 و16 من ركلة جزاء) هدفي هولندا، وميكايل فورسل (18) هدف فنلندا.

تعادل سلبي بين كرواتيا واليونان

تعادل المنتخب الكرواتي لكرة القدم مع نظيره اليوناني بطل عام 2004، صفر-صفر في زغرب في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

فوز المجر على مولدافيا 2-1

فاز المنتخب المجري لكرة القدم على نظيره المولدافي 2-1 في بودابست في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل غيرغلي رودولف (50) وفلاديمير كومان (66) هدفي المجر، والكسندر سوفوروف (79) هدف مولدافيا.

فوز جمهورية ايرلندا على اندورا 3-1

فاز منتخب جمهورية ايرلندا لكرة القدم على نظيره الاندوري 3-1 في دبلن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل كيفن كيلباين (15) وكيفن دويل (41) وروبي كين (55) اهداف ايرلندا، وكريستيان خورخي مارتينيز مونيوز "اليخو" (45) هدف اندورا.

فوز اسكتلندا على ليشتنشتاين 2-1

فاز المنتخب الاسكتلندي لكرة القدم على نظيره من ليشتنشتاين 2-1 في غلاسكو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا معا.

وسجل كيني ميلر (63) وستيفن مكمانوس (90) هدفي اسكتلندا، وماريو فريك (46) هدف ليشتنشتاين.

في ما يلي نتائج المباريات التي اقيمت في الجولة الثانية من تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيف بولندا واوكرانيا نهائياتها عام 2012:


- المجموعة الاولى:

تركيا - بلجيكا 3-2

النمسا - كازاخستان 2-صفر

المانيا - اذربيجان 6-1

- المجموعة الثانية:

روسيا - سلوفاكيا صفر-1

مقدونيا - ارمينيا 2-2

جمهورية ايرلندا - اندورا 3-1

- المجموعة الثالثة:

صربيا - سلوفينيا 1-1

ايطاليا - جزر فارو 5-صفر

- المجموعة الرابعة:

بيلاروسيا - رومانيا صفر-صفر

البانيا - لوكسمبورغ 1-صفر

البوسنة والهرسك - فرنسا صفر-2

- المجموعة الخامسة:

السويد - سان مارينو 6-صفر

هولندا - فنلندا 2-1

المجر - مولدافيا 2-1

- المجموعة السادسة:

جورجيا - اسرائيل صفر-صفر

مالطا - لاتفيا صفر-2

كرواتيا - اليونان صفر-صفر

- المجموعة السابعة:

بلغاريا - مونتينيغرو صفر-1

سويسرا - انكلترا 1-3

- المجموعة الثامنة:

الدنمارك - ايسلندا 1-صفر

النروج - البرتغال 1-صفر

- المجموعة التاسعة:

تشيكيا - ليتوانيا صفر-1

اسكتلندا - ليشتنشتاين 2-1


* يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل وصيف مباشرة الى النهائيات. تخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11 و12 و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2512

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019